حب امازيغي

حب امازيغي




رقية:تمورغ وا تمورغ سربي ماكتسكارت(سربي شنو كدير)
تمورغ:بلاتي ادزالخ تاكزين هاتي ياغي اكايو كنخ(بلاتي نصلي العاصر راه كان ضارني راسي انعست)
رقية :اوا يلاه سربي

غنعرغكم براسي .انا سميتي تامورغ(جرادة) سماوني هاد السمية محيت تولد فالعام لهجم فيه الجراد على البلاد (اسكاس نتمورغ) .رقية صاحبتي من الصغر كبرنا مع بعض اجارتنا .قريت حتار السادس .هادي هي قرايت البادية.بابا فقيه واعي امثقف امي امية ولكن كيحفظها بابا القران .عندي خويا مهندس زراعي .انا كنقرا بزاف فالكتوبا ديال بابا حتى فاش خرجت من ااقراية مكين ميدار شغال الدار القرايا فالكتوبا ديال بابا الدينية داكشي لخلاني فاهمة اكنعطي دروس العيالات .مدايراش ااحجاب محيت هنا تقاليت حتى كتزوج اابنت عاد كتحجب .


صليت اخرجت مع صاحبتي رقية.كنتمشاو غاديين جيهت الواد.اكنهدرو انضحكو بناتنا

رقية:زرن فاضمة بلعيد كل اسف ديان افروخ ارار تشبعة صقر اخوراحاضر يان تضبر اواب (شوفي فاضمة بلعيد كول نهار مع واحد مكتشبع من التصاحيب الة محاضر واحد تضبر على واحد اخر

تمورغ:اويت اتا خثوق اكايونم ممت تريت افيبضا ربي اخفاون دادهنا (دخلي سوق راسك شنو بغيتها هي حرة)
رقية:اساركا نسوال(غير هدرنا)
تمورغ:تسنت كاوراخ غير دو شجرتاد(عرغتي كلسي لينا غير تحت هاد الشجرة)
كلسات رقية متكية على الشجرة اتامورغ كالية على حجرة قدامها كيجمعو ايتفرجو فالناس.واحدشوية تمورغ شافت جيهت رقية اتصدمات اتداركات الامر
تامورغ:رقية ردام انيخ كرا ولكن ادور تسولت ولا تموست(رقية غنكوليك واحد الهدرة ولكن متهدري امتحركي)
رقية:متفاجاة اساكتة
تمور غ:تسنت يان المجدول افكاد اكان اتغروط نم ازوقن سالمزون(عرفتي واحد الحزام مزوق بالمزون جاي هابط على كتفك)
رقية تقطع فها الحس اقطعات النفس.تمورغ ناضات من قدامها كالت لها متحركي احاولي متنفسي حتى اهبط ايمشي فحالو بقا داك الحنش نازل على صدر رقية اقلبها مبقا ليه والو ايسكت.نزل مع لارض امشى.رقية شافتو بعد عليها اهي طيح سخفات.
تامورغ:رقية..رقية. وارقية..ايمي حنانو مرا. سكرخ (ايمي حنا شنو غندير).
والو مبغات تفيق.هزاتها على ضهرها بزز .اهي كتلهت .اقتما اصلات شي حجرة عالية تريح اتسرفقها اتهزها تاني.غاديا كتزرب اكتلهت اراسها فلارض.شوية تزدحات مع شي حيط


غديا كتزرب اتزدحات مع حيط
تامورغ:اي اكيونو اغربتد ارتفلخ غيد(اي اراسي هاد الحيط مخليتوش هنا)
حلات عينها فالارض اهي كتلهت بانو ليها شي رجلين صباط كحل اسروالكري تلعات شوية راسها جيهت الحزام ابان لها الفردي.

تامورغ:ارار تسموق لت(واش مكتشوف )
الشخص:شنو كلتي
تامورغ بعصبية:بعد من قدامي ممسالياش ليك راني متقلة
دفعاتو ادازت اهو اجبدها من الحاف
الشخص:اجي الهنا عتادري بعد عاد سري يهاد الحلوفة نتي غير مكدمة
تامورغ مبقا فها الصبر الخوف على صاحبتها عصباتها امبقات كتشوف.جمعات كاع الجهد لعندها انزلات عليه بواحد التصرفقة.الشخص تصدم.رجل امن اتصرفق.هز ادو بغا اردها لها.سعا تشدات ليه اديه.دار القا صاحبو
الشخص٢:خلي البنت تمشي فحالها راك معندك عقل.
الشخص١:انا قدي قد هاكة ارجل امن نتصرفق الله منخليها فيها.
تامورغ خلاتهم كيتناقشو ابقات كتزرب باش توصل مع الضلام بدا كيطيح.لقات شي بنات فالطريق عاونها حتى اصلتها لدارهم.
ام رقية:ايمي حنانو مياغن لي(ايمي حنا مال بنتي)
تامورغ اهي كتلهت:اربي يان اكميم ومان هان تزوا تقايت نو(عافاكي شريبة نشف ربقي)
ام رقية:واخا
شربات تامورغ ارتاحات عاد بدات كتعاود لهم شنو اقع البنات هزو الريحة البصلة كيشمها لرقية حتى فاقات.ولكن باقي مخلوع
تامورغ:هاتي راد غرخ ابابا اخدزول توودش اداس اسمكرو(هاني عنعيط على بابا الى صلى المغرب ادير ليها الرقية.
ام رقية:اكم احفظ ربي ايلي(الله احغظك ابنتي)
مشات تمورغ لدار تضات اصلات بما رجع باباها من الجمع.
تمورغ:بابا يلاه انتسمكروت ارقية هاتي اسودست الكماض(بابا يلاه دير الرقية لرقية راه خلعها حنش)
سي حماض اب تمورغ:وخا ايلي يلاه بسم الله(وخا ابنتي زيدي بسم الله)


مشا سي حماض لعند تامورغ قرا عليها القران ارقاها انعسات خرج اخلا تمورغ معهم مقابلين رقية. اهي كول مرة كتركل بالخلعة .فاقت اهي ممثدقاش حنش داز غوق منها.اصلا هي خوافة كتخاف غير كن ظلها.عكس تمورغ لموكدا.واحد شوية بدات كتبكي عانقوها اابنات حتة سكتات عاد رتاحات.ابقاو كيضحكو معاها حتة نسات.ادن العشا اتغرقو.كول وحدة مشات ادارهم.
نمشو عند دوك ٢لتزدحات معاهم تمورغ.
الشخص٢:باركة امحسن راك زايد فيه الموضوع مكيستاحق هاد العصبية
محسن:انا بطولطي اعارضي اتهني شلحة مجدرة الله الى بقات فيها.لشافني كيخاف مني بالمركز ديالي ناري اعبد الطيف كون لقيتها نقجها
الشخص٢عبد اللطيف:الله اهديك نعل الشيطان
ركبو الطانوبيل ديالهم ازادو محسن صايك امعصب
عبد اللطيف رد البل لطريق عافاك راني باغي نعيش مزال.
محسن مكسيري بلا مايجاوب.
عند تامورغ صلات اتعشاو جمعات الطبلة اغسلات الماعين امشات طاحت نعسات معقلا بالعيا.


اصباحنا واصبح الملك لله. فاق تمورغ على ثوت ادان الفجر صلات اقرات قران الفجر انعسات. زقزقة العصافير تتسلل لادن تمورغ اهي كتكسل اتجبد فالفراش .هدو اجواء فصل الربيع .اشعة الشمس الدافىة.واللون الاخضر يكسو الحقول .الورود المتفتحة.خصوصا ازهار البابونج جوانب الطروق.وواووو اجمل فصل.
تامورغ:تالدراراد اي اتعجابن(كنحب فصل الربيع)
جمعات فراشها اخرجات من بيتها غسلات امشات الكوزينة.ممها طيبات الحريرة القهوة مع الفجر اخرجات اجنان تجمع الربيع .هاد العام كاين الخير .دخل باباها لقاها كتفطر هو جاب دورة مع النبوري على الدوار كما العادة.هو امرتو ملي اصلو الفجر اشربو الحريرة القهوة الحليب البقر ايخرجو كيما جميع ناس الدوار .حتى واحد متلقاه الشمس فالدار.العكس ملي طلع الشمس كيرجعو محملين الربيع على بهايمهم.افطرو بالخبز الزويتة بلدية وتاي ايرجعو .تامورغ جمعات الدار عمرات اتاي بما دخلات ايماها احطات لهم الفطور.حطات البراد قدام باباها اكبو فالكسان.اهو كيهز البراد حتار السما ايخوي اكيتيمع صوتو من الزنقة.اهما كفطرو ايهدرو
ام تمورغ:الله ارضيعليكم ايلي اجاد امكلي تاوتاختين سوورتي (الله ارضي عليك ابنتي اجدي الغدا اجيبه لينا لجنان)
تمورغ:اختنا ربي(ان شاء الله)


ملي فطرو جمعات تمورغ الطبلة.والديها خرجو لجنان .دارت الغدا اخرجات عيطات على صاحبتها ادو الغدا لعاىلتهم. فاش اصلو كول وحدة مشات الحقل ديالهم. دخلات تمورغ لحقل ديالهم.حطات الغدا تحت الشجر ديال الزيت. اعيطات عليهم اجيو اتغداو .اصلو عليها كلسو كايرتاحو اغسولو ادارو بالطبك وسط منو طاجين.كايكلو اباباها كيشكر الله على نعمه كلاو اخلاتهم امشات تشوف النعجة ديالها تلعب معاها .شافتها اجات كتجري عند واليدها
تمورغ :بابا امي تهرويت ترو القاغ ههههههه(بابا امي النعجة ولدات)
امشات كتجري عند صاحبتها
تامورغ:رقية وارقية اشكيد اتزرت تاهرويت ترو(اجي تشوفي النعجة ولدات)
مشاو البنات كيجرو اصلو عندها اكايغنو ايدورو بها
Yallah yallah atawnza. Do7ayki ...aritmodo zman artmodon mdni....tlkmd lqnat l3aql tlkmd assayssi...tlkmd lqnat assif likh mr3in iyssan ...ola tagmarin ola kra gus ikssan.....afolki ndonit atigan dlkhatri. ...iga tma ndonit ikhari tghyarmi. ...rba atagmat adawnd ismd ayawn ....nkrz tayri tili taldrar kholawni. ...kem atazwit aka tzadmt aslal rdon. La3yon fkin iwogogn amani. ....ayla ylala



7:رجعات تمورغ لدار هي اصاحبتها رقية .امعانقة الخريف الصغور تبوسو اهي فرحانة به.
دخلات لدار صلات الظهر لبسات حوايجها اهزات ساكها. ابرحات على صاحبتها امشو لجمعية.
كلسو .كيتسناو العيالات.بداو كيدخلو العيالات وحدة بوحدة حتى تجمعو.اشدو بلايصهم.

تامورغ:غساد رانسكر الاملاء دميك نالسيرة(اليوم غندير لكم الاملاء اشوية دالحديث النبوي)
بدات تمورغ الدروس ديالها .العيالات شي منتابه شي يوشوش كما العادة هدا حالهم.
بقات تمورغ فنفس الروتين اليومي.الدار الحقل تم الجمعية .
نمشو عند.... محسن.....
محسن كالس فالبيرو ديالو متكي على الكرسي احاط رجليه فوق البيرو كيفكر. افديه ستيلو كيلعب به امورك على سنانو بعصبية.بما دخل عليه صاحبو عبد اللطيف.
عبداللطيف:السلام عليكم
محسن بلا مبالات:علكم السلام.
عبد اللطيف:مالك ساهي امعصب فاش كتفكر
محسن:مالك كتصنع الغباء راك عارف زعمة
عبد اللطيف :مممممم باقي منسيتي ...فكر فخدمتك راه هاد اليام مكينة راحة ابتداءا من غدا...فيق اخويا راه قريبة الزيارة الملكية كتعرف الاجواء ككتكون.
محسن:عند الحق عندها الزهر ممسالي ليها
عبداللطيف:اوا يلاه نخليك مع السلامة


8:توالات الايام اصلات الزيارة الملكية.الناس كيهبطو المدينة من جميع الدواور المداشير اشفو سيدنا.تمورغ اعاىلتها حتى هي مشاو ركبو فالترونزيت لمدينة مع الركوب فابور داك النهار.مبقا حد فالدوار من غير الكلاب لكيتمع نباحهم.المهم شدو الزحام فالطريق لغيدوز منها اكولهم شوق اشيفوه اهم فرحانين .الزغاريد العياط اصوط الطبول  الغنا كيتيتسمع.شدات تمورغ بلاصتها فالمقدمة هي اصاحبتها.سمعو الزغاريت اناس كيعيطو عرفوه جاي.تامورغ كتجبد راسها باش تشوف واكن والو. واحد البوليسي مغطي عليها.اهي تنغزو فكتفو ادار شافيها.
تامورغ:هههييي والفقيه راه مجياش تفرج فظهرك حيد من قدامي نشوف سيدنا
محسن :نتي تاني
تامورغ:مسمعتك شنو ؟؟؟؟حيد راه قرب من هنا
دفعاتو اخشات راسها كتشوف اكتشير بديها.اهو كيسلم عليهم .
مشى ادارت فالبولسي
تامورع:اوا دبا شطح تماك الا نعس فيه كاع.
محسن شافيها بعصبية اكيتحلف فيها .طابعا هي معقلات عليه محيت مشافت ليه فوجهو
رجعو ناس لدواورهم.اهما كيعاودو كول واح
بطريقتو.
دخلات تمورغ لدار صلات دارت عشا خفيف تعشاو كول واحد دخل البيتو انعس بالعيا اشموشة ديال النهار


9:صباح فاقت تمورغ كتموت بالوجع هاد النهار مصلات.لقات مها اجدات الفطور .طلبات منها توجد لها شي اعشاب اتوصلهم لها الفراش.رجعات لبلاصتها نعسات حتى دخلات عليها اماها فكاس ديال خليط الاعشاب الزعطر والخزامة باش امشي لها الوجع.شرباتو انعسات.فهاد الاتناء اماها جمعات الدار اليوم الجمعة راحة.عمرات اتاي احطات مسمنات.دخل السي حماض كلس حدا الطبلة
سي حماض:منزا تمورغ(فين هي تامورغ)
اماها:مريضة شوية اخليتها ترتاح من بعد تفطر.
سي حماض:ايدوا ربي(الله اشافي)
فطرو اتفرقو خرج الوليد الجامع والام كتوجد الطعام.فاقت تامورغ مايتة بالجوع حطات الطبلة طاحت فها عميا.حتى عمرات الكريشة عاد هز ات راسها لقات اماها حالة فيها فمها.
اماها:واه ونا امريضن اريشتا غنشكا(واه لمريض كيكل قد هاكا)
تامورغ:اخكي لوجع اركيكي اتلي جوع اركا تشهاخ كولشي(الى في لوجع كيكون في الجوع اكنبقا نتشها كولشي)
واحد شوية سمعو الدقان فالباب.مشات اماها حلات اما تمورغ تكوانسات حدا الطبلة.سمعات اماها كتزغرت.
اماها:على سلامتك ايوي يغاخ امارك نك باهرا(على سلامتك اولدي تحشناك بزاف)
الولد عبدالقادر اهو كيبوس راس اماه ايديها:حتى نكي باهرا(حتى انا بزاااف)
اماه: كشيم مرحبا مرحبا(دخل مرحاا مرحبا)
دخل طارت عليه تمورغ بالتعنيقة اهزها كيدور بها.
عبدالقادر:تمقورت الهيشت(كبرتي الهيشة)
تمورغ:الهيييييشت هتي الزين نودوار اياد اناك الهيشت(الهيييشة. الزين ديال الدوار هدا كلاك الهيشة)
مشات
كتنبش فالصيكان
تامورغ:ميي تويت(شنو جبتي لي)
عبد القدر:يات المنيكة(واحد المنيكة)
تامورغ: المنيكة
عبد القدر:هاتي فلخكم تمزييت(راني خلتك صغيرة)
تمورغ: مزيخ هاتي سكرخ لكارط 18 اداري( صغيرة. راني درت لكارط.18 لعندي )
دخلو اهما كيضحكو فها.تبعاتهم اهي كدخل فالصكان .
اماها: باباك رايفرح بزاف (باباك غيفرح بزاف)
عبدالقدر: اركند علمخ باش اداون سكرخ سيربريز(معلمتكم باش ندير ليكم مفاجاة)
اماه: يلاه فضر تسونفوت(يلاه فطر ارتاح)
عبدالقدر:يغي امارك المكلة نم(تحشت ماكلتك)
اماه:اخصاك اتلهلت اكا ارتشتات خوزنيق (خصك تزوج اماتبقاش تاكل من الزنقة)
عبدالقدر:ارايلي بلا الخير(اكون خير )
فطر ادخل البيت ارتاح.اما تامورغ وحلة غير مع الصيكان كتقلب على الهدايا


10.تامورغ كتنبش فالصكان سمعات الدقان فالباب.مشات حلات.لقات رقية.رحبة بها ادخلاتها الصالون.رقية شافت الصكان استاغربات.
رقية:mad daron yochkan)شكون جا عندكم)
تمورغ:عبد القدر

رقية:bssa7 msnag ? Ortza zrikh(بصاح فوقاش؟مشفتوش)
تمورغ:ign aysonfo(ناعس ارتاح)
كلسو كيهدرو اهو يقف علهم .شافتو رقية احدرات راسها حشمات .جا كلس معاهم كيهدر.
عبدالقدر:iwa tbark llah rqia tmqort(تبارك الله رقية كبرتي)
حمرو خدودها .شافها ابغا احشمها كتر.
عبد القادر:orili kra norgaz hati tbdemt flitihal kmi dlhichtad( مكين شي راجل راكم فسن الزواج)
تمورغ:ohoy nmziy sol( لا حنا باقي صغار)
عبد القادر: kmi ima rqia ohoy( نتى اما رقية لا)
بقا شاد فهم.ارقيا كتقرص فتامورغ بغات تمشي اتامورغ شدا فيها.حتى عيات اهربات.كيضحكو شوية دخل الوليد.لتفاجا بولدو .عانقو عبد القادر اباس ليه راسو ايديه
سي حماض:wah orakhak t3lmt tochkid 3la ghfla.walakin hati yaghakh omarg nek la7k sin isgasn(واه كاع ماعلمتينا جتي على غفلة غبرتي عماين)
عبد القادر:iwa maratskrt hati dari sin isgasn nlkontra orofikh adachkrkh walakin hati ragigi tchb3am(اوا شنو غندير كانو عندي عماين ديال الكونترا دبا غتشبع. مني)
اماه:mank z3ma ora sol torit(كفاش زعمة مغترجع)
عبدالقدر:ohoy hati skrkh dyan adars khdmkh khrif(لا راني درت مع واحد السيد نخدم معاه فالريف)
تمورغ:rif ??? Radik monkh rikh adzrkh rif.zrikht khtlfaza ifolki(الريف؟؟؟ بغيت نمشي معاك شفتو فالتلفزة زوين)
عبد القادر:ikhti a rbi aka gis staqrkh(ان شاء الله غير نستاقر)
تمورغ:وواااووو
عبدالقادر كان خدام فشي مزرعة فسبانيا ملي خدا الدلوم ديالو.واحد صاحب باباه دبر ليه فكونترا.افرح محيت غيزيد انمي العرفة ديالو برا.اكان كيهدر مع عاىلتو غير التلفون.اتماك تعرف على فلاح من الريف بالصدفة كان كيتلاقة معه فديك المزرعة فاش خدام اعرض عليه الخدمة معاه ملي تسالي ليه الكنترا.اوافق محيت مبغاش اتغرب فبلدان الناس.ايكون قريب من عاىلتو.


11:فالعشية خرج عبدالقادر عند صحابو لمشفهم هادي عاماين.كين لتبدل عليه كاين لباقي كما هو.
عبدالقدر:asalamo 3alaykom aljm3at(السلام عليكم اجماعة)
اجماعة باستغراب:waw abd lkader wa mr7ba 3la slama mamnkan tgut.(وواوو عبد القادر.مرحبا على سلامتك كداير لباس 
عليك)
عبدالقدر:حمد للهama kni tfjijm yaghi omarg non(حمدلله بخير انتما بخير تحستكوم)
واحد من جماعة:iwa isakhtiwit atay nbariz (واش جبتي لينا اتاي ديال باريز)
عبدالقادر:yah yojad hati(اه مجود)
جماعة:iwa ghikan (اوا هكاك)
دوزو العشية زوينة.عمرو اتاي كيشربوه امجمعين.بالليل دخل عبدالقدر لدار لقا العاىلة مجموعة.كيتفرجو فالخبار المساىية.
تمورغ:baba tzrit idchnd sidna dar lfatat tra7ant khtili ragus ighr(بابا شفتي دشن سيدنا دار الفتاة سعدات لغيقرا فيها)
سي حماض:iwa loqtnat okan kmln tftit tkmlt tighri nem(اوا اقتما كملوها سري كملي قرايتها )
تمورغ:mag sol hati tagdano qrbnt adghint lijaza(فقاش مزال راه قدي قربو اشدو الاجازة)
اماه:iwa ayiwo orta ratahlt hati nra asrk nfr7(اوا اولدي مزال مغاتزوج .راه بغينا نفرحو بك)
عبد القادر:yah ikhtina rbi arokan tfkarkh(اه ان شاء الله راني كنفكر)
اماه:مزيان
تعشاو انعسو.


12:اصباحنا واصبح الملك لله.
ممات تمورغ:tamirgh wa tamorgh nkr ghina awid iyhray mad chtan(تمورف فقي جبي لخرفان ديولك مايكلو)
تمورغ:arba aymi adasn fkekh khrbi3litiw idgam(عفاك امي نعطيهم من ربيع لجبتي البارح)

اماه:ohoy ghna win tmogaytno ayga kol yan ikhdm flbhaym ens(لا هداك ديال بقرتي كول واحد اخدم على بهايمو)
تمورغ:wakha safi(تك صافي)
فاقت تمورغ فطرات اخرجات تجيب ربيع ادات معها الخريف الصغير تابعها فما مشات.جمعات الربيع اكلسات تحت شجرة اللوز كتامل فالطبيعة.جبدات تلفونها شافت الساعة.اجمعات الوقفا اهزات الربيع الخريف كيجري وراها ايتلوا بين رجلها.حتى جابها على راسها اربيع فوق منها.
تمورغ:هيء هيء asdi rbi rzan inkharno (اسيدي ربي تهرسو نيوفي)
جمعات لوقفا بزز اكاتشوف ياك مشافها شي حد.اهزات نيوفها لسما.كما العادة.دخلات لدوار امشات لزريبة.لاحت داكشي.دخلات لجردة ديال دار حيدات صباطها ديال الميكة اغسلات رجليها البيات صندلة ادخلات لدار.لقتهم مكينين خوها باقي مفاق.دخلات الكوزينة.دار مقراش فوق فوق البوطة.تعمر اتاي اكتوجد المسيمنات.بما دخاو والديها.اماها فيقات عبدالقادر الفطور اتجمعوا على الطبلة احطات تمورغ طبلة دتاي حدا باباها.المسيمنات الخبز فوق الطباة ازوبتة العسل ازيتون الزبدة بلدية.كيفطرو اهما مجمعين كيضحكو اكيعود لهم عبد القادر على سبانيا فطرو.اخرج عبد القادر اجيب دورة فالدوار لتحش اجواء اريح ترابو وعاداتو اتقاليد الجميلة.


بقا عبدالقادر كيمتمشى حتى خرج من دوار كيتفرج فالحقول الخضراء لكتفوج على القلب العين.بانت ليه رقية جاية فالطريق هزا ربيع فوق ظهرها.اكلس فوق واحد الحجرة جنب الطريق واحد الرجل فلارض اوحدة فوق حجرة خرا.حتى اصلاتو رقية.
رقية:azoooul(سلام)
عبد القدر:azoooul(
سلام)manzakmen labas tfjijt (لباس عليك كولشي مزيان)
رقية:حمدللهima kyi lbas(حمد لله لاباس انت بخير)
عبدالقادر:rikh adim jm3akh ikhmd yagh ikhkis orili l3ib(بغيت نهدر معاك الى مسالية الى مفيها عيب)
رقية:ohoy orgus l3ib tadgat nmoqorn igu njrf(لا مفيها عيب العشية نتلاقاو فوق الجرف)
عبد القادر:wakh ikhtina rbi rasrm qlekh(اك ان شاء الله غنتسناك)
مشات رقية كملات طريقها اعبد القادر بقا كيشوف فيها حتى غبرات اناض كمل طريقو الحقل ديالهم اهو كيصفر.
عبد القدر شاب طويل زعر شوية ابيض عينيه غادين الخضر مكيتشابهوش هو اختو محيت هو كيشبه لمماه اهي لباباها.داير شوي موسطاش.عندو شي 26عام.


13:تامورغ اجدات الغدا بما دخلو ملين الدار احطات لهم طاجين بالحوت اشلايص.
عبدالقدر:waw yaghi omarg ntajinad(تحشت هاد الطاجين)
تمورغ:3lah zond lmaklano tla khbrs hati nki ayad(علاه بحال مكلتي كاينة برا راه انا هديك واجرك على الله)

تغداو اكول واحد مشا اتكا .سي حماض مشا لجامع.بما ادن الظهر.ناضت تمورع صلات امشات الجمعية.ملي سلاو الدروس رقية كالت لها بسلامة عليك حتار ليل.امشات كتزب.حطات صاكها فالدار اخرجات لموعد ديالها مع عبد القادر.طلعات لجرف لقاتو كيتسناها
رقية:azooul yak orn matlkh(سلام ياك متعطلت)
عبد القادر:azooul.ohoy nki adyochkan bkri i3jbi ghid arid isiktay likhnga l7chom(سلام.لا انا لجيت بكري عجبني هنا كيفكرني فالطفولة)
رقية:yak mzyan
كاسات رقية فوق واحد الحجرة.واحد شوية سمعات تلفونها كيصوني.نمرة معرفاتها شافت فعبدالقادر لقاتو شاد تلفونو غدفديه.اجاوبات.
رقية:الو matgut arbi ?(شكون معايا)
الشخص:عبدالقادر
شافت فعبدالقادر اشافيها
رقية:iz kiy ayad(نتا هدا)
عبد القدر:madam idhrn(شنو بان ليك)zr manikhn tgawrt iz ranslid ingratnkh nikh hiya ansawal khtele
(شوغي فين كالسة علاه غنسمعو بعضياتنا اللهم نهدرو فتلفون)
رقية:hiya trit ad gawrkh igu idar nek (هي بغتيني نكاس فوق رجليك)
عبد القادر:qrbd ghir imik(قربي غير شوية)


14:رقية قربات شوية خلات بناتهم واحد مترو اكلسات .
رقية:iwa ghilad mzyan(دبا مزيان)
عبد القدر:yah (اه).iwa tfjijt mankan tgam tmara.(بخير كدايرين مع تمارة)

رقية:حمد لله بخير
عبدالقادر:iwa mat3wat ghanchkadam nka(اوا اش كتعودي هاد المدة كاملة)
رقية:lhna dwafoulki ims kyi manka tzrayt ossan khbra(لهنا انتا كدوزوي يامك فالغربة)
عبدالقtimizar nmdn chqant orili mayofn tamazirt nekh artkdot iwakal nes ilin la7babnk tamank .(الغوربة ثعيبة مكين محين من بلادك اتشم ريحها احبابك جنبك)
رقية:yah tghzant orili mayofn tamazirt nkh(اه عندك الحق مكين محسن من بلادنا).
بقاو مجمعين حتى قرب المغرب ابقاو كيتمشاو.لقاو البنات ادراري ديال الدوار كالسين امغطيين شي حاجة بليزار. اموجدين لعبد القادر المصيدة.اصلو اوقفو معهم اهما احيدو احيدو ليزار.شاف عبد القادر ابغى اهرب اشدوه تادراري.
الدراري:yallah ikhtgit argaz tizdart ichorot nes khlot(يلاه الى كنتي راجل اقاد بشوروتها خليه)
عبد القادر:lghdr ayad(الغدر هدا)
الدراري:iw masatqlt(اوا اش كتسنا)
عبد القادر اهو مارضا قدام رقية ضرب برجليه اتيمع خخخخخرررررر اطاح الحجر الحبق غالارض.خدي كيسموها بالامازيغية (تاقوزيزت الا اوديد) كيتجمعو البنات ايجمعو الحجر اكيبنوه بشاكل عمودي حجرة فوق حجرة اكيحطو الورد الحبق فوق منهم .كيبنوها لدريي ادري لخلها كيكون قاد بشوروطها.اهي اجيب فرقة داحواش اعطيهم المكلة اللوز وتاي الجمهور لغيتفرج.فالسهرة.اداروها البنات لعبد القادر يعني خصو يجد لسهرا من عندو اناس اجيو اتفرجو.اجيب احواش تلمكلة من عندو.غنحط لكم الصورة


تفرقات جماعة ملي شدات المصيدة عبدالقادر اجمعو شوية.غير دخل عبدالقادر لدار هجمات عليه تامورغ اهي كتغني
Nochkad awi daron wa lla3awni.
اغنية كيكولها فاحواش الى يلاه دخلات الفرقة.

تمورغ:بbaba imi abdelkadr ikhla taqozizt irad yawy a7wach(بابا امي عبد القادر غيجب احواش)
سي حماض:مزيان iwa manag ayan(اوا فوقاش )
عبد القادر:irsnkh(معرفت)ortsnt kra nindamen(معرفتي شي شعراء)
سي حماض:ohoy nki lfoqhae adsnkh(لا انا كنعرف غير الفقهاء)
عبدالقادر:rad sqsakh drari(غنسول الدراري)
سي حماض:iwa tnaqch disn khtaman akorchin (اوا تناقش معهم فالتمن عنداك ياكاوك)
عبدالقادر:yah labda(اه ضروري)
اوا بقاو كيتفرجوا فالاخبار حتى اجد العشا.تعشاو كول. احد مشا انعس.تمورغ تخشات بلاصتها اجبدات كتاب كتقرا فيه اكتنقل افكار فدفتار اخر.اكتوجد دروس لعيالات.شافت جنبها بانت لها كرتونا حلاتها لقات فيها قاموس عربي فرنسي اعربي انجليزي اشي كواست ديال تعلم اللغات اقصص فالفرونسي اورقة .حلاتها قراتها.(الى اختي العزيزة على قلبي).فرحات.ابقات كتقلب فهم حتى جاها النعاس انعسات.اما عبد القادر بقا كيغكر فالوحلا لوحل وشنو غيدير.حتى عيا صيفت مساج لرقية.(احلام جميلة) انعس.رقية سمعات مساج قراتو ابتاسمات ابقات كتفكر فعبدالقادر حتى نعسات.اما سي حماض امرتوا نعسو بمري محيت كيفيقو بكري.فهاد الاثتاء محسن كالس فالشقة ديالو منشور حدا الطبلة اقدامو قرعة الشراب كيشرب كاس ورا كاس وهو سكران.وكيهدر مع القرعة.
محسن سكران اكيهدر:نتي اه نتي لهازا مناخرك لسما ماعجبك حد اكتحدايني انا محسن بشحمي ولحمي انا انا اكيضرب فصدرو.الله يا ديك الشلحة الى بقات فيك
بقى هكاك حتى طاح معقل


اصبحنا واصبح الملك لله.الكل فاق امسالي شغالاتو كما العادة بنفس الروتين.كما العادة تمورغ الدار الحقل الجمعية ابليل كتقرا باش تقف راسها محيت عزيزة عليها الدراسة اكتكتب القصص اتجمعهم .اما عبد القادر حتى هو النعاس العشية كيتلقا مع رقية ايكلس معاها.ادوار غدي بنفس الروتيت. مرة مرة كيتفقو العيالات اديرو الزردة او ما يعرف (بالمعروف) اتجمعو اطيبو اياكلو ايدوزو نهار فالقصارة .الات تمورغ كتعلم اللغات.اكيعونها خوها لكلس فدوار ارتاح.عاد افكر اخدم.قرب داك النهار لدار مع الفرقة ديال احواش .تقدا كولشي لخصو لمكلةو السهرة.اوصل نهار الحد لدار معاهم.طيبو الدراري المكلة ازوقوا( اسرير) مكان الرقص.بليل دخلات الفرقا بالصلا اسلام.دارو لهم الناس البنات الاستقبال.دخلو اتعشاو فدار سي حماض.ناس الدوار دخلو لديورهم اتعشاو .
تعشاو اخرجو كيتزاحمو على البلايص كل واحد بغا بلاصة فين ابركك ايتفرج مزيان.اما فدار سي حماض دراري اجريو ايسربو الفرقة .تعشاو اغسلو ابدلو حوايجهم لبسو لبسة موحدة.ادارو الرزة بلون البلغة بالبيض البسو فوقهم( الكميت)الخنجر .خرجو من دار سي حماض غديين 2 .2 اسابقنهم 2 هازين كانكا اتابعنهم صحاب الدفوف كيغنو اكيمشو فالطريق( لاسرير ) .فاسرير تعالات اصوات النساء والفتيات بالزغاريت اصلا اسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.داخلة الفرقة كتغني
Alaylalay ladi salamo 3alayk ,....amad nofa ghidi....anflak nslem.
دخلو ابدا الرقص الشعرو الامازيغي بين الشعراء حتار ادان الفجر.عاد مشاو.اتفرقو الناس مشاو انعسو.


بعد مرور ايام عبد القادر فاتح عاىلتو غ
فرغبة بالزواج من رقية .اوافقو عليها محيت كيعرفوها من الصغر .فالعشية قرر عبد القادر اثارح رقية برغبة بالزواج منها ادتر معاها المكان المعتاد اتلاقاو فيه.جات رقية لقاتو كيتسناها بحال ديما.كلسات اكيفكر كيفاش ابدا الهد
رة وكيلعب بصباعو.
رقية:iwa mt3wat(شنو كتعاود)
عبدالقادر:lhna ghassad rikh adam inikh kra(الهنا هاد النهار بغيت نكوليك شي حاجة)
رقية:yah hayi snqrkh srk(اه كنسمعك)
عبدالقدر :sara7a t3jbti rikhm rikh akmen siglkh(الصراحة عجبتني ابغيتك.ابغيت نجي نخطبك)
رقية حمار وجها بالحشمة.
عبدالقدر:iwa matnit:(شنو بان ليك)
رقية:maradk inikh iwa nki rikh isa qsa baba(اوا شنو غنكوليك انا موافقة ولكن هضر مع بابا)
عبد القادر:اikhtina rbi radast yi i baba(ان شاء الله غيكولها ليه بابا)
رقية:ان شاء الله
بقاو مجمعين حتار اامغرب اجاو كلسو مع الدراري البنات ديال الدوار.تمورغ مكتخرج ملي تسالي شغالها كدخل لبيتها تقرا.ملي دخل عبد القادر هدر مع دارهم .افلبلاصة ناض سي حماض مشا دق على دار رقية خرج باباها دخلو.اهضر معاه اوافق ادار معاه يوماين اديرو الخطبة.
بعد يماين عاىلت رقية اجدو العشا اكيتسناو فسي حماض اعاىلتو .بعد العشا عاىلت سي حماض هزو الحوايج لشراو الخطبة السكار ضروري.
دق دق دق دق
سي محماد. بابات رقية حل الباب:مرحبا بكم kchmat (دخلو)
دخلات الجماعة اكلوسو فالصلة العيلات فالصالون .دخلات رقية عند العيالات لابسا القفطان القطيب.اكلسو رجالة مجمعين.
سي محماد:iwa maza tmchawarm (اوا علاش تافقتو)
سي حماض:asigl ghilad tamghra l3id mqorn ikhtina rbi sikh yojad abdelkadr ikhfns(الخطبا دبا العرس العيد الكبير بما اجد عبد القادر راسو)
سي محماد:ayna tnsm ichw nkni orbzrb anchna tka arnit sol timghor khla3ql(مزيان حنا مزربانين المدة لكلسات تكبر مزال فالعقل)
سي حماض:iwa ghratakh lfat7a(اوا قراو الفاتحة)
جماعة قراو الفاتحة اقراو معاهم العيالات .من بعدحطو العشا تعشاو اخرجو.


بعد ايام سافر عبد القادر لالريف عند السيد لغيخدم عندو.ابقى كيت اصل مع رقية العاىلة فتلفون.
الروتين اليومي كما العادة.واحد النهار عيطات تمورغ عل. رقية باش اعمرو الما من العين لفلواد كول وحدة هزات بظو ديال 5 لتر امشاو .العيت كتهبطي لها فيها الدروج قريبة 
من الواد اقريبة لشانطي هبطات تمورغ تعمر البدوات بجوج ارقية كاسة الفوق كتهدر معاها.واحد شوية بانت لها واحد اللوطو وقفات اخرجو منها جوج شباب هازين بدو اعمروه.
رقية:تمورغ kra ndrari ochkand anagmen(شي دراري جايين اعمرو الماء)
مجاوباتهاش تمورغ يلاه قربو رقية صونة لها التلفون اجاوبات ابقات كتهدر مع عبدالقادر فاش اصلو بعدات باش ميسمعوها اخلات تمورغ لتحت.اصلو العين ابانت لهم البنت التحت هبط واحد اكالي واحد الفوق.عمرات تمورغ الماء اناضات غير اقفات ابغات دور اتسنطحات مع شي حد.راسها جا فصدرو.ابقات شادا نيفها امغمضا عينها.اهو تسمع الشاب قاليها :سمحي لي مقصط نخلعك
تمورغ اهي شادة نيفه اباقي حادرة راسها:ماشي موشكيل ولكن كان عليك تسنا حتى نطلع عاد تهبط .
الشاب:اه كلت كاين التساع
تمورغ حيدات اديها اشافت فيه مزيان
تمورغ:كاين التساع ولكن من الصواب تسنا راني بنت ماشي راجل
الشاب:شافها اتفاجا اكان غينفاعل اتدارك الامر:عند الحق كنعتادر. مرة خرا نبقى ندير بنصيحتك يمحي لي.بلاتي نعاونك راه تقال عليك.هز لها البدوات طلعهم اهي تابعاه.حطهم لها.ابقات كدور بعنيها كتقلب على رقية:mani tka lmosiba yad(فين مشات هاد المصيبة)
الشاب:شنو قلتي
تمورغ:لا كنقلب عل. صاحبتي زعمة.
الشاب اه كانت هنا كتهدر فالتلفون غتكون نسات راسها.
تمورغ:اه بصاح نتسناها تبان.اوا سير عمر الماء
الشاب:اه
حبط عمر البدو بالزربة اطلع كلس كيهضر مع تمورغ اما ثاحبو فاش شافو شد الجماعة رجع كلس فاللوطو كيتسناه.
تمورغ:منين جيتو
الشاب:من الفيلاج كنضورو اكيعجبنا الما ديال هاد العين كنجو لها ديما
تمورغ :ياه بصاح عندو مداق خاص حتى انا كيعجبني مرة مرة نجي نسكي منو
الشاب:اه اوا ممكن نعرف شنو سميتك
تمورغ:اه سميتي تمورغ انتا
الشاب:انا محسن
تمورغ:متشرفين
محسن: لي الشرف
تمورغ: نتى مكتعرف الشلحة مشي من هنا
محسن:لا انا من الدار البيضاء غير خدمت هنا
تمورغ:فاش
محسن بقا كيفكر اجاوب: فالشورطة
تمورغ:مزيان الله اوفقك
محسن:امين
رجعات رقية من بعد مسلات المكالمة ديالها ادعو محسن امشاو.اهو مشا اصل على صاحبو اركب ايد الباب
عبد اللطيف: اوا معقلتيش عل. هديك
محسن دار راسو كيفكر:لا كنعرفوها
عبد اللطيف لا غير تشابهات لي مع شي حد اصافي
محسن:اه ممكن
عبد اللطيف بقا سايك امرة مرة اشوف فمحسن لساهي كيفكر
محسن مع راسو( مزيان ملي معرفاتني غنستغل هاد الوضع في صالحي)
اصلو الفلاج ادخلو لسكن ديالهم كول واحد دخل لبيتو ايد عليه.محسن بدل حوايجو لبس بجامة اكلس قدام التلفزة اشعل كارو اكيدور فالقنوات لقا ماتش الكورة كيتفرج فيه.
اما تمورغ رجعات لدوار هي ارقية لقاو البنات كالسين هما اشي دراري تحت واح. الحيط اوقفو قدامهم سلمو عليهم
واحد من دراري كاس القرفساء:tamorgh makm yaghn oraraj tbaysnt(تمورغ مالكي مكتباني)
تمورغ:ordari loqr(معندي ووقت)
البنات:makh matskart bsalama swayakhak(علاه شنو كديري بسلامة بحالنا بحالك)
تمورغ:ohoy irakh swa maggadich ndy3woqti flhdra lkhawya (لا مشي بحال بحال مغديش نديع وقتي فالهدرة الخاوية)ojikhekn irbi(في امان الله)
مشات اخلاتهم.دخلات لدار حطات الما اكلسات كتفكر فمحسن لعجبها من اول نظرة اهي معرفاش بلي تلاقات به عدة مرات امشافتوش.ادن المغرب ناضات توضات اصلا ت بما دخلات اماها من عند العيالات لكيبقاو مجمعين حتار المغرب.شعلات التلفازة ابقات كتفرج هي و اماها ف( الف لام) لكتعلم منو اماها القرايا. ناضت تمورغ دارت العشا بما ادن العشا اصليوه بما دخل باباها من الجامع.شوية سمعاو تلفون اماها كيصوني هزاتو لقات خوها اجاوبات سلمات عليه اعطاتو لماها كيهضر معاها


بعد مورو ايام افنهار لحد مشات تاني تمورغ هي ارقية اعمرو الماء من العين.ملب عمر ه بقاو مجمعين فوق العين.اتمورغ فنفسها كتمنا تشوف تاني محسن بقاو كالسين مدة اقتما كالت لها رقية نمشو تقولها تمورغ شوية مزال.حت بغاو امشو عا. بتنت لها اللطو ديال محسن.فرحات اخبات فرحتها ادارت هزات البيدو ديالها دارت راسها ممسوقا ابغت تمشي.بلاه اقف. اجا محسن سلم عليهم.السلام عليكم.
البنات:عليكم السلام
محسن:لباس عليكم
البنات:حمد لله
خ ات رقية بدوها اكالت لتمورغ يلاه.جاوبها محسن نهدر معاها تصل عليك
محسن:ممكن نمرتك بغيت نبقا نهدر معاك ال. كان ممكن
تمورغ:اه هانيا
عطاتو اانمرة امشات فحالها.اهي فرحانة.اما هو مشا دخل اللطو لساك.محيت كان غير بوحدو.ملي اصل صيفت لها مساج(سلام انا محسن هادي نمرتي) كلسات حتى تعشا انعسو عاد جوباتو (متشرفين تصبح عل. خير) قرات الخبزب الليلي اتخشات تحت المنطا متقرا كتاب ديال السيرة النبوية حتى جاها النعاس. تفاط الضو انعسات .بقات كتواصل مع محسن فالتلف ن .امرة مرة كتش ف. فوق العين.الى ان جاء محسن الاتقال لمدنتو اخدم فيها.كالها ليها تلقات معاه ادعها امشا.بقاو كيهدرو غير غالتلفون مرا فشحال.جا العيد الكبير اجا عبد القادر ادوز العيد افنافس الوقت ادوز العرس.جا قرل العيد بنهار.
اوا صبح الصباح البنات فاقو بكري شطبو مصلى العيد افرشوه امشاو اجدو الفطور .تجمعو رجال باللباس الابيض الشباب لفلمدينة جاو اعيدو عز
العاىلة كولشي لابس الابيض اهاز الصلاية فوق كتافو..
اوا جا سي حماض بسلهام الابيض العصا فديه الن ر ف جهو.اقف فوق الدرجة ديال المصلى كيخطب.ملي كملات الخطبة صلاو اتسالمو بناتهم اتجمعو غاديين لالجامع اهم كيرددو
الله اكبر الله اكبر الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا......
دارو الدعاء فالجامع.اتفرقو كول واحد مسا ادبح عيدو.
سي حماض اجار ديال. سي محماد جمعو الضحيات ديالهم كما العادة كيدبحو مجموعين البنات العيالات اجدو شهوات فالجردة ظيال سي حماض .دازو الاجواذ ديال العيد ارتاحوبعد الغدا.فالعشيية عبد القدر ارقية تلاقاو كيتمشاو فالواد لعامر بنات ادراري.دوزو نها. زوين.اما تمورغ خلا لها خ ها الحاس ب ديالو كترون فيه.جاها عجب.ولكن معرفات منبن تجيه هي ديمان كتبغب تعرف كولشي.
اما محسن مشا عند مماه لكانت مزوجا راجل اخور بعد موت باباه ا لدات منو بنية حتى هو لكبرات ادارت 22عام صغر من محسن ب6 سنين لعندو 28عام .بقا معاهم حتى دبحو افطر اتغدا معهم اخرج مشا لدار.اعطاتو مماه شوي دلحم.محيت مبغاش ابقا معهم.محيت مكيتحامش مع راجلها.مشا لشقة ديال. دربها بنعسة.


اوا بعد العيد بيوماين العاىلات بجوج كيوجدو العرس لغيبدا نهار الخميس.
اوا تمورغ ا ماماها كيجمعو الدار ارواين ديال العيد.اكيفرشو ايجمعو الماعينت من عند الجيران .اما املو الحلوى اجدوهم قبل العيد.عبد القادر اباباه مشاو لسوق اشرو الدبيحة الخضرة الدسير اسي م
حماد حتى هو شرا الدبيحة الخضرة ادسير.جا نهار ااخميس سي محماد عرض على الناس اجيو لدبيحة امرتو عرضات علا العيالات البنات لغيعاونو فشقا ديال العرس.الصباح دبح سي محماد ادراري ديال الدوار عاونوه اكيقطعو اللحم .البنات كيغسلو الماعين لجمعو من الدوار. اشي وحدين كالسين مع العروسة كتحني اكيغنوا.
Fer7 ataslit asli yiwyamd lkhatm ......ola lgma yawit tanbalin....

Bs7a ora7a asli yiwid itslit.....bs7a ora7a. ..tslkhatmt igan snat.
بالليل مشات شي بنات من عاىلت رقية كيعرضو على البنات ادراري لحنة بلليل بعد العشا. اما عاىلت سي حماض كيوجدو اديو الخطبة(الحنة) .هزوا الشانطا فيها الحوايج السكار اخنشا الطحين .امعاهم اقاريب من العاىلة غديين فالطريق كيغنو .
مع الدار قريبة دغيا اصلو ستقبلهم بالزغاريد اصلا اسلام.اكيرشهم بالملحة الورد .
دخلو الناس اكلسو الرجال مع الرجال العيالات مع العيلات ادخلو داكشي لجابو.حطو لهم اتعشاو .
بعد العشا كلسات العروسة فالقنت ديال البيت لكبير بزاف مغطيا وجها.اكيدخلو البنات لدخلات تسلم على العروسة اتكلس حتى تجمعو فواحد الجيهة من البيت ادخلو الدراري كلسو فجهة خرى ابداو الطرح كيغنو بناتهم تغني البنت ايجاوبها دري .اتجاوبو بنت خرى.اهما كيعمرو اتاي حتى سلاو .اجابو لهم الحنة فالزلافات ابقاو كيدروه حتى الدراري كيديرو شي رموز فيديهم بالحنة الا تكتب ليه البنت لكيهدر معاها سميتها.يلات السهرة اكول واحد مشا لدارو.


اصبحنا واصبح الملك لله
الغد ليه كاينة العراضة عند ااعروسة.تجدو المكلا عرضو على الرجال الغدا العيلات العشا.العروسا مكيشوفها حتى واحد من نهار الحنة من غير الفاميلة اصحابتها.نهار السبت دبح العريس اعرضو حتى هما على. ليعاونهم باش يوجدو لنهار الحد نهار لغتجي
 فيه العروسة.نهار الحد بالعشية عاىلت العروسة عرضات على الناس لغيمشو مع  العروسة الدوار كامل.العشية تجمعو الناس عند العريس باش ادو العروسة ما يسمى (باكريس)غنقلب على الصورة). كيفرشو لحاف بيض قاصح اهز تقل كيدرو فيه شوي الحنة اعبرا ديال اللوز اتمر ايدورو عليه قوالب ديول السكار البلاغي الحوايج الصابون الروايح اكرطونة دهنريس اكيشتتو فوق منو الفنيد اامسكة ايجمعوه بحال كموسة ايعقدوه بالكوردون الا حبل ايدرو فراس. الورد الحبق اكيهزوه مجموعة ديال دراري لابسين جلالب بضين.اواحد فهم كيدير فقبو البلغة لغتلبس العروسة فالطريق كيخبيها .كيخرجوه من الدار باهازيج
Ida l7nanw ayid yawi ...
Tokhssin drosni. ...
Dimi iydssan.....
فاش اوصلو دار العروسة ستقبلهم فالزغاريت اصلا اسلام ملي حطو اكريس .طلبات منهم مات العروسة البلغة قالو نسيناها بقاو فالنقاش حتى خرجها هداك لمخبيه اعمرو ليه قبو بالحلوة. حلو اكريس افرقو على الدراري الصغار اللوز الفانيد اجمعو داكشي اهزو داك ليزار غطو بيه العروسة من الفوق .ابسوها بالكاء اهم كيرددو بسم الله الرحمان الراحيم.خرجوها اتابعينها ركبوها فاللطو اتبعوها لدار العريس.دخلوها بعد مجموعة من التقاليد مسحو لها رجليها بسمن امسحو الباب حتى هو.ادخلوها لدار احطوها فقنت البيت.ابداو الغنا اشطيح اتعشاو.بالليل ادارو تاني احواش.اتفرقو نعسو.
الصباح فاقت رقية بلباس ابيض القطيب دايرة الكحل السواك اجات منورة.عليها شي نور فشكل ازادها الله جمال بلا مكياج .عاوناتهم فتو جاد الفطور. تجمعات العىاىلة فطرو .بما جاو البنات لغيعا ونهم اجمعو الرواين.داز العرس بخير اعل. خير.عبد القادر ارقية فرحانين.
تبادلو العاىلتين الزيارات.بعد شي يامات عبد القدر ارقية جمع. حوايجهم امشو لالناظور فين كاري الدار اغيستقر محيت قريبة له الخدمة.ادعو. العاىلة اشدو الطرق.عبد القادر كان كري اللوطو.
اما تمورغ حسات بالوحدة بعد ما مشات صاحبتها الوحيدة.لكانت معمرة عليها.ابقات فحياتها الروتينية انغامسات فدراستها تقري راسها اتقري العيالات.اما محسن مرا ااا مرة فاش كيهضر معا ايغبر مرات حتى تنساه.
مرة خرجات بيت خوها القات فيه بزاف ديال الجراىد فكرطونة.كان كيقراهم.ابقات تقرافهم .اقررات تراسلهم الى بغاو انشرو لها المواضيع القصص لكتكتب اانقد ديالها لداكشي لكتقرا .
جاوبوها بعد مدة بلي خصها تصيفت ليهم شي حاجة من داكشي. الى كان غالمستوا.
طبعا داكشي لدارت.


تمورغ صيفتات الجريدة داكشي لكتكتب.اطبعا عجبوهم المواضع محيت كانت هادفة افيها لكيتناول الحياة المعاشة للقرويين.ستامرات فعملها .سمعات تلفونها كيصوني.
تمورغ:السلام عليكم
رقية:عليكم السلام.لباس

تمورغ:labas ima abdekadr.
رقية لباس iska rikh akmn sfr7syan lkhabar.hati arnt8l syan bijo(بغيت نفرحك معانا راه كنتسناو مولود)
تمورغ:hiya radykh lalas(هي غن لي عمة)
رقية: yah inasn achko 7chmkht(كليها لهم محيت حشمت)
تمورغ:wakha rsdasnt inikh iwa thla khogayonm(غنكولها لهم اوا تهلاي فراسك)
قطعات اطارت عند اماها بلغاتها اعنقاتها بالفرحة.
اما عند محسن..شد كونجي واحد سيمانة.اكلس حدى البحر كيفكر..بما صونا ليه التلفون.
محسن:الو
عبد اللطيف :اوا غبور هدا
محسن:الله لقيتني طحتي فبالي.راني ليوم كلست نرتاح عييت غنكلس سيمانة الى خلاوني نكملها
عبداللطيف:اجي زورنا متوحشتيش الفلاج
محسن:بصاح كتر من عام هدا باش نتاقلت
عبد اللطيف:اجي واحد بومين الى قدرتي
محسن:هاني جاي معندي ميدار.
قطع عليه اركب مشا لدار دوش ابدل حوايجو اهز بزدامو اخرج ركب اللوطو ديالو اشد طريق الفيلاج.اصل 7 دصباح دق على عبد اللطيف فيقو من النعاس.حل ليه سلم عليه امشا طاح فالصالون انعس.اما عبداللطيف دوش صلى افطر اخرج الخدمة.
ملي فاق محسن فطر اتكا كيفكر.كال ازور صحابو القدام .امشا عند عبداللطيف البيرو.كلس معهم شوية اقرر اجيب دورة فالاماكن لكان كيمشي ليها .فالاخير مشا العين لكيعمر فيها الماء اقف فوق منها بلا ميدير الحس.بانت ليه بنت كتعمر الماء.اطلعات شافيها مزيان اشافت فيه.
محسن:تمورغ هدي تبدلتي بزاف.
غلاضات شوية على كيف كانت ازاداتها الات دايرة الحجاب.
تمورغ:محسن اهلان غبور هدا
محسن:الظروف اصافي
تمورغ:اه مزبان
محسن:كلسي نهدرو شوية
تمورغ:لا مشغولة مبغيت نتعطل
محسن:يلاه فات العصر
تمورغ:وخا هكاك
مشات اخلاتو .ابقا تابعها من بعيد.اصلات شي بنات ادراري كلسات كتهدر معهم شحال حتى. طاح الظلام امحسن كيشوفها من بعيد.
محسن مع راس :(كالت ليك مشغولة.مزيان تبارك الله)
تمورغ اهي كتوجد تنعس صونا تلفونها هزاتو اجاوبات بعد ما شافت النمرة
تمورغ:السلام عليكم
محسن:عليكم السلام بغيتنهدر معاك فموضوع مهم.
تمورغ:كنسمعك
محسن مرتابك:بغيت نجي نخطبك
تمورغ:مكنعرف عليك والو
محسن:انا شورطي خدام فالدار البيضاء معنديش واليديا ماتو فكسيدة شحال هدي غير انا والله معايا
تمورغ بقا فيها :نهدر مع والديا انجاوبك
محسن:هي نتي موافقة
تمورغ:اه
دغيا وافقات محيت كان كيعجبها تجاهلاتو غير محيت مكيسولش فيها. لكن كالت مع راسها الى فيه الخير غيجمعني معاه الله.ناضت توضات اصلاة صلاة الاستخارة.
صباح فاقت لقات اماها دارت الفطور.اعا ونتها اهي كتفكر كتفتح معاها الموضوع.
تمورغ:امي rikh adim jm3akh khekra(بغيت نهضر معاك فشي حاجة)
اماها:yah
تمورغ:ila yan ofrokh ira ayid issigl(كاين واحد الشاب بغى اخطبني)
اماها:mzyan manag(مزيان فوقاش)
تمورغ:ghil nit walakin hati iga a3rab(دبا ولكن راه عربي )
اماها:babam aysn atsaqsakh(باباك ليعرف نسولو)
تمورغ:mqar)ok(
بليل كالتها اماها لباباها.
سي حماض:/koloyakh nga imoslmen lmohim lakhlaq (كولنا مسلمين المهم الاخلاق)
ولكن انشاور عبد القادر.(نتشاورو مع عبد القادر.)
فالصباح تاصل سي حماض بولدو سولو ولكن هو معاجبو الحال ولكن حاول باه اقنعو محيت تمورغ باغياه.بعد جدال قنعو . اكاليها قو لي ليه اجي.طبعا بالفرحة طارت على التلفون كالت ليه راه وافقو.طبعا محسن مكنش كيظن غيوافقو بسهولة مع عارف التقاليد ديالهم.ولكن عقلية سي حماض مختالفة. الناس كلهم سواسية (لا فرق بين عجميي ولا عربي الا بالتقوى).



فالصباح جا عندهم محسن الغدا اجاب معاه الخبز ادسير الكاطو.محيت جا غير باش اتعرف عليهم ايعاود لهم على راسو.سي حماض كاليه انا بنتي عزيزة علية منقدر نرفض لها طلب امنقبل اتكرفص عليها شي واحد.راه سنين ونا نربي فيها انتهلا فيها امنبغيش اجي شي واحد اتعدا عليها. مشيطاش علي.حس محسن بحال الى كيهددو.جاوبو معايا ميخصها خير.غير تهنا من جيهتها.ولكن راه معنديش بزاف الوقت الى لقيتو كنديرو نتزوجو دبا مكرهت نطلب منهم ازيدو لي سيمانة خرا.
سي حماض وافق اكليه من حنا ليوماين اجد وراقك حنا غنوجدو العرس .كاليه محسن بلي غيرجع عنهم لعشا بلس اكملو لتفاق.
اوا تمورغ تلفات مع لقات راسها مولشي غيدار فرمشة عين مكنتش مستاعدة.غير متوترا.اجدو العشا.هاد المرة جا محسن اجاب معاه صاحبو الغني عن التعريف سي حماض كيعرفو منزيان محيت هو ولد القبيلة من شي دوار بعيد شوية اشلح.اجاب السكار اتقدا لهم .دخل ادخل معاه المقدية.دخلو الصالة .كلسو شوية ادن العشا.ومشاو مع سي حماض لجامع .محيت ه. فقيه الدوار.صلاو ارجو كلسو فالصالة مجمعين حتى اجد العشا تعشاو اتافقو العقد بعد تلت يام.محسن خرج من جيبو شي فلوس عطاهم لسي حماض كاليه هادو ديال الخطبة محيت معرفت منشري تشري بهم تمورغ لعجبها.رفض ولكن عبداللطيف قنعو باش اوافق قراو الفاتحة اخرجو.تمورغ بقا عقلها ادي وحيب حتى تبلوكا.كولشي جها مزروب اماوجدات والو اخرجات الفلوس لعندها كتحيبهم.مع اقتما باع لها بابا شي خروف كيعطيها الفلوس اتخبي لقاهم كتار .ازادها هديك 1500dh لعطاها محسن. دهب عندها كتشريه مرة مرة.عندها الدبالج الخواتم الحلقات.فكرات تشري شي حوايج اتخبي الماباقي فالبنكة .ربما تحتاجهم لدواير الزمان اماتعرغ شنو كيتسناها ديمان كتفكر.باش ماطيح على راسها.ا ا مشات الفيلاج مع باباها امامها تقدات اباباها صايب الوراق ديول العاقد. ارجعوالدوار دخلو حطات الشانطا لشرات الميكات حتى ترتاح اتستفهم.دارت مماها الغدا باباه توضا امشا لجامع قرب الظهر.صلا ارجع تغداو ارتاحو.تمةرغ نعسات حتا فات العاصر.كول مرة طل على تلفو نها.تكول واش كاينة مكالمة من محسن.مالت صافي دارها بيا.بعد يوماين تاصل بسي حماض كاليه اتلاقاو الفيلاج غدا غيوصل الصباح.
الصباح فاقت تمورغ على صوت اماها كتعيط عليها.اخبراتها بلي كاين عاد رجعات فيها الروح.اوجدات راسها تمشي مع باباه لعند العدول .تلاقاو مع محسن عطاها 15000dh فالصداق ايتاو العقد .امشى سي حماض اصى على اللحم الخضرا دالعىرس لغدا باش ميطعطلو.


رجعات تمورغ ابابا اهي فرحانة .جاو بنات الدوار باركو ليها.اعرضات علهم الغدا.باش اعونها فتوجاد.بقاو معها شي وحدين جمعو معاها الدار.اما الحلوى شراوها واجدة.طبعا كولشي فالسوق واجد خاص غير ليعرس.
العشية طاحت معقلات فاقت صلات العشا انعسات بالعيا .فاقت الصباح
 على الدقان فالباب.سمعات اماها كتزغرت مرحبا.yiwi tochkid(ولدي جتي).
عبدالقادر:yah labda wah ratskrm tamghra bla 7adrkh(اه ضروري غديرو العرس بلا بي)
تلقات ليه تمورغ بالعناق فرحانة بمجيؤو اهي كان تصحاب لها تقلق منها.دخل اتبعاتو رقية كرشها سابقاها.تعانقو هي اتامورغ.
رقية:wakak hati rayi tnght araw(باراكا غتقتلي لي الولد)
دخلو بالفرحة.رتاحو افطرو امشاو انعسو شوية من السهير ديال الطريق الطويلة لقطعو.
اما تمورغ فطرات اكتوجد الحمام.باش دخل ليه قبل ميجو البنات.ملي دخلات بشوية تبعاتها اماها فركاتها مزيان.حتى كانت غتحيد ليها الجلدة.ملي خرجات تغدات.تضات صلات الظهر البسات القفطان اجات النقاشة بدات تنقش لها البنات كيدخلو لدخلات تشرب القهوة الحليب اتكل اتعاونهم جميع الماعين من الدوار ايغسلهم.كملات الرجلين بما ادن العاصر صلاتو ابدات فاليدين.حتار المغرب عاد سالات.البنات تجمعو. كيلعبو ايغنو ايشطحو.كما العادة فالاعراس حتار لليل تعشاو بما دخلو البنات الخرين ادراري اكيديرو الحنا.وسط الليل تفرقو الناس.الغد ليه عرضو على الرجال لغدا العيالات العشا.بعد العشا جات واحد الفرقة ديال احواش.جابتها ليها الجمعية كمكافاة على جهودها التطوعية مع العيالات لسنين.حتى تعلموا.ستاقبلهم الناس.
الفرقة:nochkadawi daron..... Wa lla3awni...
البنات:mr7babikom osahla....wa nnanakt. Ayta tmazirt.
حتى دخلو تعشاو اخرجو لاسرير.ابقاو سهرانين حتار الصباح.اما تمورغ غير خرجو الناس اتفرجو دخلات سدات عليها البيت انعسات ترتاح.اما محسن بقا مع عبد القدر كيتفرج حتى سلاو انعس معاه فبيت.


اصبحنا واصبح الملك لله.
فاقو ملين الدار.افطرو امعهم محسن .العيالات تعاونو جمعو الدار باش ميخلوش رواين الميمة.ابليل رتاحو .باش اشدو الطريق الصباح بكري.الغد ليه فاقوا صلاو الفجر اخرجو حوايجهم عبد القادر امرتو .محسن اتمورغ حتى هي خرجات حوايجها بالبكاء دخل
وهم اللطو.ادعات عاىلتها بالبكاء.اشدو الطريق محسن فاللطو مع تمورغ اتابعهم عبدالقادر ارقية.اصلو واحد الريستو تغداو فيه اكملو الطريق.اصلو الدار البيضاء بليل مشاو الشقة ديال محسن عاونهم حتى طلعو الحوايج اشانطات.ملي دخلهم .ابقات تمورغ ارقية كيدورو فالدار.
رقية :tfoulki tgminem(زوينة دارك)
تمورغ:yah t3jbi(اه عجباتني)
محسن كان مفرش الدار مزيان.عندو الدوق زوين.المهم دارو فالدار من بعد ستادن منهم عبدالقادر امشو.طلبات منهم تمورغ اباتو ولكن رفظ اودعهم امشاو سدو اطيل باتو فيه باش ارتاحو.اما محسن ملي خرجو بدل حوايجو اطاح نعس.تمورغ بقات كدور فالدار حتى عيات بدلات حوايجها انعسات فالصالة.الصباح فاقت تمورغ الفجر صلات اوجدات الفطور امحسن باقي ناعس امعرفات مدير ارجعات لبلاصتها تكات .فاق محسن دخل الكوزينة لقا الفطور واجد افرح.خرج القا تمورغ ناعسة.اهو اقرب منها حركها تخلعات انقزات.بسم الله الرحمان الرحيم.خلعتني.
محسن :نوضي حطي الفطور.
تمورغ:وخا
مشات حطات كولشي فالطبلة الكروصة لشراو فالطريق.المسمن سخناتو.حطات القهوة الحليب.اعيطات عليه افطر.غسل اجا كلس فوق الكرسي كبات ليه القهو اهز الاكي كيفطر.كتسناه اكوليها كلسي حتى عيات اكلسات كبات ليها الحليب كتشربو اكتسوفيه مرة مرة اهو ساكت مهضر .من بعد الفطور ناض ملي غوق الفتوي اكيقرا جرنان.فطرات تمورغ اجمعات الطبلة اهي ساكتة غسلات المعين اجات كلسات حداه كتسناه اهضر.حتى عيات امشات لبيت كتستف حوايجها فالمريو.ملي سلاتهم كلسات كتفكر مال هادا مكيهضر.


كلسات تمورغ كتفكر فالسكات ديال محسن اهو ادخل عليها كاليها لبسي نخرجو نعرفك على المرشي فين كنتقضا باش تبقاي تمشي ليه محيت مكنسالي .جمعات لوقفا لبسات جلابتها الدرة باللون لجا معاها.شافهيها.شفتك كتعرفي تلبسي.
تمورغ:جابتها لي رقية كدو اخويا حتى هو.
محسن :م
زيان. باين عليهم مفششينك.
تمورغ:اوا راه غير انا لكينة لبغيتها كيجيبها لي بابا الله ابارك في عمرو.كيقول لعندو بنت ارباها اكبرها اقراها دار قصر فالجنة.
محسن:اوا زيدي قدامي انا راه معنديش مع الفشوش.
تبعاتو اسدات الباب وراهم.كتحاول تقرب منو ايتجهلها غادي بحال الى غادي بوحدو اتابعاه من لور كتجري.
تمورغ:محسن عفاك بشوية فين كتجري خليني بعدا غير نحفظ الطريق.
محسن:حنا مجيين نتساراو ها الطريق عقلي عليها الدار المارشي المرشي لالدار مكين اتجاه اخر.
تمورغ:مع خاطرها(مالني فين غنمشي)وخا ميكون غير خاطرك.
تبعاتو تقضاو الخضرة المواد الغداىية كولشي لغيخص لسيمانة.باش متخرج بزاف.ارجعو لدار.حطات داكشي ابدلات حوايجها لبسات بجامة طويلة.ادخلات الكوزينة كتستفهم اغسلات الخضرة دخلاتها التلاجة افرقات الحم على اليام.ابقات كتوجد الغدا.اما محسن شاد الجرنان اعقلو خدام كيفكر كيرجع الاهانات لتمورغ ادارت ليه شحال هادي.لمبغو اتنساو ليه.ناض دخل الكوزينة لقاها كاتشعل.مبقا ليع ميقول.
تمورغ:شنو بغيتي الغدا؟
محسن:طاجين بالبرقوق اشلاضة جردة كتعرفي لهم.
تمورغ:غنحاول نصايبهم نتعلم.
خرج اخلاها امشا تقابل مع التلفازة.كول مرة اجبد راسو جيهت الكوزينة كيتسنا شي حاجة تهرس باش انوض الصداع.شي ساعتين اتمورغ فالكوزينة.محسن كال هادي اعلم الله اش كتخربق نصبر حتى كاع توصل وقت الغدا.ادن الظهر.خرجات تمورغ قالت ليه الغدا مجود نحطو الا حتى نصلي
محسن:حطيه اسيري
حطات الطاجين امشات جابت الطبسيل ديال الشلاضة احطات ليه المايونيز الكاتشوب.احطات الما الخبز.اعيطات عليه.محسن اقف معول على. اخزيت اقف قدام الطبلة اخرج عنيه.فين جبتي هاد الماكلة
تمورغ متفاجاة:واه وشنو كنت كندير فالكوزينة مني دخلنا ياك هادشي ليطلبتي
محسن:اه بصاح ندوق انشوف
كلس هز من هنا امن هنا كيدوق امعرف ميكول ابقا ساكت كيكل.اكلسات كلات معاه فالسكات الهدوء.تغدا غسل اخرج .اما تمورغ جمعات الطبلة امشات تصلي.صلات ادعات الله يوقف معاها مع هاد لنسان لمفهمة فيه والو.اغسلات المعين جمعاتهم اتكات ترتاح.قررات هاد اليام ترتاح اتفكر حتى تعرف محسن علاياش ناوي.طاحت انعسات حتار العاصر.فاقت صلات اقرات الحزب ديالها .اجدات الكوتي ليدخل محسن اما القا ميكل.اصل الليل والو مبان.تخلعات ابقات كتسنا تمشي اتجي فالدار حتى دها النعاس.فوق الفوتي .واحد اللحظةسمعات السوارت فالباب افاقت الكوزينة هزات الدلاك اوقفات ورا الباب دالكوزية كطل بشوية حتى بان لها محسن شعل الضوء.اتنفسات.شافت فيه.فين كنتي خلعتني عليك.دار عندها اهو اطيح كيوقف ايطيح.
تمورغ:a7 asidi rbi mayad mohssin arissa(ناري باربي شنو هادشي محسن كيشرب)
عاوناتو يوقف ادخلاتو البيت الاحتو فوق الناموسية حيدات ليه صباطو اغطاتو اخرجات دخلات الصالة ابقات كتفكر فهاد الوا قعة حتى دها النعاس


تمورغ ضرباتها الفيقة بليل ناضت ت ضات اصلات ابقات تثلي ادعي الله ادير ليها تويل دالخير.بقات كتقرا القران امسخات تنوض بالرتحة النفسية باش حسات حتى ادن الغجر اصلات.ناضت حلات البيت عل. محسن لقاتو غارق فالنعاس اقالت ليه :الله اهديك يا ربي.امشات تكات فالصالون عقلها ادي وجيب حتى عيات ناضات دخلات الكوزينة كتوجد الفطور.ملي سلا حطات فطورها اكلات مزيان مرشها هي اللولة.دخلات عند محسن حطات الكورسي حدا راسو اكلسات كتيناه افيق اكتفكر كيف التثرف معاه.جبد اديه كيقلب على التلفون باش اشوف الساعة مداتو ليه.تخلع افاق تصحابلو شي جن تنقز.كالت ليه تمورغ :بسم الله عليك
محسن :شكون نتي مدروس مسكين.اه شنو كديري هنا. كنتسناك تفيق باش نهدرو.
محسن:فاش؟
تمورغ :مكلتيش لي كتشرب.
محسن:اه كنشرب هانتي عرفتي .
تمورغ:بغيتك تبعد على هاد المرض
محسن:مشي نتي لغتوريني شنو ندير.نتي كتنفدي اواميري انا هنا هو الراجل
تمورغ:مزيان الله اهديك هادشي لنكوليك انزبدك واحد الاتفاق غنصبر معاك عام متبدلتي اشدتي طريق الله نتفارقو كما تجمعنا.
محسن مع راسو: انا انا كلت نهينها امن بعد نطلقها الات هي كتشرط علي هدي خصني نعاود نبلاني من البداية
تامورغ ناضات اخلاتو متسنتوش اجاوبها محيت قررات تسنا عام مهما تعدبات.باش تعطيه فورصة الله كيغفر اعلاج العبد ميعطي فورصة.خلاتو كيفكر امشات نعسات.هو ملي خرجات ناض دوش دخل الكوزينة.لقا الفطور فطر بدل حوايجو طل عليها لقاها ناعسة.اخرج مشا لخدمتو.كما العادة.


محسن صافي سلا ليه الكونجي وارجع لخدمتو. تمورغ دارت الغداء .تينات مجا اتغدات.كالت مع راسها مغنضيع صحتي بالفقايس.صحتي هي اللولة كلات غير فالكوزينة.اتكات نعسات شوية.اقررات تبدا حياتها كيف كانت ترجع الكتابات ديولها اتعمر وقتها .بقات كتكتب ابان لها هاد الزواج تجريبة جديدة تستحق تهدر عليها.تمورغ كانت عندها شخصية قويةكتنوض تصلي اترجع تكتب.. حتى عيات جمعات دوك الوراق اخباتهم اتكات فالصالون.اداها النعاس.دخل محسن بلا متحس به.فيقها واش نتي نخرج نخليك ناعسة ندخل نلقاك ناعسة.
خلات عنيها:كول غير سلام .الناس كيسىلمو على الدار وخا خا ية محيت فيها الملاىكة.ساعة الى فيها واحد الملاك بحالي.
محسن تقادو ليه.هادي مالها غير كتشكر فراسها.
سمعي نوضي اجدي لي مناكل.ناضت سخنات ليه الطاجين ديال الغدا.احطاتو ليه.شاف :مدام اش هادشي واش ناكل الشياطة ديالك.
تمورغ:راه النعم. هاديك كاين لمالقاها كليت منو غير شوية .
هو يلاه لقاها سبا انزل عليها بالتصرفيقة.شدات حنكها ابقتت كتشو فيه تكيتسناها تبكي.
تمورغ:اوا اسب محسن شنو حب الخاطر نطيبو ليك
محسن:امم مستغرب م..م..مبغيت والو اخرج يد الباب.
تمورغ:باغي تعصبني الله حتى نخرجها منك غير بالفن.اكليات كتكل.حتى عمرات كرشها اجمعات الطبلة اصلات انعسات حتى سمعات الباب ناضات لقاتو غير كيضربو الحيوط.ع ناتو ادخلات. لبيت احدات ليه صباطو.اهو كيهضر معاها .:تثحاب ليك نسيت تصرفيقة لصرفقتني.غنردها لبك كل نهار.
تمورغ مفاهمة والو.غطات. امشات الصالة نعسات باش تفيق دير قيام الليل .(لا ملجا من الله الا اليه). فاقو كما العادة الصلا الفطور .اتكات حتى فاق محسن.غسل مشا الكوزينة لقا كولشي فوق الطبلة.كال مع راسو(احسن حاجة فهاد الزواج هو نلقا فطور صحي ناكلو)
عمر كرشو اطل عل. تمورغ اوا عنداكي تخلي لي الشياطة ع تاني سمعتي دارت راسها مسمعات.طلعات الشمس فاقت جمعات الدار معندها مدير هزات داكشي لكتبات الكارت ديالها ادوك الفلوس لعندها. اخرجات.دازك عل. البنكة حلات فيها حساب احطاتهم فيها خلات ليها غير شوية باش ديباني راسها متعرف.ادازت البوسة صيفطات الجريدة داكشي لكتبات.اءرات. معاها جرنان.ادازت الصيدلية شرات موانع الحمل لتحتاجهم. الى ضطرات.ممستعداش لشي حمل اهي معرفاش باش غتلى على الاقل ال. مصدق لها الزواج تخرج منو بلا مشاكيل.ارجعات الدار بدلات ادارت الغدا فالكاملة.


دارت الغدا فالكاملة.تسنات كما العادة مجاش فالوقت نقصات ليها فالطبسيل اتغدات.صلات نعسات شوية.فاقت تاني كتكب ملي سلات دار فيلم امريكي م
كتغرج فيه.امتبعة معاهم كتحاول تقلدهم فالهدرة.بما دخل محسن بلا تحس بي.الله الله بقات ليك غير اللونكلي.كاع متعلموها ليف 
المدينة اتعلموها البدو.
تمورغ:كتعرف اه عند الحق.مكيعرفوش اللغات ولكن كيعرفو افرق. بيت الحلال والحرام
محسن:لسانك طول منك يا الشلحة.
تمورغ:لا اله الا الله
محسن:فين هو الغدا
ناضت سخناتو ليه احطات ليه الطبصيل.الشلايض لدارت مع عزاز عليه
محسن:فين هو الطجين.
تمورغ:
درتو فالكاملة باش متكلش الشياطة.
محسن مع راسو:(انا مزوج بابليس)(ان كيدهن عظيم)
كلا داكشي بلا ميهضر. مبقا عندو ميكول .غسل اتكا ف ق ابفتوياهو اعيط على تمورغ جبي لي الماء نرقد فيهم رجلي راه عياو
تمةرغ بلا متجاوب عمرات بنيو بالما ادارت فيه الملحة اجابتو ليه احط فيه رجليه.
محسن'اوا دلكهم
دلكاتهم ليه مزيان بلا متش ف فيه امسخاتهم ليه بالفوطة اهزات البانيو خواتو.اما ه تكا حاس براسو واهلي.اكيبل فالقنوان.بما رجعات عندو تمورغ.اكالت ليه مرتاح
محسن:اه مزيان
تمورغ :عندك صحيحتك
محسن:بخير
تمورغ:اوا نوض صلي لبك شي ركعات شكر بهم الله على نعموا الي منها دوك العنين باش كتشوف ادوك الرجلين باش كتمشي ادوك لدين باش كتصرفق
محسن معرف مايقول .هز تجيكطو اخرج مشا البار اشرب كما العادة.يلاه شرب شي كسان اجا حداه واحد الراجل حتى هو سكران.
مال خينا كعي طلع مخسن كاس خواه فمو بسورعة احطو غالطبلة
محسن:ع رغ تي بكلام متقطع مزوج بواحد الشلحة دايرالي فيها قديسة.باركة تعطيني دروس.
الرجل.اييه عرفتي انا تزوجت بعربية بزز حنا شلوح مقبلوهاش واليدية.كالو لي الى تزوجتبها نيخطو عليك.ونا كنبغيها.خليتهم اتزوجتها.
محسن:اووواه


الراجل.اه عرفتي شنو اقع سبحان الله معرفت كدارت حتى رجعات المياه لمجاريها بنها ابينهم الات عزيزة عليهم الاو كيقولولي مكتستحقهاش.ديما كدعي معايا نبعد على هاد البلية.ولكن صعيب.كنخف غير تعيا اتخليني.ابقا كيبكي هيء هيء
خرج من البار سايض مرة يقوف مرة اسوك حت
ى اصل الدار.دخل كما العادة تمورغ لتحتو بلاصتو امشات نعسات.فاق تاني الصباح لقا الفطور فطر خرج تمورغ متخليه حتى اخرج عاد تنوض.تسالي اعمالها.اتهضر مع دارهم.تاصل بها عبد القدر خبرعا بلي رقية ولدات بنيتة فرحات بزاف.ملي دخل محسن كالت ليه مرت خويا ولدات بغيت نمشو نطلو عليها
محسن:تكمشي مكين لا خويا لا بابا. نساي عليك داركم .
تمورغ :وخا لبغيتي نتا مول الشوار
دخلات ااكوزينة تجيب ليه ميكل.
محسن:مال هدي غتسطيني كنبغي نجبد معاها الصداع اكتنساحب بلباقة اووووف.حطات ليه المكلة الحوت اسلاد .كلا اتكا قدام التلفازة كيتفرج فالاخبار.جات كلسات حداه .اسراىيل عوتاتي هاجمة على فلسطين بقات تمورغ كتفرج ادموع كيطيحو ليها.
محسن:ياك مكين باس
تمورغ:مساكن شحال كيعانو الله معاهم
محسن مع راسو:شحال دالاهانات اتصرفيق عطيتها امعمر نزلات ليها دمعة .بكاوها غير هدوك اوووف على بشر غيجيب لي الجلطة نخرج حسن)
ناد ه. تجاكيطو ادرب بالباب اما تمورغ بقات مسمرة قدام التلفازة حتى دها النعاس


ملي ادن العاصر ناضت اجدات الكوتي. حطاتو فوق الطبلة اكليات كتفكر. Slakhak nit ayazal kyi liynan ... Inrak nit dyid ossan illas l7al... Tamrzi nwas aknd islalan atillas.... Wa tillas wa tillas wa tillas..nozal igot maknt orissan... Yalatif mataghad isotln iwawali... Sawlat nit smidn ftili khassaniiiini.... Slakhak nit ayazal kyi liynnani... Iga l7al dyid ossan illas l7al... Timrzi nwa aknt islslan atillas... يلاه بغات تكب القهوة ادخل محسن جايب معاه الشفنج حطو فوق الطبلة امشا اغسل. تمورغ:ادا دخلتم البيوت فسلمو على اهلها. محسن مجاوب غسل اكلس كيكل.تمورغ مبغا اتفهم ليها هاد بنادم مالو .اعلاش تزوج بها.بدا برنماج على المراة فالتلفازة اتكلبات تمورغ جهتها كتفرج.محسن شافها اهز تلكموند بدل الاخبار. محسن:برزتونا المراة المراة اش تكون هاد المراة ؟تولدات باش تخدم الراجل. تمورغ:المراة هي مرتك هي ختك اقبل هادشي كامل هي موك لولداتك. مكملاتها حتى نزلات عليها واحد التصرفيقة.متبقايش تدكريها قدامي. تمورغ شدات حنكها:مال هدا مع المراة كيكرها لهاد الدرجة. محسن تعصب تاني اخرج..كما ديما نفس العمل.مشا البار تلاقا بداك صاحبو فالرديلة.كاليه هداك اليوم مرتي الى جيت سكران مغديش نلقاها الصباح.داكشي علاش قررت نبعد على هاد البلية انمشي نتعالج. محسن:انا مكنسمع لمرتي اممسوق ليها.تمذي الا تكلس بقاتلي غير هي تحكم فيا.انا غنبقى ديما حور.اوا سير سير خليني نشط مع راسي بسلامة. خرج اعطاه كارت فزيت ديالو.شدها محسن ادارها فجيبو.اهز القرعة كيخوي فالكاس.


كول يوم كيتكرر نفس الروتين اتمورغ صابرة اقتما تعصب اكايغوت تسكت الى شافتو برد تجيب ليه عاصير.باش اتكالم.هي مبغات تفهم ليه علاش صابرة اهو ابغا اتفهم ليها علاش كيكره النسا.
كالسين كيتغداو هاد النهار مخدام محسن خدم غير فالدار.واحد شوية صونا ليه التلفون.شا
ف النمرة اتبدل لونو.دخل البيت اهضر.شكات فيه نمورغ مع موالفة اهضر قدامها عادي.اشافت الساعة لقات 2:30h باش تعرف انا وقت تلقا المكالمة .اوا اامرة خصها ديما ترد البال ادير لانتيرات طول من ديال سراق الزيت لتنعس فدار غفلون حتى اهزها الما ايضربها الضوء.
رجع لبلاصتو كمل المكلا.ناض تكا شويا ادخل لدوش.هزات تلفون قيدات النمرة ارجعاتو لبلاصتو. دوش البس كلاس اروايحو سابقينو .خرج من البيت تمورغ حلات فيه فمها.
تمورغ: وواوو جتي بكوس معروض لشي مناسبة
محسن:اه
اخرج اخلاها مبلوكيا هي كتبغيه ولفاتو بزاف حتى غواتو الا كيجيها عادي.وخا ممسوق ليها دايرها بحال خدامة كتحاول تفهمو.اخافت طيرو ليها شي وحدة.ابقات غاديا جاية.امشات تضات صلات العصر ادعات الله اهديه ويرجعو ليها.


بقات كتفرج فبرنامج ديال ابراهيم الفيقي كيكون فاقرا .سبحان الله ملي كتسمع ليه كيبان ليك العالم بحال العجينة تشكلها كبغيتي .ايزيدها بالادكار كل مرة اكررها الدعاء والاستغفار سيد المواقف.الله ما لك الحمد.كمل البرنامج عطاها تاني واحد الطاقة اجابية تقدر تهز الجبل. بكل فرح هي من عشاق هاد السيد(الله ارحمو ايوسع عليه محتاجين بزاف لبحالو).دارت العشا اتعشات كما العادة.صلاات اقرات الورد ديالها ااكتبات شوية انعسات.حتى سمعات الباب تحل افاقت.تهزو تاني.ساعة هاد المرة لقاتو واعي مسكرش فرحات ولكن خافت.
تمورغ:على سلامتك...نحط ليك العشا
محسن:تعشيت
تمورغ:مزيان اوا تصبح على خير.
محسن:بغيت نعرف واش هدي صالة الا بيت اانعاس
تمورغ: فين بغتيني نعس ؟ فالكوزينة؟
محسن:مممم اك خليكي مرتاحة
دخل البيتو اسدات عليها .هو بدل حوايجو اتكا على ظهرو كيفكر حتى داه النعاس.احتى تمورغ بقات تكلب كتفكر فين غيكون مشا.
الصباح كما العادة .فطر اخرج تمورغ فاقت فطرات اهضرات مع واليدها اخوها سولاتو على البنيتة.اجمعات الدار.كل مرة تهز التلفون تاصل بديك النمرة اتراجع اكالت نصوني نسمع الصوت.كشات النمرة اصونات جاوباتها مرة سمعاتها اقطعات.اتلفات معرفات مدير ابقات كتفكر.كالت حتى ادوزو شي يامات انعاود.خصني نبرد انفكر.دارت الغدا الاحت الحوايج فالمكنة اكلسات كتفر ج. خرجات الحوايج من اامكنة اتغدات اتكات رتاحت اهزات جرنان لكيجيب محسن كتقرا فيه اهو نفسو فاش كتكتب.
دازت ايام اعاود تاصلات بالنمرة.
المرة:الو
تمورغ:السلام عليكم
المرة:عليكم السلام شكون معايا
تمورغ:بغيت نسولك واش كتعرفي محسن الاسماعلي.
المرة:اه مالو
تمورغ:لقيت واحد المحفظة ديالو اول نمرة لقيتها هي هدي
المراة:اه نعطيك نمرتو ايجي ياخدها منك
تمورغ:لا اختي منتلقاش مع الراجل دري معايا شي بلاصة نعطيها ليك انتي اصليها ليه.
المرة:اك فين نتلقاو
اراتها ريسطو قريب ليها محيت ممخالطة.الغد ليه دارت معاها الوقت لميكون فيه محسن فالدار.مشات تمورغ كلسات كتسنا حتى صونا تلفونها الشيرات عليها .جات سلمات عليها.شافت فيها مزيان مبيناش فيها الخفة ازايدون محتارمة وخا لابسةلبس عصري سروال مزير من الفوق اعريض من التحت(الموضة ديال قبل سليم) من بعد السلام كلسات
تمورغ:ممكن نتعرف عليك
المرة:انا اسيا الاسماعلي
تمورغ:شنو كيجيك محسن؟
اسيا:خويا
تمورغ:خوك كفاش؟ ميمكنش
اسيا:كفاش ميمكنش كتعرفيه؟
تمورغ :اه فالحقيقة غير كدبت عليك الله اسمح لي.انا مراتو
اسيا:شنو؟ مصدومة


اسيا :شنو؟
تمورغ:اه اختي هو قالي معندوش والديه.
اسيا:الحقيقة هادشي لكتكولي غريب.ولكن باش غنعرفك مراتو .

تمورغ :مرة جاية نجيب ليك العقد تشوفيه.ولكن كولي علاش نكركم
اسيا:الصراحة هو خويا من ماما.
تمورغ:شرحي لي
اسيا:باباه مات فاش كان صغير اماماه تزوجات راجل اخر اولداتني معاه.اهو كره علاش مماه تزوجات .فالحقيقة بابا مكنش كيتعمل معاه مزيان قاسي شوية احتى معايا. محسن كيكره العيالات محيت كيكول فعقلو بلي ماما فكرات فالرغبات ديولها امتسوقات ليه.
تمورغ:هي هادشي علاش قلبو قاسي .امممم تفكرت راه خديت نمرتك من تلفونو نهار تصلتي بيه.داك نهار خرج مفركس كلت غيتلاقة مع شي وحدة.
اسيا كضحك هههه.لا احبيبة راه عرضت عليه الخطبة ديالي.
تمورغ:مبروك الله اكمل عليك بالخير. بغيت نطلب منك واحد الطلاب الله اجازيك بخير.
اسيا:طلبي لعجبك نتي دبا ختي
تمورغ:عافاكي خلي هاد الموضوع بناتنا حتى اصارحني به هو
اسيا:اك حبيبة تشرفت بمعرفتك.
تمورغ:حتى انا تشرفت بمعرفتك انا غنمشي قبل ميجي نتقضا مزال شي حاجة من المرشي لا يقولي علاش خرجتي.
تفارقو على انهم ابقاو على اتصال.مشات تمورغ المارشي خدات تقدية.ارجعات الدار.حطاتها ابدلات حوايجها.ارتاحات.ادن العاصر صلات اوجدات الكوتي اكلسات كتفرج ففيلم امريكي .حتى دخل محسن.مشا ابدل حوايجو.كالت ليه نسخن ليك الغدا
محسن:لا غير قهوة صافي
تمورغ حطات الكوتي فوق الطبلة امشات تكمل الفيلم.لقاها محسن كاليها بغيت غير نعرف شنو كتفهمي فهاد الافلام ديري ليك رباط الا دزيم.
تمورغ:كيعجبوني وخا منفهم كون غير دارو لينا شي قنات امازبغية.ديما كيوعدو بها ولكن مزال ماشفنا والو .
محسن كلس على الطبلة كيكل.صونا تلفون تمورغ هزاتو لقات اسيا بقات كتهدر معاها حتى سلات
محسن :شكون هضر معاك
تمورغ:وحدة من عاىلتي ساكنة هنا غكازا.
كمل مكلتوا اهي مستغربة معمرو تسوق ليها.فرحات كالت وقلة بدا كيهتم ليها.


كالت وقلة بدا كيهتم بي.اهزات جرنان ابقات كتقلب فيه حتى لقات الصفحة لمخصصة ليها.اسولات محسن
تمورغ:محسن كجاوك المواضيع ديال زهرة الجبل.(الاسم المستعار ديال تمو رغ فالجريدة)
محسن:فيهم لعجبوني اكينين امعجبونيش

تمورغ:اش لمعجبك
محسن:فاش كتهدر على المراة.
تمورغ:مزيان
كملات قرايتها اشافت تعليقات القراء على داكشي لكتبات الانتقادات و التشجيعات.
محسن:شفتك اليتي منغمسا فالجراىد
تمورغ:من ديما خويا كيشرهم ملي الوحهم نهزهم
محسن:مممم
كمل ماكلتو مشا دووش اخرج.مكرهات تمورغ غير ابقاو اهضرو بحال الناس ولكن الا على الاقل كيجوبها.اهادا فحد داتو تقدم ولكن معرفات كيتبعدو على الشراب الى مكيهدروش.ولكن قالت مع راسها الصبر يصنع المعجزات.
دازت تقريبا شي 6 شهور على زواجهم محسن حالتو هي حالتو.متبدل اما تمورغ بقات ديما فالصلاة والدعاء.والات كتاخد كتوبا جداد اكتفرج فبرامج تقافية حتى حاجة مكتفلت ليها.غادي الوعي ديالها كيزيد .بعد ايام جاها اتصال من اسيا كتعرض عليها العرس .اكالت ليها ضروري تحضر.بقات كتفكر .حتار نهار العرس.كالت المحسن عفاك واحد صاحبتي عندها عرس واش ممكن نحضر ليه.
محسن :نتي ممخالطة
تمورغ:غتجي تديني اترجعني باللوطو ديالها انا الى مجات تاخدني مغديش نمشي.المهم نتا تعرف مبغتيش صافي
محسن:انا سري الا كلسي ولكن خافت توقع ليك شي حاجة اتوحلي في
تمورغ حابسة دمعة:متخاف مغنوحل فيك والو


محسن:اك
تمورغ مشات دوشات بما علماتها اسيا بلي جاية.لبسات جلابتها افولارها اكاتسنا توصل احلات المريو جبدات منو واحد براسلي ديال النقرة تهديه لها كاضو.صونا تلفونها هبطات من الدروج امحسن كيطل من البالكو.كيشوفها حتى طلعات وكال مع راسو ناس غيكونو لابسين طكا
شك اهي غاديا فالجلبة غتحشم بعد وسطهم اتشد الارض.نمشي ندوش نمشي حتى انا لعرس ديك الهبيلة لخارجة لي من جنب.
دووش البس كلاس كيبان بكوس ولكن معندوش اللحية(دات الوقت مكنت موضا بحال هاد الليام) تريح مزيان الا نكولو دووش بالبرفان.اخرج سد مراه الباب.اركب فاللوطو ديالو غادي القاعة لفيها العرس.
اما تمورغ مشات مع اسيا عند الكوافورة تقاد لها المكياج و اللبسة ديال الحنة.
اسيا:تمورغ مغديش تمشي لعرسي هكا خصكي حتى نتي تلبسي
تمورغ:لا شكرا مجبت معايا والو
اسيا:انا معولا جبت ليك تكشيطا كتحمق بالخضر ديال الموبرة بالطرز دبا تلبسيها اتشوفي كغاتجيك
مشات تمورغ لبسو ليها التكشيطة امابغات دير مكياج مابغات التبرج.بعد اصرار اسيا دارت شي حاجة خفيفة.فاش تقدات اسيا مفرفاتها.
اسيا :ناري احبيبة جتي حسن مني غيتصحاب لهم نتي العروسة
تمورغ:لا الغزالة نورك مغطي على كولشي
اسيا:لشافك ميعرفك.بغيت نعرف السر علاش نتوما الامازيغ خدودكم ديما حومر
تمورغ: من عند الله داشي محيت عايشين فالجبولة
خرجو العرايس بالصلا اسلام اجات لهم اللطو مزوقا ركبو اللور امشاو القاعة.فاش اصلو ستاقبلاتهم العاىلة بالدقايقية فباب القاعة ادخلو اتامورغ جنبها كترعد
اسيا:شدي فراسك اطلقي شوية
تمورغ:راني معمرني حضرت بحال هاد الاعراس
دخلو القاعة اقفو الناس كيصفقو لهم العريس واقف كيتسناها مشات كتكخطر حتى كلسات جنبو اتمورغ تالفا معرفات فين تكلس اوقفات جنب العروسا.محسن شافها كتشبه ليه لمراتو ولكن مختالفة عليها هادي انيقة ازيدون ممكنش تجي لهنا ممتاكد كال مع راسو (يخلق من الشبه اربعين)


بقا محسن غير حاضيها.اراسو كيدي ويجيب. هي مشافتوش محيت غير حادرة راسها حشمانة.محسن بقا اشوفيها.واه تصروفات ديالها غير الاناقة فاش مختالفين.فكر حتى عيا اهز تلفون.كيقول نتاصل منتاصل.الى تاصلت غتكول عطيتها اهمية.نكولها واش رجعتي الدار.دار نمرتها ابقا تلفون كيصوني شحال.
اسيا:تمورغ تلفونك كيصوني مسمعتيه
تمورغ:لا اجبداتو جاوبات بلا متشوف النمرة اهي مرتابكة.امحسن حاضيها من الباب ديال القاعة باش اسمع مزيان.بقات كتقول الو حتى عيات اماجوب .شافت النمرة عاد عرفات شكون بغات اتقولها لاسيا ولكن مشغولة كتصور مع العاىلة .شوية كالت لتمورغ اجي تصوري معايا اقفات جنبها اجا واحد البكوس جنب العريس حتى هو بغا اتصور ملي تصورو عاد ردو ليه البال فاش بارك لهم.امشا اسلم على تمورغ.شافتو اتبدل فيها اللون
محسن:اسيا معرفتيناش شكون هاد السيدة لواقفة. جنبك.طبعا اسيا رتابكات الفرحة نساتها كولشي .دغيا جاوبات.هادي صاحبتي الجديدة تعرفت عليها فالمرشي ابقينا صحابات.
محسن :مزيان متشرفين
مشا اقف جنبها كاليها حدا ادنيها ال. سلا العرس اصلي عليا للوطو.امشا كلس بلاصطو.
تما اسيا كالت لماما عافاكي دي معاك صاحبتي لطابلتك راه مكتعرف حتى واحد
ماماها.اك حبيبة ديالي داتها لطبلة ديال العاىلة .فيها مامات اسيا اخالتها اباباه اولد خالتها ابنتها.اكلسات معهم تمورغ
خالت اسيا:مرحبا بيك ابنتي.كلسي
تامورغ:بارك الله فيك اخالتي
جرات الكرسي اكلسات. اكيتفجو فالشطح الشباب و البنات لكيشطحو.كملات العروسة الحنة امشات تبدل اجا واحد الشاب جر الكورسي اكلس جنب تمورغ هو الولد الكبير لخالت اسيا.
ماماه:بصاحتك اولدي
خاليد ولدها:راه عرس ختي هدا خصني نفرح انشطح.
عاد شاف تمورغ.ها شكون هاد الزين لتزاد لكم.
تمورغ تز نكاتم مموالفا اهضر معاها شي واحد بهاد الجوراة.الات كماطيشة .
خاليد:باين عليك مشي من هنا بهاد الحشمة لفيك.
مماه:خلي عليك البنت
تمورغ:مشي مشكل
بقاو كيهضرو معاها حتى طلقات معهم محيت كانو ظريفين.كولهم حماق.اما محسن بقا غير حضيهم اكايشوف تمورغ كضحك الا هز كرسيه اجا كلس معاهم.
خاليد:عاش من شافك.كاع مكاتبان اصاحبي غبور هدا.
محسن اهو كيتسوا فالكرسي غير مع الخدمة مكينة راحة
خاليد:مزيان
تحطات لهم الماكلة بقاو ياكلو .تمورغ بالحشمة اما موالفة تكول مع الرجال بقات غير كدوق.
خالي:نتي كولي مالكي حشمانة اهز طرف ديال الدجاج مدو ليها.لكن محسن تلاكا ليه: ديها فكرشك اخلي عليك البنت تاكل على راحتها.
خاليد:غير شفتها حشمانة كلت نزعمها
كلاو ابقات اسيا تبدل فاللبسات حتا. 4 دصباح عاد اودعاتهم امشات عند تمورغ راني غنوصلك.تمورغ كالت ليها بلي غتمشي مع محسن.ادعاتهم بالبكا اعانقات ماماهااصحابتها اركبات مع راجلها امشات اما الناس تفرقو.تمورغ ملي شافت محسن ركب مشات اصلات عليه اركبات جنبو اكسيرا.اصلو الدار.حل الباب تدخل .كاليها حتار الصباح اتشرحي لي هادشي.ادخل البيت.دقات عليه بغات تهز بجامة .هزاتها اخرجات بلا متشوفيه.بدلات اتوضات محيت مبقو والو الفجر يودن.صلات عاظ نعسات.


اصبحنا واصبح الملك لله.فاقت تمورغ معطلة دارت الفطور.فطرات اكتوجد الغدا.اما محسن مفاق حتار 2h محيت الحد امخدم.اجدات تمورغ الغدا اطفات عليه اشعلات تلفازة كتفرج حتى دها نعاس.فاق محسن خرج من البيت اشاف تمورغ ناعسة كالملاك.
محسن:سبحان الله عليها شي نور غريب

دخل الكوزينة لقا الغدا مجود .شعل ليه اسخن ابقا اعيط ليها .تمورغ تمورغ
فاقت مفزوعة.بسم الله
محسن :مالكي
تمورغ:سمعت شي واحد كيعيطلي
محسن:انا عيط ليك نوضي نتغداو
تمورغ:شنو؟
محسن:نوضي نتغداو
تمورغ:وخا
ناضت تسخن الغدا لقاتو حط كولشي فوق الطبلة.ستاغربات اكلسات ساكتة.كلس قدامها كيكل.
محسن:كولي لي فين كتعرفي اسيا.
تمورغ:فالمرشي.
محسن:كفاش مفهمت
تمورغ:تلاقيتها ابقينا كنهدرو اتعارفنا
محسن:تلاقيت. ادغيا تصاحبتو.
تمورغ:اه حتى انا تعجبت دخلات لي لخاطري بسورعة اتبدلنا الارقام اتعارفنا كثر.الات بحال ختي.راه مودة هادي ونا كنعرفها.
محسن:العجب
تمورغ:انتا فين كتعرفهم
محسن:من العاىلة
تمورغ:بصاح مزيان
كلاو امشا هز جرنان خشا فيه راسو تكيغكر فتمورغ لولات كتبان ليه بحال الى يلاه عرفها.قرر ادوز هاد النهار غير فالدار.اما تمورغ جمعات المعين اغسلاتهم امشات هزات كتاب كتقرا فيه.امحسن غير كيطل عليها من ورا الجرنان. حتى ادن العصر ناضت صلات اهزات القران كتقراه فالصالة بقا محين كيتسكل باش اعرف سنو كدير مشا كيطل عليها من تقبة ديال الباب شافها كتقرا القران.ارجع كلس بلاصتو.حتى خرجات شعلات التلفازة كتغرج فبرنامج فالجزيرة.بقا كيتفرج معاها.هاد النهار جاها غريب عيط ليها بسميتها اسخن الغدا اكلس فالدار .كلت مع راسها ياك ممريض الا سهير ديال البارح كلب ليه راسو.ممكن .شي حاجة كاينة .المهم بعد هاد النهار كنشوفو قدامي وخا مكيهضر.اصلات وقت الكوطي ناضات اجداتو احطات القهوة فوق الطبلة اعيطات عليه.ناض كلا ارجع لبلاصتو .تكا كيتفرج امضابل تمورغ بنص عين.جات كلسات حداه بغات تجبد معاه الهضرة.
تمورغ:غاس كتفرج؟
محسن:برنامج رياضي
تمورغ:مزيان
ابقات كتفرج اتحاول تناقش معه باش اهضرو.
محسن مع راسو:هادي اش فهمها فالرياضة اكااااتفهم.
محسن:فين عرفتي هادشي
تمورغ:مرة مرة كنتفرج فهم.
محيت كانت مرة مرة تفرج فدوك البرامج غير باش تقدر تناقش مع محسن محيت عارفاه كيهتم بالرياضة.كدير المستحيل باش تقرب منو.داز نهار هكاك تعشاو اكول واحد دخل انعس .فاق محسن على شي صوت.خرج كيتسك ل اشوف شكون بانت ليه تمورغ شاعلة الضوء فالبيت مشا طل عليها بانت ليه كتصلي ارجع البيت. شاف الساعة لقاها 2h كال مع راسو اش كتصلي هادي.
فاق الصباح فطر كما العادة اخرج للخدمة .كلس فالبرو دخل عليه واحد من لخدامين معاه.بقا مجمعين معاه.واحد شوية سولو :اش كيصلو الناس ف 2h .
بقا هداك مستغرب اكاليه:قيام الليل كبتقرب بيه العبد من الله .


جاوبو صاحبو مستغرب :كيصلو قيام الليل باش اتقربو من الله.
محسن كيهض مع راسو بصوت:هي دبا تمورغ كتصلي قيام الليل.كنتمنى غير لاتكون دعات علي شي دعوة طيرني.
السيد:شكون تمورغ ياك مجنية

محسن:اممم لا غير كنهضر مع راسي.مرتي ديما كنشوفها كتصلي فداك الوقت.اخفت نسولها اتولي تحسبني جاهل.
السيد:راك فعلا جاهل النصارة عارفين المسلمين شنو كيصلو ولكن سعداتك بمرتك.
محسن:اوا عنداك لا تهضر علي لشي حد
السيد:كون هاني انا معندي مع حد العزلة فيها راحة.
كمل محسن خدمتوا.بما جاتهم قضية برا اخرج من البرو.هاد اليام تمورغ كتشوفو مشغول بزاف يا اما هاز دوسي يا اما هاز الحاسوب.املي كيدخل الدار مكيخرج امابقاش اسكر.
تمورغ:محسن اجي تعشا كتبان لي مشغول بزااف
محسن:عندي امتحان خصني ندوز مزيان دري لي قهوة
تمورغ فرحات الا كيهضر معها بالجرا اجداتها احطاتها ليه مع ابتسامة عريضة نورات وجها.شافيها محسن بغا ابتاسم ادغيا جمعها ابدا كيحمم .ولكن تمورغ ردات ليه البال بلي غير كيكابر.ولكن حلفات حتى تحيد الحواجز لداير بناتهم.
تمورغ:ياك ممحتاج شي حاجة؟
محسن اهو خاشي راسو فالحاسوب:لا
تمورغ:اوا نوض كول ليك شي حاجة باش تقدر تكمل.
محسن:ملي نبغيه عرفتو فين كين
تمورغ:راه غيبرد.شافيها. كملات الى برد عيط علي نسخنو ليك.
كلات ادخلات الصالة لسكنات فيها من نهار جات لهاد الدار اهزات الوراق كتكتب عيات حطات راسها ترتاح بما ابغي محسن اتعشا ساعا جاها النعاس.انعسات الضوء شاعل.فاش عيا محسن مشا كلا كروصون ابان ليه الضوء شاعل.فالصالة حل الباب لقا تمورغ ناعسة اهي متكية على لوسادة.بغا اقدها تستوا اخاف لاتفيق غطاها امشا انعس طاح معقل بالعيا.كل نهار محسن بقا مكابل غير الدسيات الحاسوب ملي ارجع من الخدمة.تمورغ باركا غير توجد ليه فالشهيوات اتحالو دخل معاه فالحوار .كالسين اهو اصوني تلفونها.لقات اسيا ابقات كتهضر معاها امحسن طالق لتنترات بجوج.كيسمع اداير راسو كيقرا.ملي سلات.كالت ليه صاحبتي اسيا رجعات من السفر ابغات تزورنا.محسن اقف ليه شعرو:كفاش تزورنا.لا عتادري ليها.
تمورغ:حشومة. ولكن غنلقا ليها عودر.
محسن:مزيان اتنفس بارتياح.
اكمل شغالو.ناضت تمورغ صلات ارجعات سولاتو شنو بغا العشا
محسن:بيدزا
تمورغ:وخا دبا توجد .طيباتها احطاتها فو ق الطبلة اعرضات عليه.ناض تعشا معاها .تعشاو جمعات المعين غسلاتهم امشات لصالة كما العادة.ملي عيات نعسات.دازو ليام محسن دوز امتحان.ملي خرجات النتجة لقا راسو ناجح افرح.اكال احتافل بهاد المناسبة امشي ايسكر كما العادة(عادت ريم لعادتها القديمة) غدي صايك تلقا مع كاميو ضرب ليه الضوء ديالو فعنيه اخصر ليه الرايا اضربو من جنب اتكلبات بيه اللطو مطلعا روايض لفوق.جاو البوليس الايسعاف من بعد ماقربات روحو تخرج كما العادة هما اخر واحد كيحضر.داوه المستعجالات لقاوه مضروب فراسو افرجليه.دارو لو عملية بسورعة لراسو الكبس لرجليه ايديه. خرجوه دخلوه الانعاش اهو باقي فغيبوبة .
فاقت تمورغ على الصوني ديال التلفون فاش صلات الفجر انعسات.
اامتصل: مراة محسن هدا
تمورغ :اه ياك لباس
المتصل:بغينا نعلمك بلي تعرض احادثة سير ادابا فالصبيطار.
طاح لبها ااماء فالركابي
اامتصل:الو الو الو
تمورغ:فينو انا صبيطار
عطاها العنوان هزات التلغون اكولها كترعد تاصلات باسيا لفيقاتها من النعاس هي اراجلها اجاو كيجرو داوها معاهم لمستشفا سولو عليه فالاستقبال.اراوهم امشاو كيطلو عليه من الزاج. اسيا اتمورغ كيبكيو كولو مغطي فالفاصمة شافو الدوكتو خرج من عندو سولوه
الدكتور:راه نجا باعجوبة محيت فقد بزاف ديال الدم.ولكن عندو الزهر دغيا القينا الفصيلة ديالو.اعتقناه غير ارجع من الغيبوبة نخرجوه من الانعاش.
تمورغ:فوقاش غيعقل
الدكتور:يوماين سيمانة هكاك والله اعلام
تمورغ بقات تبكي اتشهق.بقاو فالصبيطار حتى طلع النهار. اهما اراقبوه من الزاج.
اسيا:حبيبة معندك مديري هنا هو ماعاقل اللهم سري لالدار رتاحي انعاود نجيبوك معانا
تمورغ:غنبقا وخا غير نشوفو من الزاج.
اسيا:مغتنفعيه بوالو الاطبة دايرين شغالهم.مغديش نخليك محيت ممخالطة
تمورغ'غنشد التاكسي
جراتها اسيا بزز اصلاتها لدار اوصاتها متمشي فين حتى تعلمها.تجي تديها.
وافقات ادخلات طاحت فوق الفوتوي كتبكي ادعي الله اسمح ليه على. داكشي لكان كيدير.خافت ليموت اهو باقي مارجع لالطريق الصحيح.اعليه بزاف الدنوب.ابقات كدعي حتى نعسات.النوم راحة ونعمة من الله الى سلطو عليك فاش كيتسدو البيبان فوجهك مكتلقا مدير .الحمد لله على نعمة النوم.


بعض الاحيان ملي كيوقع انسان فموصيبة كيطلع ليه الدم وكيقول علاش يا ربي انا هكا الا علاش درتلي هكا.اهو معارفش بلي الله بلاه محيت عزيز عليه ابغا اختابر الايمان ديالو او ادير ليه درس باش ارجع للطريق الصيحيح او انجيه من موصيبة اكبر من لفيه.الله اعلام بخبايا الغيب والقدر.هكا طرا مع محسن كان غدي البار. ولكن الله كتب  عليه الحادث لسر لا يعلمه الا هو.دوزات تمورغ نهار فالدار مكلات وااو مبغات اتسرط لها حتى حاجة ماشي حزنا على الحادث لوقع لمحسن.ولكن محيت هي عارفاه مدار فيها ميصلاح معندو وجه باش اقابل ربو حياتو عمرو مركع فيها لياليه كولها خمر.وربما كاينين حوايج معرغاتهم.هو بغاتو من قلبها ابغات ترجو للطريق.لان ااحب الحقيقي هو فاش كيشد واحد بديك ايدخل بيك الجنة ايوريك الطريق الى تلفات عليك ماشي ادور بيك فالبلدان المدن ايبرعك فلوس هكا كانت كتفكر تمورغ.كانت ديما كتبغي تخلق بناتهم حوار باش توصل ليه الحوايج لغيبين عليه و تقدر تشد بديه لطريق الصحيح.
فالعشية جات اسيا عند تمورغ باش امشو المستشفى لقاتها كما خلاتها باقي بحوايجها خرجو داتها اواحد الريسطو حلفات عليها حتى تاكل كلات شوية غير بزز.امشاو المستشغى لقاو محسن كما هو باقب مغيب اكايشفوه غير من الزاج .هما هكاك اهي دخل عليهم مامات محسن كتبكي اكاتخاصم مع اسيا علاش معلماتها. كون مناس لكالوها ليها.قالت ليها عندها الضغط اخافت علبها كالت حت اصح شوية اتعلمها.مشاك كطل عليه اكتبكي ادعي معاه. يلاه بغات تكلس ابانت ليها نمورغ حمرة بالبكا ايتغربات
مامات محسن: شنو كدير هدي هنا امالها على هاد الحالة
اسيا:من بعد انشرح ليك.
.بقاو شي ساعتاين بحال شهراين.اخرجو اصلات تمورغ الدار تطلعو. لعندها .دخلاتهم لصالون.اكلسو امشات عمرات لهم اتاي احطاتو مع شي حلوات.
الام:بارك الله فيك ابنتي .اوا نتي ا اسيا شرحي لي.
اسيا:غنعود ليك كولشي ولكن واعدني متنفاعلي
الام:خلعتني غير زدي
اسيا :فالحقيقة هدي مرت محسن.
الام:شنو؟كفاش مزوج امافخباريش.هىء هىء هادي اخيرت تربيتي فيك اولدي تخبي علي زواجك.
اسيا:ماما بارك لوقع ليه ع
الام:كنتي عارفا امخبية علي.
اسيا:لا عرفت غير ماخرا.اره محسن معارف بلي عارفا.غير تمورغ صدفتا لقاتني
الام:اعلم الله شنو مخبي
اسيا:لا اله الا ألله.المهم دبا ابرا.
الام:عندك الحق نحمد الله محيت بعدا رزقو بهاد المرة
اسيا:حمد لله
تمورغ:بارك الله فيك اخالتي الله ابارك لينا في عمرك.
بقاو كجمعين اونسو تمورغ شوية تنساوها شوي الهم لهازة.


بقات العاىلة اتمورغ غادين جاين من المستشفى.بعد ثلث يام فاش مشاو الصباح لقاوهم خرجوه من الانعاش لغرفة خاصة امكن لهم ادخو عندو بلا صداع.فرحو ادخلو مجموعين كيشفو فيه كولو ملصق فراسو بالفاصمة كابان غير وجهو.ارجل باقي معلقة. اهما كيبكو فوق راسو.بقا كيحل عنيه شوية بشوية.كاتبان ليه غير الضبابة.ايسدهم .بقاو كيتسناوه اعاود احلهم امشات اسيا كتجري تجيب الطبيب.
حل عاوتاني عنيه بشوية اغاديا الضبابة كتمشي اكاصفا ليه الصورة ديال الوجه لقدامو.شوية بشوية.حتى بانت ليه مزيان.ابقا كيشوف فيها.
تمورغ:محسن على سلامتك ملي حليتي عينيك.
يلاه كيحاول احرك لسانو اهو اسمع صوط ماماه:على سلامتك اولدي خلعتينا عليك.ماتشوف باس.
مخسن بقا غير مبلق عنيه اهي دخل اسيا معها دكتورة.كالت ليه على سلامتك. اقاست ليه النبض ديالو اشافت ليه عينيه.كولشي مزيان.دبا تصح.شكروها اخرجات.ابقاو كيضحكو افرحانين ملي فاق.اهو ادخل عليهم راجل اسيا هاز معاه بوكي ديال الورد.حطو حدا راسو اسلم عليه.اجاوبو بابتسامة.اهو باقي مصدوم من هاد اللمة المفاجاة من العاىلة.شوي دخل الزوج ديال ماماه سلم عليه اتمنى ليه الشفاء.خرجو ابقات معاه تمورغ.
تمورغ:بغيتي تاكل شي حاجة.الا تشرب
محسن بكلام متقطع:م ف همت كفاش كولكم هنا.
تمورغ:متفكرش فهادشي فكر دبا فصحتك هي اللولة ملي تخرج نهضرو.اك
محسن دار اشارا براسو زعما اه.اطلب منها الماء اشرب اعطاتو ليه.
بقا شي سيمانا فالمستشفى عاد خلاوه اخرج الدار مع عدم الحركة حتى ابرا تماما اشرحات الدكتورة لتمورغ طريقة استعمال الادوية .جابوه الدار بسيارة راجل اسيا عاونوه حتى طلعوه مع الدروج محيت كاين فالطابق التاني.دخلوه لبيت النعاس .احطوه فالناموسيا اغطاوه احطو ليه رجليه على وسادة.مشات تمورغ اجدات ليه مياكل ادارت الغدا.اسيا ارجلها ستادنو امشاو اماماه بقات كاسة جنبو.كدعي معاه.اهو ساكت.حتى جات تمورغ برحات عليها باش تخليه ارتاح.اخرجات كلسات معاها كيهضرو اتمورغ مساليا الغدا ادايرا ماكلت محسن كطيب .اكلسو فالصالون كيهضرو بشوية.باش ميصدعوه.اماتعارفو على بعضياتهم محيت متاحت لهم الفورصة.اعاودات ليها تمورغ على عاىلتها.بما طابت الماكلة.دخلات عند محست فالبلاطو.
تمورغ:هاني جبت ليك متاكل راك مكليتي والو.
محسن بقا غير ساكت اكايحاول اتستوا بواحد ليد لسريا اما ليمنيا مضروبا.لكن مقدرش اعاوناتو تمورغ.ادارت ليه لوسادة.ابقات كتوكلو اتمسح ليه فمو اعطاتو عصير.ملي كمل خلاتو اتكا اكالت ليه الى عيا اعيط عليها ترجع كيما كان انعس.ملي خرجات.بقا فيه راسو محيت الا عاجز ابسط شيء هو المكلة ميقدر يكلها بديه.


محسن بقات فيه العجز لولا فيه مكنش تثحابلو شي نهار غيوصل ليه .هادكا الانسان ديما كينسا انه كاىن ضعيف قدما علا اتجبر اقدر لفوق منو امسح ليه راسو بالارض باش ارد ليه عقلو .العندو هاد الفورصة احمد الله ايشكرو.فكر كون مكانت تمورغ شكون اعتاني به.حتى الام ديالو لمحاملهاش مريضة.بقى كيبكي بوحدو.سمع صوت الباب مسح دموعو بسورعة.ادار راسو ناعس.دخلات ماماه عيطات عليه باش تودعو.
ماماه:ولدي رد البال لراسك انا غنمشي.الله رزقك بمراة الله اعمر ليها الدار غتهلا فيك منخاف عليك.غنجي نزورك.
محسن :مزيان بسلامة
دعات معاه اخرجات.اخلاتو كيشوف السماء.ادعات تمورغ امشات.اما تمورغ هزات التلفون تاصلات بوالديها خبراتهم بلي وقع.امحسن كيسمعها.هو كيفهم الشلحة مخيت عاش مدة وسطهم ولكن مكيعرف اهضر بها.قطعات ادخلات عندو.تشوف ياك مبغى شي حاجة.
محسن:الى بغيتي تمشي لداركم سري.منحبسك.
تمورغ:هدي داري علاش غنخويها.
محسن:كون مت كون تزوجتي وحد اخور ولكن دبا انا حي ال. بغتي الطلاق مرحبا
تمورغ:ياك مطلعة ليك السخانة مالك كتخرف.علاش غنطلقو؟
محسن:محيت انا دبا عاجز
تمورغ:لااله الا الله حمد الله اشكرو.محيت زادم فالعمر باش تبدل حياتك.نتا مفكرتيش كوت متي اواقفين عليك الملكين غالقبر قالو ليك شنو درتي فحياتك.باش كنتي غتجاوب.هدي فورصة دعي الله اغفر ليك لي فات اتبدا صفحة جديدة مع الله.غنجب ليك حجرة نقية تمم بها المصحف تقرا فيه.امن بعد كولي شعورك.
محسن:زعم غيغفر لي الله كولشي.
تمورغ:(:ان الله يغفر الدنوب كلها الا ان يشرك به)
محسن:لا اله الا الله.
خرجات جابت ليه باش اتيمم امصحف اشي كتوبا اقرا فهم.اشرات ليه قران ديال المدرسة الابتداىي احفظ فيه السور الصغار باش اصلي.داز نهار اصبح الصباح.تمورغ صلات ارجعات تنعس.نعسات شوية اسمعات الصوني فالباب.كالت مع راسها شكون غيصبح علينا.ناضات تلاط من التقبة دالباب بان ليها باباها اخلات بزربة اعنقاتو اكتبكي تحشاتو بزاف.
تمورغ:3laslama nk ababa orn tamkh isad tachk(على سلامتك ابابا مظنبتك غتجي)
سي حماض:wah istmkn adisan is iskr orgaz nem kssida gawrkhn hati innam bziz astnikhin mlad uz ord lbhsym kon kotchkad(واه مميمكنش نعرف راجلك دار كسيدة انكلس حتا ماماك كون ماشي البهايم كون جات)
تمورغ:ayik yaj rbbi ababa(الله اخلبك لي بابا)
دخلاتو اجدات ليه الماء باش اتوضا ايصلي صلى اعطاتو الفطور ادخلاتو لصالة انعس مع اصل بكري.
ملي طلع النهار دخلات تمورغ عند محسن فيقاتو باش افطر ايشرب الدوا ديالو.ملي فطر خبراتو بلي باباها جا.تخلع ابقا ساكت كال غراسو جا اديها معاه.شوية سمعات باباها كيعيط عليها.ناضت جابتو معاها ادخلاتو عند محسن.
سي حماض:السلام عليكم
محسن:عليكم السلام
سي حماض:على سلامتك اولدي.قدر الله وما شاء فعل.حمد لله على لوطفو بيك.
محسن:بارك الله فيك اعنيه مدمعين
تمورغ خرجات اخلاتهم تسالي شغالتها.
سي حماض:ميبقا فيك الحال دبا تصح اتولي بخير اراه تمورغ غتهلا فيك راه اصيتها وخا منحتاج نوصيها
محسن:علاه مغتديها معاك
سي حماض:فين غنديها اعود بالله من الشيطان الرجيم.هديك مرتك اسندك في االضيق والفرج.انا ملي عاداتلي لي وقع كلت من الواحب نزورك اندعي معاك.
محسن:الله اكتر خيرك ابقا كيبكي مبغاوش الدموع ااحبسو ليه.احط عليه سي حماض اديه ابقا كيقرا عليه حتى حس بيه ترخا انعس.احس بحال تكب علبه الماء بارد.ارتاح.اخرج سي حماض خلاه انعس.اجا الصالون كلس حطات ليه تمورغ الفطور ابقا كيسولها على احوالها.كالت ليه بلي كولشي مزيان.ادعا معاها اكيوصيها على محسن ايعطيها فالاحاديث.ملي فطر كاليها نخرج نجيب دورة باش ميتقل عليهم.حتار الغدا .اخلاها تكمل شغالها.غير خرج بشوية اهي تجي مامات محسن.تمورغ حمدات الله محيت ملقات باباها فالدار.ملي دخلات دالت ليها لكاين اماخصوش القاها فالدار حتى ابرا محسن ايشرحو ليه.لان ااظروف مكتسمح دابا.طلات على محسن ادعات معاه امشات.ملي فات الضوهر دهل سي حماض محيت صل. فلجامع عطات المحسن الغدا اتغدات هي اباباها اكاليها غينعش شوية محيت غيرجع باليل .طلبات. اكلس ولكن مبغاش.رحم الله من زار وخفف.مشا طل على محسن كبقا امشا نعس.فاش اصلات الوقت فاق ثل. العصر دخل عند محسن جمع معاه شوية اعطاه شوي دالمواعيض على المرض الاقدار.اودعو اخرج.سلمات عليه تمورغ اودعاتو ملي نزل مع الدروج سدات الباب.


محسن عجباتو بزاف ااخطوة لدار بابات تمورغ فالزيارة لقام بها.ارتاح ليه بزاف.تمورغ بقات كتعتاني به خوها العاىلة ديالها كول مرة اتاصلو اسولو عليه.اما ماماه كتزورو تقريبا يوميا اكداليك بالنسبة لختو.الا كيحس بالي مرغوبةفيه محيت متخلاو عليه فساعت الشدة الا كيراجع ااحسبات ديالو اعرف راسو كان غالت بزاف فحقهم خصوصا ماماه لمعصرها محيت محتاجة لراجل يحميها من بعد المرحوم لخلاهم محرومين من كولشي.اباش تقدر توفر ليه ااحاجيات الضرورية.بدات صحت محسن كتحسن امشا مع تمورغ لصبيطار حيد الكبس الا كيتمشا على العكاز شوية غير فالدار. تمورغ مكلفة بكولشي كتقظا اتجيب ليه ااجراىد لكيقرا اتعاونو اغسل.الا كيحمد الله على الزوجة لعطاه الله.اتحسنات علاقتو بالله الا كيصلي غير بالكلاس اكيقرا القران.الكتوبا ديال تمورغ.مرة خرجات تمورغ ادخل لصالة اشاف فيها مكتابا صغيرة فالجنب.مشا كيقلب فيها هز كتاب اطاح وسط منو مغلاف فيه شي وراق.حدر عليه بعناء حتى هزو.قلب. فديه اشاف العنوان لاش مسيفط دياا الجريدة.جبد الوراق اكلي كيقرا فيهم حتى كملهم.ارجع. لبلاصتو كما كان.اخرج كيعرج برجليه اكايتعكز اصل الفوتوي اكلس كيفكر.اهز تلكومند شعل التلفازة كيتفرج.بما دخلات تمورغ.السلام عليكم.
محسن:عليكم السلام .تعطلتي.
تمورغ:اه راه درت فالمارشي كنقلب الى لقيت خضرة رخيصة كاين الغلا بزاف.الله ارحمنا بالشوي دالشتا
محسن :امين اوا رتاحي
تمورغ:غنبل حوايجي هو اللول.باش نوجد الغدا.
دخلات لبيت بدلات لبسات بجامة طويلة كما العادة ادارت الشدة لراصها بزيف.اخرجات دخلات الكوزينة توجد الغدا.
بقاو الايام كتمر بنفس الروتين امحسن الا متبع جميع المواضيع لكاتكتب تمورغ.فااجريدة احتى هوا كيعلق عليها باسم مستعار ديما منتاقدها.الات علاقتهم كتحسن شوية بشوية.من بعد شهرين محسن الا بخير ايقدر ارجع الخدمتو.كما كان.اتاصل بهم .
فاق محسن الصباح لقا الفطور كما العادة فطر احل الباب ديال الصالة شاف تمورغ ناعسة بتاسم ايدو بشوية اخرج مشا الخدمة ديالو.دخل محسن البيرو لقا الدنيا خاوية.واحد شوية جا عندو واحد البولسي كاليه طلع الفوق راه كاين اجتماع.امشا طلع الفوق اهو الق كولشي مجموع استاقبلوه محتافلين بيه بالشفاء ديالو بالظافة لترقية ديالو .فرح بزاف حتى دمعو عنيه اشكرهم.هو لكان ديما مغوبش الات الابتسامة عل. وجهو.
واحد من البوليس:اوا تبقا ضحك راك دبما عاقدها .شفتي كتولي زوين انتا ضاحك.
شكرو محسن بابتسامة اكملو الحفلة ديالهم حتار 12h .محسن مشا اتغدا فالدار.لقا تمورغ موجدة ليه الطاجين اعزيز عليه.بقا كيكل اكسرق منها الشوفات معرف باش ابدا الهضرة اخيرا لقاها
محسن:الله اعطيك الصحة هاظشي بنين.
تمورغ:حمد لله ملي عجبك
محسن:اليوم مشيت لقيت صحابي موجدين لي حفلة فالكوميسارية اراني ترقيت فالخدمة.
تمورغ:بصاح فرحت ليك الله يوفقك
محسن:امين.بغيت نكوليك شي حاجة.
تمورغ:كنسمعك
محسن:بغيت نطلب منك السماحة.متعاملتش معاك مزيان
تمورغ:الله اسامح.(كل ابن ادم خطاء وخير الخطاىين التوابين)
كماو غداهم بالهدرة انفاتحو على بعضياتهم.


ملي رجع محسن لصواب اتصالح مع تمورغ ارجعات المياه لمجاريها.الت كيقلب على الطريقة باش ابداو علاقتهم كما جميع الازواج. .بعد ايام رجع محسن من الخدمة فالعشية .دخل اعيط على تمورغ كما خرجات من الكوزينة طاح على رجليها اجبد من ورا ظهرو بوكي ديال الورد اقدمو ليها هاز اديه لفوق اوجهو فالارض عافاكي سمحي لي بزاف بغيت نعيشو كزوجين بحال جميع الناس.ايكونو عندنا الولاد .
دمعو عنين تمورغ افرحات بزاف اكالت ليه المياميحة راني نسيت كولشي.
محسن: اوا جي لبيتك.
تمورغ:ان شاء الله
محسن جبد من اديه خاتم ادارو ليه فاديها.وعاوناتو يقف اتعانقو كيبكو افرحاني ن.كلسو فالصالون اكاليها بلي شد واحد ثلث يام اسافرو فيها لشي بلاصة.فرحات اكال ليه نمشو لريف عند خوها شحال اهي كتحلم تمشي ليه.تشاو انعسو بكري باش اخرجو بكري.غاقت تمورغ الفجر فيقات محسن صلاو بجوج اجدات الفطور بما جمع الحوايج فطرو البسات جلابتها اهزو سكانهم اخرجو ركبو اللوطو ديالهم اشدو الطريق لناظور اقتما اصلو بلاصة زوينة يوقف. فيها ايدورو فيه حتى اصلو عند عبد القادر رحب بهم بزاف افرحات رقية بزاف بصاحبتها دخلو اشطارت تمورغ على سامية بنت عبد القادر هزاتها اكاتبوس فيها اتلعب معاها اكلسو فالصالون كيضحكو ايهدرو فرحانين بالاجتماع


دوزات تمورغ نهار عمد خوها اودعوه مشاو دارو كاع فبعض الاماكين لبغات تمورغ تشوفهم محيت معندهمش الوقت الكونجي قليل شد غبر الجمعة السبت الحد.الاتنين الخدمة.رجعو نهار الحظ بنهار باش تبقا الوقت المحسن فاش ارتاح باش ادخى ااخدمة الصباح.رجعو لدارهم ابقاو عايشين مزيانينين.تصالح محسن مع ماماه اراجلها.اتمورغ  خبرات عاىلتها بقصت محسن اعلاش خبا علبهم بلي عندو عاىلة اصفات القلوب.ابقاو عايشبن كيف الناس مزيان.تمورغ خبرات محسن بالعمل ديالها مع الجريدة .اقاليها بلي فخبارو غير كيتسنا تعتارف ليه.بقاو عايشين مزيان محسن من الحكمة الدار اتامورغ مسالية شغالات الدار كيف جميع العيالات اتقرا كما موالفة.ازاداتها الات كتمشي ااجمعيات اكتحظر دروس امنخارطة فالمجتمع.
داز كتر من عام دابا على زواجهم بلا ميرقهم الله الولاد.تمورغ فكرات فهاد الموضوع اخبرات محسن انهم خصهم اشوفو طبيب لانها عارفة ان محسن مشتاق بزاف اكونو عندو لولاد.اديما كيكولها ليها.شدو الرونديفو امحسن شد شي سوايع من الخدمة باش امشو تمورغ دوزات على كولشي كالو ليها معنها والو.احتى محسن دار تحاليل.اكولهم مزيانين.كالت لهم ااطبيبة بلي كولشي مزيان بقات غير ارادات الله .باقي مكتب لهم الله اولدو اعطاتهم بعض النصاىح على اوقات الاباضة اصايبات لتمورغ لاىحة اادورة الشهرية باش تعرف الاوقات اامناسبة للحمل.ارجعو فحالهم الدار مرتاحين.محسن رجع الخدمة تمورغ كماات اعمالها اليومية كما العادة دارت الغدا تغدات مع محسن غيتغدا فالخدمة محيت غيعود الوقت لخرج فيه.بقتو عايشين كما الناس تمورغ كتمشي تزور عاىلتها مرة فالعام بسباب العمل ديال محسن الا اجيو ازوروها.هكاك حتى دازت 4 سنين على زواجهم.تمورغ قفلات فيها 24عام اما محسن 32 الولاد باقي مكتبهم الله.محسن الا هاد الموضوع مشوشو ابدا الشيطان كيوسوس ليه.اما تمورغ تمورغ مقطعات امالها فالله .افاهمة بلي كولشي بالمكتاب الله مغديش اخيبها.محسن الا كيقولها بلي بغا الولاد بحال كاع الناس.
تمورغ:حتى انا بغيت راه امالنا غالله كبير اباقي صغار كاين لعاش 20 عام دالزواج اكثر عاد رزق. الله الولاد.اكاينين ناس ممكتابين لهم اعايشين قضاء الله منقدروش نتدخلو فيه.
محسن:اه عارف ولكن الله شرع لينا نتزوجو زوج اتلاتة احتى ربعة.
تمورغ سكتات شوية حتى غ
فكرات اجاوبات:باغي تزوج
محسن:اه مافيها حتى عيب الدين ديالنا امرنا بها.
تمورغ:ونا
محسن:مغيطرا ليك والو.نتي فوق الراس العين
تمورغ:اشكون ديك المرة لتقدر تقبل الشركة فراجلها
محسن :كاينين
تمورغ:اه ولكن ماشي انا انا مامنة بالله اعارفة هدا شرع الله ولكن منقدرش نحس بلي مشاركة راجلي مع وحدة خرا.يا اما اكون ديالي بوحدي يا انا نبقا بلاش.
مخسن:شنو كتقصدي؟


محسن:شنو كتقصدي؟
تمورغ:الى بانت ليك شي بنت اباغي تزوجها بغيت نطلب منك طلقني.
محسن:شنو؟كفاش علاش؟

تمورغ:مالك اناني نتا باغي تزوج وحدة خرا اتهنا ونا نبقا نموت كل نهار 1000 مرة بالغيرة.اا هادي منقبلهاش لراسي المهم فكر ارد عليا الخبار.
محسن طلع ليه الدم اخرج تمورغ بقات كتفكر اتهضر مع راسها ابقا فيها رايها الاهانة لحسات بها يلاه كالت حنا بخير اعايشين فالامل فالله.ها هو بغا اتزوج .اكاليك نبقا معاه هو استمتع بجوج عيلات احنا نمرضو.بالفقايس الغيرة.الله الا كانت ليه.
محسن بقا كيفكر افاتح واحد صاحبو غالموضوع.اكاليه راه كان بنت عمو صغيرة ازوينة الى بغاها.الاقاهم داك صاحبو اعجباتو.اكال اتكل على الله ايتزوجها اخبر تمورغ بالقرار ديالو ابغاها تراجع على قرارها.لكن بقات مصرة على الطلاق.تكالت ليه بوصلها عند والديها.حتى اثيفت ليها براتها.داكشي لدار.اصلاتهم.ادخلات حوايجها اهما ميتغربين امشا بلا مبدخل اهي خبراتهم بلي كاين.اباباها واساها اكاليها الدار دارك دبا اسهل عليك الله.بما حسن.بعد ايام اصلاتها براتها.متعطلش الطلاق محيت كانو متافقين.امحسن تزوج.بمروة 18 عام اجابها. الدار.اما تمورغ كليات فدارهم حتى كملات العدة ديالها.عاد رجعات الحياتها الطبيعية.فهاد الاتناء محسن دا تاني مرتو الطبيب.اكشف عليها محيت دازت 4شهو ر عل. الزواج.بعد الكشف الطبيب بارك ليه اكاليه بلي مروى حاملة بتلات الاسابيع.فرح بزاف.خرجو امشاو لدار الات اقتما تشهات شي حاجة اجيبها ليها.تكتشها حتى الدهب .كان فرحان الات تفشش عليه.
اما تمورغ دارت تاني الخرفان ديولها اتجيب لهم مياكلو اكما العادة باقي كتكتب .امحسن باقي متبع الكتابات ديولها.الات تحريبة ديالها فالحياة اكبر من لكبر منها تهضر مع الناس اتكتب مع الفقيرات مع الاطفال.مع كولشي الا عندهم الانترنيت الاتوااخدمة ديال 3g كتنتاشر الاوالناس كيهضرو غير على skyp. و. Msn حتى شرات الحاسوب المديم جابو ليها خوها ملي جا فالكونجي اعلمها طريقة الايتعمال ديالو الشات البحت .محيت هي عقلها خفيف دغيا تعلمات كولشي من المواقع اتعلمات البرامج الفورمات من ستار تايمز امواقيع خرين باش متحتاج المعلم.الا هاد المجال الابحار عبر الانترنيت هو المتنفس ديالها عرفات ناس من جميع الاجناس بحوكم انها تعلمات اللغات من قبل.انسات همومها بهموم الناس.ولكن كانت ديما محتارمة راسها الكيعرفها كيحتارموها.اتعلمات تقافات خرا.اما محسن.مقابل غير مروى الحملة ديالها حتى شغال الدار الا كيديرهم محيت كتقوليه مقديت عيانة.
تمورغ طلبات منها الجريدة تجي تزورهم الى كان امكن ليها طبعا هي فرحات بالدعوة اخبرات دارهم.خوها قاليها ملي نجي نديم معايا ليها.


تمورغ ملي كاليها خوها تصبر حتى اجي ايديها.مرات ايام اخبرها عبد القادر بالنهار لغيجي باش تخبر الجريدة بالموعد ديال الزيارة.دار معاها اجي الخميس باش امشو الموعد الجمعة .فرحات اوجدات راسها افكرات شنو تلبس.كالت اخر لبسة شراتها قبل مطلق.محيت مبقاتش شرات شي حاجة من ديك المودة.جا خوها فالصباح.دخل رتاح افطر كلس مع ولديه شوية امشانعس باش ارتاح لان الطريق لضرب طويلة.غير مبغاش اخصر الخاطر الختو اتحس بالحكرة خصوصا دبا فاش طلقات. احتى هدا راي ديال باباها.تمورغ مكداتها فرحة.اجدات راسها الات كتسنا غير فقاش يوصل ليل باش اشدو طريق.بعد صلات العشاء.لبيات تمورغ جيبة كلوش طويلة اقميجة طويلة حتار الركبة ادارت حجابها ادعو العاىلة اخرجو شدو الطريق تعشاو فمراكش اكملو طريقهم للدار البيضاء.اصلو مع طلوع النهار تمورغ نعسات مشافت الطريق معقلات حتى فيقها عبد القادر ملي دخلو لكزا مع طلوع النهار.اصلو واحد الريسطو كاليها افطرو فيه ايرتاحو بما دخلو الناس لخدامين فالجريدة.هي مكرهات تسناهم فم الباب. فطرو ارتاحو شوية بما اصلات 9h امشاو بعدما خبراتهم عبر الهاتف بلي اصلات اجايا فالطريق.طبعا الموظفين متشوقين اتعرفو على هاد القروية لقارياغير شوية امتعاتهم بالكتابات ديولها.
اصلات تمورغ حدا الباب اخدات نفس عميق اشدات فخوها اكولها كترعد اهي متوترة .قالت بسم الله.ادخلات اطلعات فالاسانسور محيت الجريدة كاينا فالطابق الثالث.اصلات ادخلات مع الباب اتفاجاة فالكل كيتسناها.


ملي دخلات تمورغ مع الباب لكان محلول تفاجاة ملي لقاتهم كيتسناوها بشوق.اكولشي دار كيشوفيها.اقالت السلام عليكم.احدرات راسها احمارو خدودها بالحياء محيت كولشي مبلق فيها عنيه ماشي محيت زوينة هي جمالها عادي ولكن عليها شي نور فوجها .بقاو كيشوفو. فيها فتاة عادية ولكن جدابة اتجدب القلوب بالملحة لعلا وجها.ماشي بزينها.محيت كاين اجمالها جداب ولكن مكتقبلهاش النفس.المهم دخلات سلمات عليهم.اهي غير شادة فخوها.حتى الموظفين سلمو عليها ارحبو بها.اتبادلو معاها الحديث.ابدا التوثر كيمشي لها اطلقات معهم.كول واحد فهم كيبغي اهضر معاها ايتناقشو لسولها كتجاوبو على قد السال ادارو بالطبلة لكانو موجدين. اعامرة بالمشروبات والحلويات.كلات اشربات معهم.اتبادلو اطراف الحديت اعاو دات لهم على الحياة فالبادية المتعة لفيها.بالنسبة لمنظم حياتو.ملي كملات معاهم الحديت.عرض عليها صاحب الجريدة المكتب ديالو.امشات معاه هي اخوها.دخلو اكلسو فوق الفتوي.اكلس معاهم كيهضرو ايتعرفو على بعضياتهم.اعاود لهم حتى هو على المجهودات لدار باش احقق الحلم ديالو.ابلي الاحلام و الاهداف خاصها الصبر والمتابرة والانسان غيوصل.امكن ليه اخلق اشياء من لا شيء بادن الله.تمورغ عجبها الحوار معاه عندهم نفس الافكار تقريبا.من بعد ستادنو باش امشو.فاش بغاو اخرجو صاحب الجريدة لهو علي طلب من عبد القادر اعطيع الرقم الهاتفي ديالو.اتبتدلو الرقام.اخرج معاهم.اشكرات الموظفين اعنيها كيدمعو محيت كبرو بها.ادارو لها شان.كتشكرهم اتعاود تشكرهم.اودعاتهم اخرجات.محيت مبغاتش تعطل اتعطل الناس على صلاة الجمعة.ملي خرجات طلبات من خوها امشو لمسجد الحسن التاني اصلو فيه الجمعة .مشاو صلاو ادعات الله ميخيبهاش.ملي خرجو مشاو لاطيل تغداو انعسو فيه باش ارتاحو ايشدو الطريق بالليل.
رجعات تمورغ مع خوها اطول الطريق اهي كتفكر فالزيارة اترحيب والحب لحسات بيه من جيهت دوك الناس انضرات الاعجاب بشخصيتها كمراة عندها مكانها فرضاتها باخلاقها وايمانها اتقافتها فوسط مجتمع بعيد عليها كل البعد فنمط عيشها كقروية.ستمتعات بزاف باللقاء مع المتقفين من الصحفيين والكتاب بالنقاش والحوار الغني معهم .حسات راسها دايرة اجنحة.خوها لاحظ الابتسامة والفرحة على وجها احس بالراحة والسعادة لسعادة اختو الوحيدة لمستعد ادير اي حاجة باش تبقا ديما ديك الابتسامة.
تمورغ قبل متخد اي خطوة فحياتها كتصلي صلاة الاستخارة ادعي الله يريها طريق الخير .داكشي علاش مكتندم على القرارات ديالها.لانها كتقول بلي هي قرارات الاهية من بعد ما ستاخارت الله فيها.اطلاق ديالها من محسن ماترش عليها فحياتها.لان امانها بالله اكبر .رجعات تمورغ لدوار بمعنويات عالية وروح مرحة.انغمسات فحياتها كما العادة.


محسن كما العادة مشا الخدمة ديالو افطريق خدا معاه الجريدة محيت بحال داك النهار كينزل المقال ديال زهرة الجبل .خداه اكمل ااطريق لخدمتو.حطو فوق البيرو.ابقاو كيدخلو ليه.المجرمين لكبدير معاهم ايتجواب.من اصل وقت الفطورو الراحة بقا كيشرب اتاي تكيتصغح ااجرية كيقلب على المقال ديال( زهرة الجبل) لهي تمورغ.لقاه ابقا كيقرا لقاهم كاتبين على الزيارة ديالها لجريدة التواضع ديالها ابقاو اشكرو فيها ايمدحو فها.طبعا معجبوش الحال على الشهرة لولات عليها .
قال مع رسو:هادي غير طلقتها اخرجو رجليها من الشواري داكشي علاش باغيا الطلاق باش دير لعجبها.اصلا هي مكتولد غير ديك الطبيبة كدبات علي محيت مراة بحالها.
ملي سالا الخدمة رجع لدار لقى مروى كتفرج فمسلسل مكسكي كما العادة.
محسن:مكين ميتكال في الجوع.
مروى:اه درتو قبيلات محيت خفت افوت علي المسلسل.سير سخنو.راه مبغيو نفوت حتى لقطة.
محسن:اش هاد المرض فاش كتفرجي؟نوضي راني عيان.
مروى:رتاح بما كمل نص ساعة ايسالي.الا اجدو لراسك.راني حتى انا حاملة
محسن:راكي حاملة ماشي مريضة.كون غير كنتي كتفرجي فبرامج تفيدك نقولو راكي كتستافدي.
مروى:هادشي فاش كيتفرجو العيالات.دابا
محسن:طبعا التافهات كيتفرجو فالتفاهة
مروى:راك متلفني على المسلسل ازايدون راني قارية حتال الباك.يعني متقفة ماشي جاهلة.
محسن:اه امكتعرفي حتى تربي جملة فعلية ولا حتى كلمة بالفرونسي.
مروى:شوف راك كنتي مزوج وحدة شلحة من جبل امقاريا والو.واش جا الله من حيهتك اجابني ليك
محسن:راكي مجايبة لدنيا خبار.الله اعطيني صبر ايوب.نمشي نغدي راسي انرجع الخدمة حسن لي.
سخن الغدا اتغدا فالكوزينة البس تحيكيطو بغا اخرج .
مروى:جيب لي معاك الفريز راني مشهياه.
محسن سد الباب من وراه انزل مع الدروج.حل اللطو ديالو اركب اكلس كيفكر.كيف كانت حياتو مع تمورغ اكيف دايرة دابا مع مروى لكولها ماديات جيب جيب مكتقضاش امتكبرة على والو.اندم علاش طلقها بسهولة.ملي عيا من تفكير قرر احاول ارجعها ملي تاح ليه الفورصة.
عبد القادر ارقية كالسين ملي دار. كسكروت كلسو كيصايبو تمارين الرسم مع بنتهم سامية.ملي صونا تلفون عبد القادر.هزو اجاوب:الو السلام عليكم
علي:عليكم السلام.لباس عليك
عبدالقادر:حمدلله بخير انتى مزيان.
علي:حمدلله
عبد القادر:حمدلله اوا شنهو سبب هاد الاتصال المفاجيء
علي:معرفت منين نبدا ليك.المهم فالحقيقة بغيت نهضر معاك على ختك
عبدالقادر:مالها ياك مكين باس
علي:لا انا بغيت نتزوج اخ تك ملي شفتها الاخلاق ديالها كلت منلقاش حسن منها طبعا الى قبلتي اقبلات.انا عندي45 عام اعندي واد عندو14 ابنت 16 عام هدا عام باش تفات الزوجة ديالي.الخدمة راك عارف عندي الجريدة امحال واحد الريسطو خلاه لي الوليد.و اصلي فاسي.المهم غكر اسولها .اراه الى رفضات الا رفطو حتى شيحاجة مغتبدل غنبقاو كما حنا.
عبد القادر:الصراحة فاجاتني ولكن بعد ايام نجاوبك ان شاء الله.
قطع معاه عبد القادر اعاود لرقية داكشي لقاليه علي.ابلي معارف شنو اقرر.لكن رقية كالت ليه سولها راه باينة فيه راجل مزيان.وراه مكبيرش بزاف خليها هي لتتاخد القرار مشي نتا.عبد القادر قتانع بكلام رقية لتمنات لصاحبتها اعوضها الله بما حسن.قرر عبد القادر اهضر مع ختو ايخليها تقرر.تاصل بهااخبرها بالامر اعاود ليها المعلومات ليعطاها علي كما هي اقاليها قرري اجاوبني باش نجاوبو.
كلسات تمورغ كتفكر اتفكرات علي اكلامو اخلاقو انفس التفمير لعندهم اقررات تصلي صلاة الاستخارة الله اسخر.داكشي لدارت.صلات استخارات الله.الغد ليه ملي تغداو.جبدات الموضوع مع باباها اعاودات ليه داكشي لقاليها خوها.هما بلي الخير فيما خيره الله.القرار ليها.بعد تفكير تاصلات بخوها علماتو بقرارها.وهو فنفس اللحظة تاصل بعلي خبرو.
بعد ايام جا عبد القادر ارقية لبلاد. باش احضرو خطوبة تمورغ العقد فنفس الوقت.دارو كولشي بمرة خصوصا انهم مغديش اديرو العرس.دارو العقد اودعات عاىلتها.امشات مع علي اتبعهم عبد القادر ارقية.حتى اصلو لدار علي لقاوها فيلا كبيرة ازوينة مم برا ملي دخلو لقت. لداخل اروع ستاقبلوهم الخدم بالصلا اسلام.لانهم اصلو وقت الغدا لقوهم موجدين كولشي امحتافلين بهم علي معرض على حتى واحد غير هو اولادو الخدم.دخلو ارا عبد القادر الغرفة فاش ارتاح.وشد تمورغ فديها اهي مستاحيا يوريها الغرفة ديالهم.خل الباب ادخلو.تفاجاة بالديكور اللون الفراش.كولشي كيحمق.مدات رجليها ليمنية اقالت بسم الله ادخلات.اجابو الخدم الشنط ديالها حطوهم اخرجو.
علي:هدي بيتنا غودي راحتك ارتاحي بما اجدو الغدا.اها هو الدوش الحمام.
تمورغ:بارك الله فيك غنرتاح
خرج اخلاها مشا اهضر مع ولادو لمعاجبهم باباهم اتزوج.احمد ونورة.هما الاولاد ظيال علي.


مشا علي اهضر مع ولادو لمعجبهمش الحال اتزوج باباهم.هدا عام باش متات ماماهم.بسبب مرض السرطان .اهو بسباب المشاغيل ديالو معندوش الوقت باش اعطيهم الاهتمام.حتى ماماهم فاش كانت حية مكانتش مهتما برعايتهم .كان همها صحابتها والموضا اسفر.الولاد مقابلنهم الخدامات حتى مرضات عاد شدات الارض.
علي طلب من الخدامة تعبط عليهم اجيو اهضر معاهم محيت كول واحد سد عليه فبيتو.كلس علي فالصالون كيتسناهم حتى اقفو عليه.احمد كلس فجنبو بمتر انورة تقابلات معاه.
علي:مرحبا الغزالين ديالي كاع مءلمتو علي امبارمتوش لي
احمد:مبروك
علي:انتي مغتباركيش لي.
نورة:بالنفير مبروك.
علي:راني جمعتكم باش نعرفكم بمرتي اراه مراة مزيانة بغيتكم تفاهمو معاها امتخصروش ليها خاطرها.
نورة:ولا خصراتو لينا هي.
علي:انا عارفها مغتخصروش لكم ونا كنعرفكم مزبان.
نورة:ميكون غير خاطرك.
باقي كيهضرو بما سمعو صوت الرجلين نازلين مع الدروج بقاو كيشفو لابسة كندورة طويلة بالكمام ادايرا حجابها تمورغ اهي نازلة شافتهم ادارت ابتسامة عريضة
تمورغ:السلام عليم.
علي:عليكم السلام.
تمورغ مشات سلمات عل. الولاد ليامو عليها سلام ناقص حسات به.ولكن فهماتهم اعرفات راسها شدات بلاصت ماماهم.
تمورغ:لباس عليكم الدراية ديالكم غاديا مزيان
الولاد:حمد لله
علي:غدا ان شاء الله غندير حفلة صغيرة باش نعلن فيها زواجي .نعرض فيها على العاىلة والاصدقاء.اغنوصي الخدم يوجدو الجردة ازينها.
تمورغ:ان شاء الله
الولاد:لعجبك ديرو
تمورغ بقات كتشوغهم مزيان اكتقرا فوجهم الامبالات والحزن.
ءتادنو الولاد اخرجو كول واحظ مشا لبتو اتكونكطا قدام الحاسوب ديالو .اما علي اتمورغ بقاو كيهضرو.
تمورغ:بغيت نطلب منك واحد الطلب.
علي:طلباتك اوامر
تمورغ:بلاش من هاد الحفلة خلي فلوسها نمشو بهم العمرة.انا امنيتي نزور بيت الله الحرام والمدينة المشرفة.
علي:غنديرو الحفلة انمشوا العمرة بجوج ان شاء الله.
تمورغ:ولكن الاسراف مبغاه الله.
علي:راني بغيت كولشي اعرف بلي تزوجت بجوهرة ازايدون هاد الحفلة فيها غير العاىلة والموظفين داكشي قليل.
تمورغ:لعجبك نتا مول الشوار اتعرف لمسلكك.
علي:الله اخليك لي ديما ضاحكة.
اهم كيهضرو نزل عبد القادر ارقية شادة ليد لبنتها.اسلمو عليهم تكليو.
علي:رتاحيتو
عبد القادر:اه حمد لله
علي:مزيان دبا نمشو نتغداو.
عيطو على احمد ونورة اعرفهم على عبد القادر ارقية.اكلسو تمورغ جنب علي اجنبها نورة ثم احمد اجنب لاخرعبد القادر احداه رقية ابنتهم .سماو الله ابداو الماكلة.ماي كملو ناضو كلسو غالصالون مجمعين.الاولاد بغاو اسلتو ولكن باباهم اثر عليهم اكلسو مع الناس.كلسو بزز كيتسنطو اكيحسبو الدقايق.جابو لهم اتاي الحلوة.بقاو كيشربو ايضحكو.

Omonkh srbbi liyodan sa3dino sghikadi...
Ordrkskh atn jarakh gan assomr ghila fad...
Nofa bdda khl7ma wala smid...

Ordrkakh atn jarakh ...
Ordrkakh atn jarakh...
نهار التالي بليل جاو اامعروضين من العاىلة والاصدقاء الحفلة المتواضعة لقامها علي فالحديقة ديال الفيلا ديالو.امنهم جدة احمد ونورة.ملي شافوها جراو عندها عانقوها فرحانين محيت عزيزة عليهم بزاف.بقا دو الناس كالسين كيتسناو فالعرسان.تموغ فبيتها مع الكوافورة.لبساتها تكشيطة ولكن رفضات دير مكياج دارت غير الكحول اشيحاجة خفيفة ادارت حجابها دخل علي خرجات الكوافورة.
علي:ما شاء الله جمال رباني.كنخاف غير اضربوك لي بالعين.
تمورغ:الله احفظك لي انا خايفة مكنعرف نتصرف قدام دوك الناس.
علي:نتي غير تبعيني يلاه بسم الله.
خرجو اتمورغ شادا فعالي اهازة راسها لسما كتبان واتقا من راسها.شافهم المعروضين اكاصفقو ايامو علهم.القا علي كلمة كبشمر فيها الله ليلقاه بتمورغ.
بقتو الناس اهضرو غتمورغ لطلعات منورة بلا مكياج.اما ولاد علي بقاو غير كيشفو بلا ردة فعل اهم كالسين مع جداتهم.
من بعد دارو الناس بالطبالي اشافت تمورغ فولاد علي اسولاتو على الفقيرة لمعاهم كاليها جداتهم.كات ليه نمشي نسلم عليها.امشات
تمورغ:السلام عليكم.
الجدة:عليكم السلام مبروك عليك الله اكمل بخير.
تمورغ:الله ابارك فيك اخالتي .قالي علي نتي جدات احمد ونورة.
ااجدة:اه ابنتي.
تمورغ:متشرفا بمعرفتك.لباس عليك.
الجدة:حمد لله.
تمورغ:كنتمنى تبقاي متمشيش محيت محتاجاك.بغيت نهضر معاك.
الجدة:الله اسمعنا خبار الخير .
تمورغ:خير ان شاء الله.دبا بسلام عليك حتار من بعد.
مشات تمورغ عند علي بقاو اهضرو مع الناس.من بعد تجمعو فالطبلة مع العاىلة الولاد الجدة اعبدالقادر ارقية باش اتعشاو.
ملي تعشاو الناس باركو لهم امشاو.اتفرقات الجوقة.اهما مول واحد طلع لبيتو انعس.الجدة باتات مع نورة.
نورة.معرفاش شنو بغات منك ديك الشلحة.
الجدة:معرفت ابنتي ولكن كتبان ظريفة ارزينة.
نورة:غير كتمثل اتمسكن حتى تمكن.
الجدة:اوا الله ادير لفيها الخير.
نورة امين.انعسو.
اصبح الصباح والملك لله.تمورغ كما العادة فاقت بكري افيقات علي اصلي. ثلاو بجوج اقرات حزب الصباح بترتيل ابقى علي غير كيتصنت ليها.ايحمد الله عليها. من بعد نعسات شوية افاقت اجدات الفطور فاقت الجدة دخلات الكوزينة لقات تمورغ كدير الفطور .كالت ليها علاش متينا الخدامة جاوباتها تمورغ بلي كتبغي دير مكلتها بديها الى معندهاش ميدار. جاو الخدامة لقاو الفطور تدار.ابقاو كيتعجبو .كلت لهم تمورغ بلي مولفا تفيق بكري.فاقو كاملين الا احمد ونورة.هما لبقاو ناعسين.اما البقية خرجو اجردة كيهضرو.تمورغ طلبات من الجدة اكلسو بلاصة خرا بخدو راحتهم .
تمورغ بقات كتسولها على الولاد باش تعرفها على كول واحد فهم.خبراتها بلي بنتها مكانتش كتعطيهم الوقت اعيات متهضر معاها واكن والو .حتى مرضات اشدات الفراش اتخلاو عليها صحاباتها عاد رجعات الوعي ديالها اتقربات منهم.يلاه ولفوها ادا مول امانة امانتو اهادشي اتر عليهم بزاف زيد عليها باباهم عندو بزاف الخدمة
مكيسليش.
تمورغ:الله ارحمها مسكينة ايوسع عليها غندير جهدي باش نرجع لهم الاطمانان .
الجدة:الله اجازيك ابنتي مانسا ليك خيرك الى تهليتي فهم.كنت خايفة ملي عرفت علي تزوج افكرت نسكنهم معايا ولكن دابا رتاحيت.
تمورغ:راني فاهمك الله اقدرني علهم.
رجعو كلسو مع ااجماعة .اكن عبد القادر ستادن انشو فحالهم محيت تعطل على خدمتو.
ودعهم وامشات الجدة حتى هي .ادبا غيوجدو امشو لعمرة كيف ما تافقوا.
عند محسن
فاق الصباح اجد الفطور افطر اخرج.خدا الجريدة دبالو فالطريق امشا الخدمة.دخل اماقا ميدير حل الجريدة اتفاجا بصورة ديال تمورغ اعلي (زواج علي العلوي صاحب الجريدة من تمورغ المعروفة بزهرة الجبل)
مشا قلبو اسكت قرا الخبر اعاود قراه اممصدقش شنو قرا.كان تصحاب ليه حياتها غتوقف من بعد الطلاق اتسنا فيه حتى ارجعها ملي تعيا.لكن خاب ظنو لان امالها فالله اكبر تاكد بلي صافي خصرها اندم اشد الندم اكره الولاد اكانو السباب حتى طلق .اما تمورغ اجدات حوايجها من بعد ما اجد علي الوراق.اغايشظو الطيارة لمكة.


شد علي واتمورغ الطيارة لمكة بيت الله الحرام .الله ارزقنا جميعا زيارة دالك المكان الاعظم.من بعد مشاو المدينة المكرمة.من بعد مكملو الزيارة ديالهم رجعو اهما مسخاو بمغادرة المكان.غادروه بالدموع.رجعو المغرب القاو الشفور كيتسناهم .ركبو اصلو الفيلا لقاو العاىلةو الولاد كيتسناوهم.باركو لهم ادخلو ارتاحو .
اما محسن كالف واحد باش ابحت ليه فحياة علي ايجيب ليه جميع المعلومات على حياة علي. ااخدمة ديالو واش كيدير شي اعمال ممنوعة.اجيب ليه المعلومات بالتفصيل.
دخل محسن لدار لقا مروى كتوجع.داها لسبيطار قالو لها يلاه تحلات لها الوالدة بصبع.دخلات نعسات حتى تولد.كلسات يوماين اوشدها الوجع ولدات ادارو ليها الغرايز.جا محسن ازورها القاها يلاه خرجات الغرفة ديالها اجابو لها الولد ديالها.شداتو كترضعو ادخل عليها محسن شدو فرحان ادن ليه فودنيه اشدو كيبوسو.كلسات نهار اخرجات جات الدار اجات عندها ماماها تقابلها حتى تبرى.دازت سيمانة دبح اسماه عماد ادار السبوع عرض على العاىلة ديالو اعاىلت مروى.داز كولشي بخير. مروى بقات ماماها معاها شهر امشات.امحسن بقا الخدمة الدار ايهز ولدو العب معاه.
بنما محسن كالس فالبيرو ديالو دخل عليه السيد لوصاه اجيب ليه المعلومات.
السيد:شوف اشاف راني جبت ليك التفاصيل الدققيقة عليه شهر هادا ونا نبحت.
حط ليه الدوسي امشا فحالو.محسن هز الدوسي كيقرا فيه. كلس فيه شي ساعتين اقرا ايعاود .عيط على السيد لكلفو بالملف. بعد شوية جا.
محسن:اش هادشي جبتي لي.
السيد:راني قلبت مزيان اجبت ليك جميع المعلومات.
محسن:مجبتيش لي كولشي ممكن اكون كيتاجر فشي ممنوعات.
السيد:السيد غادي بما يرضي الله كيخلص الضراىب ديالو.
محسن:مميمكنش
السيد: الى شاك شوف شي واحد اخور اقلب ليك.
محسن:خرج علي
طلع ليه الدم الا كيضرب اي حاجة قدامو.خرج صاك اللوطو ديالو امشا قدام الفيلا ديال علي اقف كيشوف فيها.حتى عيا ارجع البيرو ديالو.


داك شهر دوزاتزو تمورغ فالدار كتراقب ولاد علي اتصروفاتهم.احمد انطواىي مكهضر مع تا واحد .كيفطر ايهز شكارتو ايخرج ادخل 12h اتغدا ايخرج. بليل كيتعشا بوحدو بلا ميهضر مع حتا واحد ايدخل البيت ايسد عليه.اما نورة كتلطخ وجها بالمكياج اتلبس لبس عاري اتهز شكارتها اتخرج بحالها بحال خوها.واحد نهار من بعد ما تعشات تمورغ اعلي كالت ليه خصهم امشو امدرسة اسولو على الولاد اداراستهم.كاليها انا ممسالي سيري الشيفور غيديك اسولي عليهم اقاليها اامدرسة.
ملي صبح الصباح مشات تمورغ الاعدادي فين كيقرا احمد.دخلات الادارة سولات عليه.قلب الحارس العام على سميتو امشاو عند المدير.من بعد ما قلبو قاليها هدا طردناه هادي عامين.تصدمات تمورغ.كفاش.
المدير:الولد عدواني اكيضرب صحابو احتا الاساتيدة ديالو.
تمورغ:اعلاش مصيفطوش الاستدعاء لدار.
اامدير:عينا منصيفطو والو حتى واحد مكيسول.الغريب ان الخلصة ديال المدرسة ديمان كدخل.
تمورغ:طبعا نتوما عاجبكم الحال.مدام كتخلصو.
اامدير:امع من غنهضرو الى اصلا معمركم سولتو ولا جيتو من بعد دوك الاستدعات.
تمورغ:اك واش تقبلوه الى رجع.
اامدير:الى بدل السلوك ديالو نقدرو نرجعوه
تمورغ:ان شاء الله اكون خير.
خرجات امشات الثانوية فاش كتقرا نورة.دخلات تسول عليها .هي قالو ليها 3 سنين اهي غنفس المستوى 5eme اقالو ليها هادا العام لبقا ليها اطرد الى منجحات.
جات تمورغ الدار راسها ضرها بهادشي لسمعات اكيغاتقولها لعلي.
تمورغ :allah arbbi mayg tarwa yad ola lwalidaynad lidak oriein lakhbar irarwansn gablnka lfloss(الله يا ربي على هاد الولاد اهاد الولدين لمقابلين غير الفلوس)
بالليل ملي دخل علي اتعشاو.قالت ليه نمشو لجردة نهضرو.خرجو اكلسو فالفتوي بجنب لابسين.
تمورغ:شنو كتعرف على ولادك فاش كيقراه.
علي:احمد غيكون دبا فالتاسعة نورة فالباك.
تمورغ:مزيان راك راد ليهم البال.اوا نقوليك شي هضرة ولكن بلا متعصب تسمعني حتار الاخر.
علي:وي هضري.
تمورغ:احمد طرد من الاعدادي اسدي هادي عامين.
علي:شنو؟ميمكنش ديما غارش مع الصباح انا كنسول عليه الخدم.
تمورغ:باقي مكملت اما نورة باركة تعاود 5eme هادا العام التالت الى منجحات اطردوها.
علي:مستحيل نوض نمشي لهم.
تمورغ:كلس المشكل مكيتحل بالعنف.
علي:راه صدمة هادي ونا تصحابلي كولشي غدي مزيان.
تمورغ:اه كون ديتها فولادك انتى مكابل غير ااخدمة.ولكن مبقاش الوقت للوم.دبا بغيتك تكلف شي واحد اراقب احمد فين كيمشي واشنو كيدير.اواحد اراقب نورة.ابغيتك مدير حتى ردة فيعل مهما كانت المعلومات لجابو ليك ختى تشاور معايا.
علي:اك الله ادير لينا تاويل ااخير امنتصدمو بشي موصبية ياراب انا فرط بزاف فولادي باش نجح فاعمالي حتى مماهم معاوناتنيش فهم.
تمورغ:الله ارحمها مسكينة.اوا سير طل عليهم. عاد سير تنعس.دخلو بجوج مشا دق على نورة لتفاجاة به لقاها مكونيطيا.سلم عليها اخرج.امشا عند احمد لقاه ناعس.شافو اسد الباب خرج.امشا دخل البيت حط راسو على رجلين تمورغ اكيبكي. خلاتو حتى فرغ ديك الحرقة لفقلبو انعس.


فاقت تمورغ الصباح يلاه خرجات من بيتها ابان ليها احمد هاز شكارتو كيتسلت.عيطات عليه اقف اماد ليها ظهرو.
تمورغ:ضور شوفية مالك غادي كتسلت.مشات تجي من قدامو ادار عوتاني.بغات تشدو دورو لجيهتها اضربها بالبونية لنيفها .قالت اي اشدات نيفها عاد عاق اش دار .دار ا
شوفيها شاف الدم نازل من نيفها اخاف اما هي تصدمات فاش شافت وجهو كولو كدمات.نسات نفها ابقات كتسولو:شكون دار فيك هكا؟
احمد:مشي شغلك.
خرج اخلاها اهو كيفكر شنو غيقول لباباه الى كالتها ليه.اما تمورغ دخلات لبيتها غسلات وجها ادارت لنيفها معقم.اهبطات الكوزينة عند الخدم تفطر.موالفة الى خرج علي بكري تفطر مع الخادمات.
تمورغ اهي كتشرب عصير:ليلى(الخدامة)كولي لي معرفتيش مال احمد مضروب فوجهو.
ليلى:اوا الالا راه مشي اول مرة راه ديما هكاك راه كيدخل بسليت ايخرج بيه باش متشفوش وجهو.
تمورغ:دوك اليام مكانش هكاك.ولكن كان داخل غير بيتو الا صال ليلتحت.
ليلى:وقلة غير كان شاد الكونجي من الصليخ راه ديما مدابز.ولكن باباه معرفش هادشي مخيت معندو وقت.ولكن الالا مال نيفك.
تمورغ:كنت ساهية فاش شفت احمد هكاك اخرجت فالحيط.
ليلى:اوا تبقاي تردي البال.
اهم كيهضر دخل عليهم العساس با صالح جايب معاه بنت صغيرة غتكون عندها شي 14 عام.
تمورغ:شكون هاد البنت
با صالح:كتقلب على خدمة
تمورغ:راه بلاصتها المدرسة مشي الخدمة.
با صالح:الى مبغيتوها نخرجها.
تمورغ:خليها اسير لشغالاتك.
با صالح:وخا الالا.
تمورغ:علاش بغيتي تخدمي.
البنت:باش نعيش.
تمورغ:منين جتي؟
البنت:صيفطوني والدي نخدم عند شي ناس ولكن كيتكرفصو علي.امول الدار بغا اتكرفص علي عندي الزهر ضربتو اهربت.
تمورغ:لاحول ولا قوة الا بالله.غتكلسي هنا حتى نتشاور مع راجلي..ليلى عافاكي الى ساليتي غسلي ليها ابدلي ليها دوك الحوايج.راه كاينين شي حوايج ديول نورة مبقات بغاتهم باقي زونين لبسيهم ليها ولكن المستورين فهمتي.
ليلى :اك لالا.
جات تمورغ كلسات فالصالون كتقرا الجريدة.بما صونا تلفونها هزاتو لقات ماماها قطعات عليها اتاصلات بها.
تمورغ:azoul immi labas darm yaghi omarg nem(سلام ماما لباس عليك توحشتك)
بقات كتهضر معاها حتى سلاو الهضرة ديالهم اقطعات اكملات التصفح ديال الجريدة.دخلات نورة شافت فيها اطلعات مع الدروج لبيتها.دخل احمد حتى هو شافيها اطلع مع الدروج.مشات الكوزينة كالت الخدامة توجد الغدا.ارجعات لبلاصتها اتكات غمضات عنيها كتفكر اهو يوقف عليها علي.
علي:مال الزين ديالي .
حلات عينيها.
تمورغ:تاج راسي جتي.
علي:شكون ضربك؟
تمورغ:اهي كضحك الحيط
علي:واه هاد الحيط ماقا ميضرب غير حبيبة ديالي.
تمورغ:انا لخرجت فيه.
علي: فين كان عقلك.
تمورغ:مشطون على هاد الولاد.امدرا كولشي هو هداك.
علي:اه واحد يوماين اكون عندك الدوسي شاف.
تمورغ:مزيان هكا نبغيك .رتاح نعيط على الولاد.طلهات تمورغ عيطات على نورة امشات عند احمد.كاليها مبغاش اتغدا عرفاتو مبغاش اشوف باباه وجهو اخلاتو على راحتو اكالت الخدامة طلع ليه الغدا.
تجمعو على الطبلة.
علي :فين احمد
تمورغ:مبغاش اتغدا
علي:المهم اهبط اكلس معانا.
تمورغ غمزاتو خليه على راحتو كلت الخدامة طلع ليه الغدا.
ملي تغداو كلسات تمورغ اعالي اخبراتو بلي وجه احمد كولو كدمات دكشي علاش مبغاش اتغدا معاهم.دبا نعرفو شنو كيدير اداك الوقت نشوفو شنو غنديرو دبا خليه على راحتو.
دازو واحد ثلث يام .ملي كلس علي مع تمورغ فالبيت قبل مينعسو عطاها الدوسي ديال التحقيق.
علي:شوف اشاف دابا كولشي قدامك شوف باش غتحكم.
تمورغ:زوينة عندك هاد الشاف.دبا غنقراه عاد نعس.نتا نعس ترتاح.بقات تمورغ كتقرا فالدوسي حتى كملاتو.اكالت حمد لله.دبا خصني نفكر شنو غندير.حطات الدوسي احطات راسها على لوسادة كتفكر حتى داها النعاس.
دازت سيمانة تقريبا تمورغ كالسة فالصالون كتشرب قهوة ملي نزلات نورة مع الدروج.
تمورغ:نورة الله اخليك متعطليش راه انا وياك غنمشو لواحد البلاصة ضروري.
نورة:امكن ليك تمشي بوحدك مع الشفور.
تمورغ:خاصني نمشي معاك امع باباك فهمتي .
نورة :اك ملي القضية فيها بابا.
ملي تغداو رتاحو شوية البسو كوايجهم اعيطو على نورة.ركبت اللور اتمورغ جنب علي.
نورة :فين غاديين
تمورغ:دبا تعرفي.
نزلو قدام واحد القاعة رياضية اشافو الناس كيدخلو اصلا علي اصاتو تمورغ اقطع التداكير من قبل.عطاوهم ادخلو شدو المقاعيد ديالهم.
نورة:شنو كنديرو هنا.
تمورغ دبا تعرفي.


كلسات العاىلة كتفرج فالماتش ديال البوكس.واحد شوية طلعو. جوج خرين للحلبة .اهم اسمعو المعلق.(الان مع مصطفى كمال ضد احمد العلوي)
نورة متفاجاة:شكون هدا؟ احمد خويا !!!!!!
تمورغ:اه هو هداك راه صايبت الرايات فهم صورتو باش نشجعوه.

هزات نورة راية كتغوت بسميت احمد اوقفات تمورغ اباباه حتى هو.احمد سمع سميتو ابقا كيدور عنيه اهما ابانو ليه كيعيطو بسميتو .اول مرة اسمعها اشافهم كينقزو تصدم ولكن فرح فالداخل ديالو.اداكشي عطاه قوة خيالية من بعد ما كان ديما كيتهزم فاز بالضربة القاضية من اول جولة.
غوطات نورة اسمع التشجيع من الجومهور.ملي سالا الماتش تلاقاو ليه عانقو. باباه بالفرحة.
احمد:شنو جابكم لهنا.
علي:نشجعوك.
احمد:باش عرفتوني هنا.
علي:هدي خدمت تمورغ هي لكتنبش وراك. حتى لقاتك.
احمد:هي كتراقبيني.
تمورغ:سمحلي ولكن ملي جتي الدار مضروب خصني نعرف شكون ضربك راك مارخيص عندنا.اكتاشفت بلي كتمارس البوكس.
احمد مع راسو:المحقق كونان هدا اعلم الله شنو كتعرف علي مزال.
تمورغ.اوا سير لبس ايلاه نحتافلو فشي بلاصة.
علي:اه بصاح زيدو.
تجموا امشاو. لواحد الريسطو حدا البحر.اول مرة افرحو الولاد ايضحكو من قلبهم .علي حتى هو فرح بزاف بهاد اللمة.
ناضت تمورغ تمشات كلسات فالرملة جنب البحر جا علي كلس جنبها اشكرها على داكشي لدارت.
تمورغ:باقي مدرنا والو يلاه البداية خصنا نرجعو ليه التقة براسو ايرج لمدراستو نحمد الله انشكروه محيت مشد اتجاه ديال الادمان.اما نورة باقي كنفكر كينتقرب منها.
علي:انا تايق فيك ديري لشفتيه مناسب انا ا ولادي بين اديك.
تمورغ:الله احفظك لي. احطات راسها على صدرو.نورة بقات كتشوف فهم.معمرها شافت ماماها اباباها فديك الوضعية ولا حتى مجموعين كيضحكو.ولا حتى معهم ديما مع صحاباتها.
سلات الخرجة ارجعو لدار كول واحد مشا انعس.فالبيت عند تمورغ اعلي.
تمورغ:جاب با صالح واحد البنية باش تخدم صيفطوها واليديها المدينة اعاودات ليه قصتها.بغيت نتشاور معاك الى تكلفنا بها ادخلناها لشي جمعية تقرا اتعلم شي صنعة.
علي:ليعجبك دريه.
تمورغ:الله احفظ يا راب.
الغد ليه تمورغ كالت ليلى تجيب ليها البنت خداتها معاها اداتها لو احد الجمعية قريبة شجلاتها فيها الصباح تقرا العشية تعلم الصنعة.اشرات ليها الكتوبة المستلزمات.لخاصينها.
ملي تهنات من جيت فاطمة البنت الصغيرة.بقات كتفكر فنورة كدير تقرب منها.


كما العادة كل صباح تمورغ كتكلس فالصالون لمقابل مع الدروج و الباب حضيا لداخل الخارج كتشرب قهوتها اكتصفح الجريدة لابسة قندورة ابلغة سوسية بالالوان.هبط احمد هاز شكارتو شافيها بتاسمات ليه ابتسامة عريضة اقالت ليه صباح الخير. رد عليها اابتسامة اداز لطبلة فطر محيت كان الفطور محطوط فوق الطبلة .لفطر ادرب  الباب.واحد شوية نازلة نورة لابسة صباط طول منها محيت هي قصيرة ابيضة الابسة مني جيب.ابتاسمات ليها تمورغ اقالت ليها صباح الخير.مرداتش عليها امشات فطرات اخرجات مع الباب.بقات تمورغ كتفكر امشات هزات الدوسي ديال نورة كتقرا فيه.
دخلات الكوزينة لقات فاطمة البنية الصغيرة اليلى الخدامة كيفطرو.اسلمات علهم.
تمورغ:فاطمة كجاتك الجمعية.
فاطمة:الله اكتر خيرك الالا مزيان.معمرني نسا ليك هاد الخير .
تمةرغ:هدا واجب علينا حنا اامسلمين.كنتمنا نقدر نعاون وخا غير شوية من البنات بحالك.
ليلى:كون الناس للباس عليهم تبتاو غير طفل من هادو لمشردين كون راه بلادنا بخير.حتى المساعادات لكيمشو الخيريات راه كياكلوها كروش الحرام.مكيستافدوش منها الاطفال.
تمورغ:عندك الصح.الله اهدي ماخلق.
خلاتهم امشات لمكتبة تقلب فيها شي كتاب تقراه.تفكرات اهزات تلفون تاصلات بجدة ولاد علي سولات عليها اطماناتها على الولاد.بقات كتقرا الكتاب اشمات شي ريحة بقات تابعاها حتار ااكوزينة.
تمورغ:ليلى شميت ريحت الخبز ديال البلاد.
ليلى:ههههههههه اه على نيف عندك انا اصيت با صالح جابو من واحد الرسطو.
تمورغ:اريه لهنا
عطاتها خبزة بقات تقطع منها اتاكل.ليلى كتعجب فيها.مشات الجردة كلسات كتاكل الخبز حافي.دخل علي حط اللوطو ديالو .غير خرج منها ابانت ليه تمورغ مشا سلم عليها.
علي:اش كتكلي
تمورغ:الخبز بغيتي شوية.
علي:بصاحتك دري معاه شي حاجة لايوحل ليك اتخصيني
تمورغ:لا تشهتو هكا.
علي مزبان
تمورغ:اجي بعدا نتا اش هاد الريحة فيك.
بقا علي كيشم فراسو.اشمن ريحة في ريحت البرفان معجباتك
تمورغ:لا انا كنشم ريحة محملتهاش سير دوش.
علي عاقد حجبانو:اك هاني غادي.
مشا دخل دوش غسل كاع باابرودويات لعندو ايبقا اشم فراسو.
جات وقت الغدا .دخلو الولاد.كولشي كلس كيتغداو .بقات تمورغ كتشوف فالماكلة معجباتها ناضت جابت الخبز البن اكلسات كترفس فيه اهما كيشوفو فيها.
علي:واش هادشي باش غتغداي.
تمورغ:اه هادشي لتشهيت.
علي:مزيان.
كلاو امشا علي كلس مع تمورغ.فالصالون
تمورغ:دوشتي
علي:اه
تمورغ:باقي فيك اايحة.
علي:اجدي راسك غنمشو لواحد البلاصة قبل منرجع الخدمة.
تمورغ:فين؟
علي:دبا تعرفي.
مشات بدلات القات علي كيتسناها فاللوطو.ركبات اديمارا خرج كن الفيلا.غادي حتى اصل لواحد العيادة.دخلو شدو اانوبة.
تمورغ:ياك مامريض
علي:لا ولكن مزيان بنادم مرة مرة اشوف الطبيب.
تمورغ:ياربي السلامة الله انجينا منو.
اصلات نوبتهم عيطات عليهم السكيرتيرة.ادخلو عند الطبيبة.
قاليها علي بغاها تدوز على مرتو.اتمورغ مفاهمة والو.دخلات دارت ليها التلفازة.اتحليلة.اخلاتها تقاد حوايجها اخرجات.اصلات عليها اكلسات مقابلة مع علي.من بعد ما شافت فهم الطبيبة قالت لهم مبروك.علي فرح تمورغ مبروك علاش.
الطبيبة:راكي حاملة بشهر
تمورغ بالمغاجاة مشا ليها الصوت.
علي الله ابارك فيك.قيدات ليها فتامينات.اخرجو.اتامورغ باقي متغاجاة.
علي:فقي . واش مفرحناش.
عاد عاقت.راني من الفرحة تلفت ابقاو عنيها كيدمعو.عانقها علي انزلو مع الدروج.


تمورغ فرحات بزاف بالحمل ديالها ملي رجعو الدار.قالت لعالي باش عرفتني حاملة.جاوبها بلي الاعراض لي كانو عندها ديال الحمل محيت عندو تجريبة مع هندو جوج ولاد.اصاها علي باش ترتاح اطهلا غ
فراسها .من بعد دخلات لبيتها توضات اصلات شكرا لله على النعمة لعطاها.ابقات
 تمسح على كرشها ادعي ادعية  احفظو ليها الله.اتكات غوق النموسية اهزات التافون تاصلات بماماها خبراتها ادعات معاها اعطاتها بزاف ديال الوصاية.ماي قطعات معاها تاصلات برقية بقات شدا معاها الهضرة شحال. .ملي قطعات صونا تلفونها لقات علي.
علي:شحال ونا نتاصل اكنلقا تلفون مشغول.
تمورغ:راه هضرت مع امي فرحتها معايا ارقية حنى هيا.
علي:مزيان.اوا عنداكي تشقاي تاني فالكوزينة راني كنعرفك معرفت لاش داير الخدامة.
تمورغ:راه غير ملي كنمل كنبغي نعاونهم.
علي:اوا دابا ديها فراسك متعاوني حد.شدي لارض.
تمورغ:اك حبي ميكون غير خاطرك.
قطعات تمورغ مع علي.ابقات كتفكر اناضات دقات على نورة ادخلات.
تمورغ:حبيبة عفاك وخا نخدم فالحاسوب ديالك شوية.
نورة:اش غتخدمي فيه علاه كتعرفي ليه بعدا؟
تمورغ:شوية.ممكن تخليني؟
نورة ناضات قطعات الدردشة لكانت فيها اناضات ليها على الكورسي اكلسات كتشوفيها.تمورغ دخلات لكوكل كتقلب على المنتديات ديال الحواميل.اتبقا تقرا.
نورة:شفتك كتقلبي على الحمل اش بغتيه.
تمورغ:ان شاء الله وبحول الله غيولي عندك اخ الا اخت.
نورة:شنو؟
تمورغ:اه .كولي لي انورة علاش مكتصليش.؟
نورة:؟؟؟؟؟
تمورغ:عرفتي راه الصلاة شي حاجة مهمة فحياتنا.اهي مفروضة علينا قبل تي حاجة.ازيدون ملي كتصلي كتحس واحد الاحساس فشكل.اكتحس بالراحة النفسية.الى مصدقتني جربي اشوفي .ازايدون راه رمضان قرب.واش كتصومي؟
نورة:اه
تمورغ:اوا راه مكين صوم بدون صلاة....بغيت نسولك الى كان ممكن بلا متقلقي مني؟
نورة: سولي راكي بديتي كدخلي فخصوصياتي.
تمورغ:سمحي لي تجاوزت حدودي. غير بغيت نكونو صحابات اناضت خرجات.امشات لبيتها يلاه كلسات واحد شوية جات نورة دقات عليها.دخلات اقالت لها سمحي لي راني ولفت نبقى بوحدي امكيتدخل حتى واحد فحياتي ماما الله ارحمها معمرها مسولاتني على حتى حاجة.اقتما بغيت نهضرو كيف الناس تجبد الفلوس اتعطيني اتقولي سيري فوجي مع صحاباتك راني انا دايرة مع صحاباتي باي اتخرج.
تمورغ:الله ارحمها مسكينة اقتما تفكرتيها دعي معاها بالرحمة والمغفرة.ماهما كان كتبقى ماماك.
نورة:شنو كنتي باغية تسولني.
تمورغ:من بعد .دبا سري حفظي دروسك.دبا قرب باباك ادخل نتغداو.
نورة:بغيت نسولك ؟شنو درتي لبابا واش سحرتي ليه.عطيك واحد الاهتمام فشكل.كنشك بلي كان كيبغي ماما.معمرو تسوق ليها ولا غار عليها.
تمورغ:انا اباباك كتجمعنا نفس الاهتمامات اعندنا نفس التفكير اكول واحد كيحتارم لاخر.انا كنعرف الحوايج لكيعجبوه الي مكيعجبوه امكانتعاند معاه.باش فالنهاية كيديرلي خاطري.
نورة:عندك الصح ماما ديما كدير دكشي لمكيبغي اديما مخاصمين.
تمورغ:بقاي دكريها ديما بالخير.لانه اجمل مدارت انها ولداتك.يلاه سيري تحفظي.راك سكنتي فداك السانكيام.
نورة:؟؟؟؟؟؟؟
تمورغ:راني عارفة عليك كولشي متخافيش مغنقولهاش لباباك.كنتمنى تشوفي مصلاحتك.محيت غيجي واحد النهار اتندمي ونا مبغيتكش تندمي.راه العمر كيفوت.الانسان كيختار الاصدقاء ديالو بدقة لغتيبقاو معاه طول العمر في السراء والضراء ماشي اصدقاء المصلحة.الانسان مرة مرة ادير الغربال.
نورة:طلعتي عفريتة.
تمورغ:انا غير بنت الجبل.
نورة:بزاف هادشي على بنت الجبل.واحد شوية صونا تلفون تمورغ شافت النمرة.قالت ليها هدي جداك.هضرات معاها اطمانتها على الولاد اقطعات.
تمورغ:على وجه هاد جداك لكتعزك اكتعزيها متخيبيش ليها امالها فيك راه خايفة عليكم.كظل مسكينة تصيني.نورة دمعو عنيها اخرجات لبيتها كتبكي.ملي حسات راسها خيبات امال جداها لعزيزة عليها.اكضيع وقتها مع صديقات المصلة لباغينها غير على قبل فلوسها ادوران فالزناقي حتى تبلات بالتدخين.هادشي تمورغ كاملة عارفاه ولكن خاصها تكسب صداقتها هي اللولة باش تيق فيها.دخل علي تغداو اخرج مشا الخدمتو.رمضان على تلابواب مبقى ليه والو.تمورغ قالت لنورة تمشي معاها اقومو بزيارة لمرض فالمستشفى.طبعا تمورغ ختارات صحاب الادمان.قبلات تمشي معاها بعد الحال كبير.مشاو لجناح ديال المدمنين على التدخين ااكيف الحشيش.دارو المسكات ادخلو اشافت نورة حالهم كاين لكيتقيا الدم.غديا كتمشي اطاح واحد قدامها كيكحب حتى غرجات روحو.الدم خارج من فمو.نورة غوطات اخرجات بجرا كولها كترعد جاو الفرامليا هزوه داوه لمستودع الاموات.سولات تمورغ واحد باش مريض.كاليها مان كيدخن حتى الاى عندو سرطان الراة.نورة باقي غير كترعد.رجعو ركبو فاللوطو مع الشفور.كالت ليها تمورغ:نمشو نزورو دار العجزة.
نورة:لا ديني لدار مبغيت نشوف حد.باركة هادشي لشفت.
تمورغ:اك حبيبة نوصلك لدار انشي بوحدي.اصلاتها لدار.اكالت لشيفور يوصلها الشركة عند علي.


ملي اصل الشفور تمورغ لشركة عند علي اقفات قدامها كتشوفها.اكاتفكر اول مرة جات ليها ملي عرضو عليها اكرموها.كالت بسم الله ادخلات تطلعات فالاسانسير محيت البيرو كين فالكبف الثالث.سلمات على السمرتيرة ادقات على علي امرها بالدخول ادخلات اتفاجا بالزيارة ديالها.
علي:شنو حابك؟
تمورغ:مبغيتني نجي؟
علي:بالعكس جي اقتما عجبك ولكن خلعتني مموالف تزوربني.
تمورغ:مموالف.يلاه هدي ثلث شهور باش تزوجنا ابغيتي تولف.الله غير خرجت مع نورة اعاودات ليه داكشي لوقع.
علي:دوزتي ليها مساج مباشر.
تمورغ:راه الخوف كيخلي الانسان اراجع حساباتو.اللهم نعاملهم بالتي هي احسن.
علي:عندك الحق
تمورغ:دبا غنخليك نمشي فحالي.
علي:بلاتي نمشو دبا وقت الغدا الشفور غنكوليه امشي فحالو.تاصل بالشفور.اقف لبس لفيست ديالو اشد ليها اديها اخرجو.ادعو السكرتيرة.امشاو لدار اجدات الخدامة الغدا اعيطو على الولاد نورة مبغات تنزل.
تمورغ:خلوها على خاطرها داكشي لشافت مشي ساهل.السيد مات تحت رجليها.بحال الى كان داير معاها موعد سبحان الله.
تغداو اكلسو شوية شربو اتاي امشا علي دق على نورة ادخل.نورة شافت. اغطات وجها.
علي:تمورغ خبراتني بلي اقع.
نورة:معمرني شفت ميت حتى ماما ماشفتها.حتى شفت هداك كداير ناري كون شفتيه.
علي:هو لختار طريق الادمان راه التدخين كيقتل شوية بشية.راكم كتقراو هادشي.واحد صاحبي مسكين هو لكان سبابو.الار ريتو بحال الغربال.
نورة:باركة راك خلعتني.
علي:اعلاش غتخلعلي المدخنين هم لغيتخلعو ااى شافو نهايتهم.
دورات نورة وجها اتغطات.باباها خرج سلم على تمورغ امشا لخدمتو.لعشية تمورغ قرات تمشي لمرجان تقدا شي حاجة.ادات معاها ليلى.اهما كيتقداو بانت ليها اسيا خت محسن.كالت نسلم عليها.كانت ببنا عشرا.
تمورغ:السلام
اسيا ضارت تشوف شكون بان ليها وجه بشوش شوية باش عرفاتها محيت تبدلات عليها وجها زاد تنور ابانت عليها النعمة.
اسيا:متقوليش تمورغ
تمورغ:اه هي بشحمها ولحمها.
اسيا:عاش من شافك توحشناك.كلت محال نشوفك.شنو كديري هنا؟
تمورغ:جيت نتقدى راني ساكنة فكازا.
اسيا:تحولتو
تمورغ:لا تزوجت
اسيا:خويا معندو زهر كانت النعمة بين اديه اضيعها.المهم فرحت ليك.راكي عارفاني فين ساكنة زورينا.
تمورغ:ان شاء الله غير حشمت منكم داكشي علاش مكنسول راكي عارفة.
اسيا:نتي بحال ختي.كنتمنى ليك غير الخير.شكون هادي لمعاك.
تمورغ:هادي ليلى ساكنين فنفس الدار.
ليلى فرحات محيت مكالت عليها خدامة.ادعوها امشاو كملو التقدية ديالهم ارجعو لدار.
نورة باقي غير فبيتها.مخرجات.بقات متقلب على الطرق كيتخلص بها من التدخين فالانترنيت.بينما تمورغ كالسة كتكل الكوتي تاصلات بها مرت عمها عرضاتها العرس ديال بنتها من هنا لشهر.باركات ليها اواعداتها تحضر الى كتاب الله.تمورغ مجهاش لوحم واعر.من غير ريحت علي لمكتحمل اريحت حوايجو.


دزو يام تمورغ فنفس الروتين.اما محسن عيا ميقلب فحياة علي ملقا عليه والو .الا عايش حياة روتينية مع مروى لمعندها ميدار من غير المساسلات المكسيكية .ولد محسن الات عندو شهراين.دخل محسن لدار تغدا ابقا كلعب مع ولدو داك النهار مكينة راحة.ادن العاصر ناض صلى اجا كمل لعب مع ولدو.
محسن:مروى نوضي تصلي.
مروى:ممسالياش حتى اكمل المسلسل.مبغيت نفوت حتى لقطة .اتفكر تمورغ لكتكلس فوق الصلاية اكتسنا الادان اهي كتقرا القران.قال مع راسو (غير سيفطها لي الله باش ترضني لطريق امشات.اما مكنتش كنستاهلها.رزقها الله بلي بحالها سبحان .الطيبون للطيبات.ما شاء الله اصافي.)
محسن:مروى خصنا اليوم نمشو نزورو ماما شحال هادي مشغتها.
مروى:سير شكون شادك انا ما في ميخرج.
محسن:ضروري نمشو محيت غندي عماد تشوفو.
مروى:انا مغديا فين.
محسن:شفتني بغيت نكون ضريف معاك اضسرتي يا اما غتجمعي تلبسي انخرجو يا اما نجمعك مع الحيط؟
مروى:بلا متهدد راني مكنخاف منك الى بغيتي ماماك سير عندها.
محسن بلا مايجاوب نزل عليها بالتصرفيقة.اقاليها نتي مينفع معاك غير محسن القديم.
مروى:الله تاندعيك ياك ماتصحاب ليك انا هي مرتك القديمة؟
محسن:مرتي القديمة مكتسواي حتى ظفر رجليها.انا ندمت على نهار ليفكرت نطلقها اكرهت الولاد لكنو السباب.
مروى:اوا رجعها اتهنى.
محسن:علاه انا كرهت راه تزوجات ادات سيد الرجال فين نبان انا قدامو.يلاه كتاشفت بلي مكنسوا والو هي كتقدم وانا غادي اور للور.
خرج محسن اضرب بالباب امشا عند ماماه كيشكي عليها.
ماماه:ولدي فات الفوت امكينفع الندم.كيما قدرات تمورغ تبدل اترجعك لطريق حاول مع مرتك .محيت راه باقي صغيرة اعقلها صغير.
محسن:غنحاول.
اهما كيهضرو سمعو الصوني فالباب .حلات ماماه القات اسيا.رحبات بها ادخلات سلمات على محسن
اسيا:مرحبا بخويا العزيز عاش من شافك.
محسن:اوا مع الخدمة.نتي اراجلك لباس.
اسيا:لباس خبار العزري علاش مجبتيه توحشتو.
محسن:اوا جي لدار شوفيه.
اسيا:الصراحة ديك مرتك مكتصرط لي.اقتما مشيت عندها مكتسوق لي.كنحس بحال الى فارضة عليها راسي.
محسن:الله اهديها.اوا دابا اسهل عليك الله بعرام ديال الولاد.
اسيا:اوا داكشي ديال الله راجلي كالي الى رزقنا الله نحمده الى مرزقنا نحمده.راه كنفكرو نربو شي يتيم منها الاجر ومنها اعمر علينا الدار.صاحبتي عندها ولد اربات بنية من بعد مدارت عملية استاصال الرحيم.اراه كبرات دبا.باقي كنفكرو.الله ادير لفيها الخير.
محسن:كون غير فكرت هكا قبل منطلق تمورغ.ولكن المكتاب مكتوب.
اسيا:على دكرها تلاقيتها مع صاحبتها فمرجات كاع معرفتها حتى هضرات معايا تبدلات.قالت لي مزوجة اساكنا هنا فكازا.
محسن:اه تزوجات بعلي العلوي صاحب جريدة(...ً)
باش:واه معروف اكايقولو ونعم الرجل.
محسن:عندك الحق.
اسيا:بلا ميبقا فيك الحال.راه دارت فيك خير الا نسيتي.
كحسن:حمد لله.دبا نخلكم نمشي نصلي المغرب فالجامع انكلس فشي قهوة.
ادعهم اخرج مشا صلا امشا كلس فواحد القهوة قريبة لدار حتى ادن العشاء ادخل لجامع صلاه امشا لدار.


اصبح واصبح الملك لله.كما العادة تمورغ فايقة بكري اوجدات الفطور قبل متجي الخدامة.فطرات مع علي اودعا امشا لخدمتو.بما مزل احمد القاها باقي كالسة فوق الطبلة قال سلام اكلس كبات ليه الحليب القهوة احطات ليه بتي بان .اهزات كاتسها كتشرب فيه.
تمورغ::كول مزيان را
ه كيقولو الفطور مهم محيت هو لكيهز بنادم اكايعاون التلاميد على التركيز فالقسم...احمد قولي امتا ناوي ترجع لقرايتك.
احمد احلات ليه.
تمورغ:راه هادشي لكدير فيه مزيان نتا ختاريتي ااطريق لشفتيها مناسبة ليك اغتنجح فيها ان شاء الله انشوفك بطل العالم غالبوكسين.
احمد من ليه اامعنويات الا كيتخيل راسو فالتلفتزة.
تمورغ:ولكن كاين واحد المشكيل صغير ولكن مهم.
احمد:شنهو؟
تمورغ:دبا نتا تخيل معايا مثلا ربحتي وشاد مدالية فديك.ياك فرحان ...ياك...اوا دابا جات قناة اجنبية يا فرنسية يا انجليزية يا المانية بغات دير معاك استجواب.اهم كيسولوك شنو غدير انتى مفاهم السال امعارف الجواب.؟باش غتجاوب؟
احمد:فعلا مشكلة.
تمورغ:واشنهو الحل؟
احمد:نتعلم لهم.
تمورغ:مزيان.اوا فطر مزيان اهزات كاسها كلسات فمكانها المعتاد .كتصفح الجريدة.خرج احمد اكتسنا نورة تنزل والو تعطلات.كالت هدي منزلا واه فيقاتها الخدامة نمشي نشوفها.دقات حتى عيات ادخلات.
تمورغ:نورة مالكي مغاديا لمدرسة ياك ممريضة.؟
نورة:اه راسي غينفاجر مقادراش نتحرك.
تمورغ دبا نجيب ليك دلبران تشربيه.
نورة:شربتو اوالو.
تمورغ مع راسها وقلة هادي اعراض الاقلاع عن التدخين.
تمورغ:اوا نوضي لبسي نمشو لطبيب.
نورة:بلا متبرزتي راسك غنمشي بوحدي.
تمورغ:وخا غنعلم الشفور اديك ايجيبك.لا تسخفي فشي بلاصة.
لبسات نورة حوايجها بمساعدة تمورغ اهي مكتقدر حتى تمشي داها الشفور المصحة شدات نوبتها حتى جا الطبيب دخلات عندو اعاودات ليه على مشكلتها .اعطاها شي ادوية تشرهم اعاونها بالاظافة لرياضة كل صباح بكري فاش اكون الجو نقي. شكراتو اخرجات خدات الادوية ارجعات لدار خداتهم ارجعات نعسات.
اما تمورغ تاصلات بعلي خبراتو فاش نعسات نورة جا طمان عليها ارجع لخدمتو ابقات تمورغ كتمسح ليها على شعرها حتى نعسات دازت سيمانة الات نورة كتحسن اكاتمشي لتانوية.
واحد النهار تمورغ كالسة فالجردة اهي تشوف علي داخل باللوطو نزل منها انزل معاه نورة جارها من شعرها.تمورغ تخلعات.مشات كتجري عندو حيداتها ليه من اديه اسولاتو اش كاين.
علي:بسباب هاد المصبة واحد الولد فالانعاش
تمورغ:مفهمت.؟
علي:شوفي اللبس لدايرة واش عاد اللبس ديال لبغا اقرا.راه تبعها واحد الشمكار افاش شدها كيقطع ليها حوايجها شافو واحد الولد كيسري الصبابط مشا احيدها ليه صدق هداك هاز السلاح.جبد جنوية خشاها ليه فكرشو اهرب اتجمعو الناس.الداوه لمستعجلات اهدي داوها الكمسيريا.خصني دابا نمشي نشوف الولد كبقى.
تمورغ:بلاتي نلبس نمشي معاك.لاحت عليها عبايا امشاو.دخلو لسبيطار لقاوه باقي غير محطوط مدرولو والو.اهو مغيب تاصل علي بلاكاينيك صيفطو الاسعاف داوه دخلوه دارولو عملية بسورعة خسر بزاف الدم جاب الله عندو نفس الفصيلة ديال علي اتعتق باعجوبة لان في عمره بقية اخرجوه الانعاش.حتى اعقل.داز نهار صعيب على علي اتمورغ.بقا علي غير كيدعي على المسؤولين لمعندهم حتى درة ديال الرحمة.لكان الولد غيمشي فيها بسباب اهمالهم.محيت ملقاو لدور معاهم.
تمورغ حسات بالدوخة محيت مكلات والو اسخفات هزوها اعلي مخلوع.من بعد الكشف قالو لو راه غير الجوع اطاح ليها الكنسيو.خرجو مشاو مطعام حتى كلاو مزيان ارجعو لدار دخلها لبيت انعسات اتكا جنبها كيفكر.تاصل بالمصحة قال لهم الى فاق الولد اتاصلو بيه.


بقا علي متكي شوية كيتسنا اتاصلو بيه من اامصحة.شوية صونا تلفونو.جاوب .امشا عيط على نورة قاليها زيدي ااكمسيرية بغاو اسولوك فشي حاجة.لبسات امشات معاه.تيناو برا حتى عيطو علهم ادخلو كلسو.لقاو ااكومسير هاز الدوسي فيديه كيشوفيه دخلو اهز راسو شافهم اطلب منهم اكلسو ابقا كيسول نورة على هداك لتعرض ليها كملو سلم عليه علي اوخرجو.قال ليها نمشو نشوفو الولد واش فاق.اصلو المصحة سطاسيونا اللطو ديالو ادخل مشى اسول عليه قالت فرملية راه كيفيق ايغيب.دخلو عندو شافوه.نورة بقات غير كتبكي.
نورة:بابا يا بعد مغايموت.
علي:الاعمار بيد الله ان شاء الله اتشفا.المشكلة حتى عاىلتو معرغنهاش نسيت مسولت عليه.بلاتي نسول انشوف.
مشى علي سول عليه عطاوه البطاقة للقاو معاه .رجع عند نورة.
علي:راني جبت السمية العنوان.سميتو عبد الصمد.نمشو نسولو عليه فالعنوان لتكون عاىلتو مشطونة.مشاو لواحد الحي شعبي دخلو كيسولو عليه اراه لهم الدار دقو حلات لهم واحد السيدة كبيرة شوية اعاقدة زيف فوق راسها.
السيدة:اش حب الخاطر اسدي.
علي:واش نتي مامات عبد الصمد.
السيدة:لا علاش كتسول عليه.
علي:عفاك عيطي عليها بغيت نهضر معاها.
السيدة بقات كضحك:ياك مضحك عليك فشي حاجة راه معندوش عاىلة.
علي:واه امع من عايش.
السيدة :كاري عندي بيت ه. اواحد 3 ديال الدراري خرين.كانو عايشين فالخيرية ملب خرجهم اضبرو روسهم كراه عندي اكول واحد كيضيباني راسو.
علي:سمحي لينا الى صدعناك.
ركبو امشاو فحلاتهم المصحة.لقاوه عقل اكلسو كيسولوه على صحتو.
علي:علا سلامتك اولدي كبقتي.
عبد الصمد:حمد لله بخير.
علي:ياك مبغيتي شيحاجة راني منعرف نرد ليك خيرك لدرتيه فبنتي.
عبد الصمد:هدا واجب.
من بعد خرجو من عندو خلاوه ارتاح محيت باقي فيه البنج.على انهم اجيو ازوروه.بقات تمورغ اعالي كيتناوبو فالزيارات على عبد الصمد حتى الا بخير ايقدر اخرج ايجيبو فرملي ابدل ليه الفاصمة فالدار.قدو ليه بيت اجابوه ليها.اكلفو فرملية خاصة تقابلو.الات صختو كتحسن اكيقدر اخرج.خرج لجردة اكيتفرج .اكايقول مع راسو اش هاد الخير فاش عايشين الناس.كلس على الفتوي جنب لابسين.كيشوف.دخلات فاطمة بان ليها امشات تطنان عليه.
فاطمة:سلام عبد الصمد كبقتي.
عبد الصمد:بخير حمد لله. واش نتي بنت هاد الناس محيت معمرني سولتك.
فاطمة:لا غير تكلفو بيا الله اجازيهم بخير .محيت معندي حد من غير الله.
عبد الصمد:هي حتى نتي بحالي تصحابلي تعاملو معايا هكا غير محيت خاطرت بخياتي على قبل بنتهم.
فاطمة:لا هما ناس الله اعمرلهم الدار كون ماشي هما كون اعلم الله شنو طاري في دابا.انا دابا كنقرا اكنتعلم.ابحال والو ملي تبرا اخدموك فشي حاجة.
عبد الصمد:علا الله اودي.
مشات فاطمة دخلات الكوزينة عاونات ليلى اجدو الغدا احطوه فوق الطبلة.تجمعو مالين الدار امعاهم عبد الصمد حتى هو كلس كيكل معاهم.
علي:قولي عبد الصمد شنو ماهلاتك.؟
عبد الصمد:قريت حتار الباك اصلات السين باش نخرج من الخيرية خرجت امالقيت كيف نكمل.
علي:شنو هما طموحاتك؟
عبد الصمد:بغيت نولي محامي.
علي: مزيان عندي ليك اقتراح.شنو بان ليك تخدم عندنا عساس اتكلف بالجردة اتكمل قرايتك بالنسبة القراية المصاريف على حسابي.اما الخدمة كاين باصالح ولكن مسكين عيا غتسكن معاه اغيوريك كولشي.
عبد الصمد ناض بمشقة بغا ابوس لعلي اديه لكن علي هربها ارجعو لبلاصتو.قال ليه حتى تبرا اتحسن صحتك مزيان عاد تبدا الخدمة .اما بالنسبة لدراسة غتعطيني وراقك نسجلك.
عبد الصمد:بارك الله فيك عمرني مانسى خيرك.
علي:مدرت فيك حتى خير .نتى لدرتيه في مادام غناخد الاجر من عند الله على هادشي.
كملو غداهم.اريحو كيهضرو ايشبو اتاي.اما نورة طلعات لبيتها واحمد حتى هو.


دازت يام وعبد المصمد برا الا كيخدم مع با صالح اكيعلمو اساكن معاه فالدار الصغيرة لدايرين العساس..اما عرس بنت عم تمورجغ فاجلوه لظروف صحية ديال عمها حتى تحسن صحتو. قرب رمضان ادخل اناس كيوجدو تمورغ الخدامة افاطمة تجمعو كيصيبو الشباكيا.لقاتهم نورة حتى هي كلسات بغات تصايب وخا معمرها اصلات الكوزينة الا الى بغات تاكل الا تشرب.لروناتها تعتقها فاطمة اهما كيضحكو نورة عجبها الحال.دزو شي يمات ادخل رمضان دارت تمورغ سرسال باش تفيقهم تبقا موركة عليه حتى تشوفهم قدامها مجموعين حتى الخداما كيتيحرو معهم كولشي تجمعو على الطبلة كان هدا اول يحور فرمضان دار علي الدعاء ابداو كياكلو تسحر و اتجمعو صلاو صلات الفجر اكول واحد مشا انعس.علي اتامورغ قراو مزال شي احزاب بصوت علي عاد نعسو. اما عند محسن حتى هما فاقو تسحرو مروى رجعات نعسات.اما محسن مشا اصلي الفجر فالجامع.الا شاد الطريق مزيان كيحاول اصلي جميع الصلوات فالجامع الى مكان عندو شي حاجة ضرورية. اكايحاول مع مروى باش تقاد اترد البال لدينها ادارها.كون لقا امشو يوميا لتراوح ولكن مكين لمن تخلي الولد. دازو اياك من رمضان ارمضان غدار علي جد راىع تمورغ مظماتو مزيان العشية تجمع الخدمة اغاطمة اتعطهم دروس احتى نورة الى مقارية .نورة الات كتحس بالراحة المفسية اكاترجع لطريق اصلى تصليها معاهم محيت ديما تمورغ كتبغي اثلو جماعة باش كولشي اصلي فالوقت اباش لولاد مايفوت هاد رمضان حتى اشدو فالصلاة.فالتراويح كيتجمعو ايمشو اصلهم فااجامع.ملي ارجعو .لبغا انعس انعي لبغ. استر اسهر . علي:تمورغ كنشكرك بزاف على هاد البوgرام اول مرة نحس بطعم رمضان الكريم احتى الولاد الاو مزيانين ارجعو لي من بعدما ضنيت خسرتهم. تمورغ:الولاد خاصهم الاهتمام باشما نقصتي من الاهتمام ديالهم كيبعدو عليك.اكيقلبو على البديل.دبا هما حسو باهتمامنا .الاو كيتجاوبو معانا اكيتقبلو النصيحة اهدا راه نجاح كبير نورة الات تستر عاى الاقل كسبات الاحترام لراسها. احمد الا باغي ارجع المدرسة وخا مبقا والو غالعام حتى العام ااجاي.دبا كيتعلم اللغات.حمد لله.اما فاطمة كلتلي بلي حياتها كاملة معاشت فالسعادة بحاا كما عايشة معانا كتقول عايشة فالجنة واوا مرة تحس بالحب وسط عاىلتها لتحرمات منو مند الولادة.ملي تعلم اتخدم تمشي تزور ولدها.هادشي لتفقنا عليه.محيت خفت الى لقاوها مبخلوهاش تكمل انصدقو معاهم فاامشاكيل.اما عبد الصمد راه خدام مسكين امقابل قرايتو. علي:معندي منتسالك راكي رادا البال لك لكولشي.اوا الالت حتى انا ايعد انسان معاك.


دوزو العاىلات بجوج رمضان بخير اعلا خير.ادابا كالسين كيتسناو اسمعو اخبار واش كين العيد .بقاو كيفطرو اهما اسمعو بلي غيصبح العيد فرحو .احمد الله .
اما. محسن امرى حتى هما فرحو امروى فهاد الشهر تبتات الات كتصلي فالوقت.ابغات تعلم.
صبح العيد تمورغ فاقت بكري ا
جدات الشهوات مع الخدامة افيقات فاطمة انورة لبسو حوايج جداد افاق علي واحمد لبسو جلالب ديالهم تجمعو على الطبلة بما دخل عبد الصمد العساس فطرو امشاو هزهم علي باللطو امشاو لمصلى صلاو ابقاو كيسلمو على الناس.
علي:اهلان الكمسير.
محسن:مبروك عيدك تعيدو اتعاودو ان شاء الله .
علي:الله ابارك فيك.اوا شديتو مزال داك المجرم.
محسن:مزال تقول سرطاتو الارض ولكن دبا يبان.
علي:اوا الله اهدي مخلق.
محسن:امين اوا الله اعون كم.
تفرقو الناس كول واحد مشا لدارو. ملي تغداو رتاحو.تامورغ قتارخات علا علي امشيو الفاس اديو الولاد ازورو جداهم.فعلا فرحات نورة بزاف دغيا اجدات اشدو الطريق بقاو كيحوصو حتى اصلو مع العشا لقاو جداهم غير كتسنا مع عريساتها افرحو بهم اتعرفو علا تمورغ تعشا. اراتهم البيوتا نعسو حتار الصباح.تكالت تمورغ لعلي امشو لبلاد تشوغ عاىلتها اعمها كبقا اتخلي الولاد مع جداهم تشبع منهم.فالصباح ملي فطرو ادعهم اخرجو.ملي اثلو مراكش دارو فيها اتقضاو الكدوات.اشدو طريق.اصلو الدوار مع المغرب ستاقبهم اكان خوها عبد عند والديه دخلو رتاحو شوية اقالت لهم نمشي نشوف عمي هو اللول قبل مبنعسو.محيت قريب لهم.مشات هي اعالي اعبد القادر دقو ارحبو بهم سلمات على مرت عمها ابنتها ادخلات عند عمها لقاتو كيتفرج فالاخبار سلمات عليه اعطاتهم الكادوات كليو شوي اناضو طلبو منهم ابقاو لعشا مبغاو محيت عياو من الطريق.ادعوهم ارجع. لدار تعشاو اتمورغ اعالي دخلو لبيت تمورغ لوجداتها ليها اماها.الت حشاتها بزاف تكات جنب علي كتعاود ليه على دكراياتها فالبلاد ختى داهم النعاس.الصباح ملي فطرو خرجو كيدرو فالبلاد اراتو تمورغ الحقول ديالهم الواد العين اشربو منها القاو شي عيالات كيصبنو قريب منها سلمات علهم .اهضرو شوية.
علي:زوين عندكم هنا الزاي فشكل باقي فهم المودة الترابط.
تمورغ:اه وخا اكون بناتهم خصام فساعت الشدة تلقاهم جنبك بحال مكين والو.
علي:مزيان هادشي نقارض فالمدن كولشي كيجري مدابز على طرف الخبز.الله مع كول واحد.
دوز نهار زوين زارت كاع تمورغ صحاباتها اناس لعزاز عليها واحد واحد. اما علي رجع لدار اخلاها كدير صلة الرحيم.تاصلات بهم كالت لهم ميتسناوها الغدا محيت غتغدا عند شي ناس.العشية رجعات لقات علي ناعست اجات كلسات مع اماها ارقية كيهضرو اتلعب مع سامية.
رقية:mnchk ghilad adarm(شحال دبا عندك)
تمورغ:krad yirn(ثلث شهور)
رقية:akm ifoko rbbi slkhir(الله افكك على خير)
كلسو يوماين ارجعو لكازا.تاصلو بالولاد قالو لها غيكلسو مزال ي ماين ايرجعهم خالهم.
دازت ايام رجعو الولاد ارجع كولشي كيف كان من غير ان احمد ونورة الاو كيصلو اكيكلسو مع مالين الدار اكيهضرو اكول واحد الا كيقول لتمورغ شنو كيعجبو اسنو لمكيعجبو. الا الحوار بنتهم.
اما محسن امروى الاو متفاهمين وخا محسن مقدرش انسى تمورغ.اقتما تفكرها كيندم علا النهار لتفكر اطلقها.واحد النهار هز اللطو ديالو كما العادة اقف قدام الفيلا لعل وعسى اشوفها.يلاع بغا امشي ابانت ليه خارجا مع ليلى اكرشها لفمها تصدم ملي عرفها حاملة كتمشى مع ليلى باش تحرك رجليها.بقا تابعهم بشوية حتى قرب ليها بقا كيشوفيها هي شافت فاللوطو لجنبها ابان ليها محسن شافتو اقلبات راسها كتهضر مع ليلى اكتمشى بحال مشافتو.هو كسيرا امشى فحالو.
دخل البيرو كيفكر فيها ادخل عندو واحد جايب معاه جوج لقاوهم مدابزين.
اما تمورغ ملي خركات رجليها رجعات لدار ليلى مشات تكمل خدمتها اتمورغ كليات فالجردة كتبرد دبا عندها 7 شهور .صونا تلفونها لقات مرت عمها قالت ليها نهار العرس اكالت ليها ضروري تحضري نتي اعاىلتك من هنا لسيمانة.اصلا دبا الصيف نورة شدات العطلة.كالتها لهم انورة فرحات معمرها زارت سوس ابلادالشلوح


العاىلة الكريمة كتوجد تمشي البلاد مشات تمورغ انورة خرجو مشاو لمول تقداو الحوايج اشراو كاع لغيخصهم امشاو عند الخياطة لكيتعاملو معاها عطاوها التواب اراوها المضيلات لبغاو توجدهم خلال خمس يام اخيطات العروسة حتى هي تكشيطة كادو.دوماندات تمورغ الحلوى لعرس اكالت لعمها ميشريهاش.بعد يمات مشاو جابو التكاشط.ابقاو كيقيسو فهم.
نورة:كنت خفت تخصرهم لينا محيت زربنا عليها.
تمورغ:مخدمة معاها زوج خياطات كيهاونها فالخياطة من غير لكركبو العقاد ازواق...هزي ديالك.هادي ديال العروسة جات واعرة غتجي معاها.هدي لماما اهادي لرقية.
نورة:كلهم زونين.
نهار قبل العرس العاىلة هزات بكاجها اركبو شدو الطريق.فاش اصلو اكادير نورة حلفات لهم حتى ادورو شوية.دازو لسوق شرات ليها تمورغ البلاغي ديال الشلوح باش تلبسهم اللحاف .
نورة:واش كتلبسو هادشي.
تمورغ:اه ميمكنش تخرجي بلا بيه حتى نوصلو انلبسو ليك.ركبو اكملو طريقهم اصلو الدوار اعشية محيت كلسو نهار فالطريق بالدران.احمد بقا غير تاعس حتى اصلو.ستاقبلاتهم العاىلة بالفرحة.نورة واحمد غير كيدورو عنهم فالديور الناس لشافهم.بقاو كيسلمو علهم ادخلو.
مامات تمورغ شدات نورة كتعنقها:lmin aygan nora tfolkit bzaf ghikli yakhm t3awd tamorgh (متي هي نورة غعلا زوينة كما عاودات لينا عليك تمورغ)
رقية شرحات ليها شنو كالت.نورة دمعو عنيها من الاحساس لحساتو ملي عانقتها مامات تمورغ حسات بحنان الام.
دخلو ادخلو البكاج ديالهم.حطو لهم كسكروت كلاو اعالي مشا انعس فبيت تمورغ محيت غيرج ميقدرش اخلي الخدمة.نورة كلا دغيا ابغات تخرج تشوف البلاد .
احمد:مالكي غير كطيري كلسي دبا توضري اندروك فمختفون.
نورة:مفي ميصبر نمشي غير فم الدار.
تمورغ:سيري عنداكي تبعدي الى تلفتي سولي على دار الغقيه
نورة اك
امشات كتجري سدات الباب ابقات كتمشى عجبها الديور الهوى ابقات كتمشى حتى دخلات فالحقول.غمضات عنيها ابقات كتنقز واحد شوية اهي تسمم. ههووو هههوو هههو حلات عنيها ابان لها كلب معرفات باش تبلا.عطاتها لسكرتيح بلا متشوف قدامها عتراتها حجرة اطاحت.كالت صافي غيكلها.اغمضات عنيها متسناه ياكلها .ملي عيات حلاتهم ابانو ليها زوج رجلين لابسي بلغة صفرة ديال الرجال طلعات راسها ابانت ليها فوقية بيضاء اعاود طلعات ابان ليها دري زوين اصغير اعليه نور.دورات وجها كتقلب على الكلب.مبانش لها.
الدري:راه جريت عليه متخافي والو.
نورة:شكرا
اوقفات تقابلات معاه.
اادري:نتي ماشي من هنا؟
نورة:لا انا نورة انتى.
الدري:محمد..عند من جتي؟
نورة:عند الفقيه كتعرفو؟
محمد:اه راه عمي ولكن شنو كيجيك؟
نورة:تمورغ مراة بابا.
محمد:اه جوهرة الدوار هديك.
نورة:دبا الات ديالنا.
محمد:بصاحتم...واش تعرفي ترجعي لدار.
نورة بقات كدور بعينها.لقات راسها تلفات اقطعات طريق معرفاتها بالخلعة.
محمد:باين تلفتي زدي نوصلك.
نورة مع راسها:ناري هدا معرفتو ناري الى دارلي شيحاجة.
محمد:متخافي هنا الناس كلهم معروفين البراني كيتعرف ونا غنوصلك في امان الله انا كنقرا فالمدرسة العتيقة .
نورة مع راسها:لباس غيكون كيخاف الله.
بقا كيمشي اتابعاه حتى دخلو لدوار.ادار محمد قاليها تبقاي تلبسي مزيان راه السترة جمال.اهنا الناس مكيخرجوج بالسروال كاين لغيفهمك غلاط
نورة:ان ششاء الله
اصلو لدار لقاتهم مشطونين عليها سلم علهم محمد امشا.
دخلات نورة اخاصمها باباها.كالت ليه بلي مغاتعاود.ادعهم علي اشدو الطريق.اهما كلسو فالجردة كيهضرو احمد مقابل غير الحاسوب


علي شد الطريق لكازا اصل الصباح صلا انعس ارتاح .اما تمورغ ملي فاقو الصباح فطرو اهزات الكدوات مشات عند عمها رحبات بها مرتو سلمو علهم ادخلو عند العروسة.تعانقو اسلمات على نورة اكلسو كيهضرو اعطاتها الكادوات ديالها اشكراتها.بقاو مجمعين ابداو البنات كيدخلو.كالت نورة لتمورغ بغيتك تلبسي لي بحالهم.رجعو لدار لبساتها الحاف اشي نقرة عندها طلعات واعرة.ارجعو لعرس.لقاو اانقاشة جات اكتوجد الحناء البنات شاعلين الوسيقى امركبين البفان ابداو كيشطحو.ناضات نورة بغات دير بحالهم اكتحرك الكتاف .
تمورغ لعروسة :i3lm rbi mayg amzharad rakm yawy azin:( اعلم الله شكون هاد سعيد الحظ بك اازوينة)
ملكة العروسة:عبد االطيف البوليسي
تمورع:ياك الله اعمرها دار.
نقشات ابليل جا العريس تكاتبو ادازت الحناء نورة عطاتها غير الشطيح.اتنقاز.الغد ليه عرضو على الناس كلاو ابليل مشاو مع العروسة فالسيارات لدوار لاخر تيت تيت تيت تيت تيت حتى اصلو استاقبلهم الناس كرشو علهم الملحة الغنا المتبادل بين الطر فين كوا دوار اقول الشعر ايمدح فيه الدوار لاخر.دخلو ادخلو العروسة حطوها فالقنت اشطحوا اكلسو كيرتاحو البنات بوحدهم العيالات بحدهم ارجال بحدهم.كول واحد فصالة.جابو لهم القهوة الحليب حسب العادة شربوها ابداو فالزجل الامازيغي الغنا.حتى جابو لهم العشاء تعشاو.اجابو الطبالي ديال اتاي كيعمروه ايغنو.سلاو ادعو العروسة اخرجو لقاو احواش فاسرير جنب الدار.تمورغ كتشوف فالناس ابان لها محسن كيشوفيها عرفاتو غيحضر محيت صاحبو.دورات وجها جيهت احواش كتفرج.
نورة:كاع مبان لي داك ولد عمك محمد.
تمورغ باستغراب دارت راسها ممهتامة:غيكون غير مخشي فشي بلاصة اناعس هو فقيه مغديش اهتم لهادشي.
نورة:اه سعداتو بغيت نولي بحالو.
تمورغ:تولي فقيهة؟
نورة:اه
تمورغ:مزيان هادشي فيه الحفاظة بزاف العقل.
نورة:غنولي نحغظ انقرا مزيان.دبا تشوفي.
تمورغ:اوا خصكي تمشي لفاس تماك غتلقاي داكشي لبغيتي .
نورة:اه نمشي على الاقل نونس جدة.
تمورغ:ان شاء الله.
كملو السهرة انورة غير كدور بعنيها كتقلب على محمد.مبانش لها حتى سلا احواش افاش بغاو ارجعو عاد بان ليها مع الدراري فالجلابة بيضة.حادر راسو.
ركبو ارجعو لدوار كول واحد مشا لدارو .نورة واحمد طاحو معقلو اما تمورغ توضات صلات بما ادن الفجر اصلاتو عاد نعسات.دوزو فالبلاد يمات زوينة.احمد ندامج مع الدراري تماك اكيخرج معهم.مسخاو كاع ارجعو حتى جا لهم علي ارجعهم .ودعو الفاميلة اشدو الطريق باليل فاش كيكون الحال بارد.اصلو الصباح دخلو انعسو.دازت ايام.نورة خرجات من الفيلا الصباح بغات تبدا تدير السبور.اخرجات تجري شوية كتجري اكتحس بشي واحد تابعها كيجري.سمعات الجرا ازادات كتجري حتى غتسخف اطاحت .
الدري:نتي بخير ؟
نورة:هزات راسها اشافت فيه.ابقا مصدومة.
الدري:نتي تاني الخوافة .
نورة:نتا لخلعتني فاش كتجري ورايا.
محمد:كان عليك دوري حتى تشو في انا كنت كنجري كندير سبور.
نورة:اش كدير هنا؟
محمد:عاىلتي ساكنة هنا.
نورة:يعني حنا جيران امعمرني شفتك.
محمد:اه محيت كنقرا كنت فشحال من مدرسة.ملي كنت صغير مكبرتش مع العاىلة.
نورة ناضت :اوا نتمشاو انهضرو.
محمد:شنو غنقولو.؟
نورة:راني حتى انا بغيت نولي فقيهة.
محمد كيضحك:حتى بعدا تبدلي لباسك.
نورة:اليوم نخرج مع تمورغ نشريهم.
محمد:مزيان اوا بسلامة الله اوفقك.
نورة:بلاتي فين زربان.
محمد:غنمشي نشو ف بابا قبل مايمشي لشركة محيت غنمشي العشية.
نورة:اه بسلامة.
رجعات نورة لدار القات تمورغ كتفطر اباباها خرج.
نورة:تلاقيت بمحمد كاع مكلتي لي ساكن هنا حدانا.
تمورغ:اه مجابتهاش الوقت.باباه عندو شركة ديال بلاستيك راه باباك كيعرفو.اماماه محامية جات عندي واحد المرة ولكن معنهاش الوقت.زوج خوتو مزوجين اخدامين مع باباهم.اما محمد عندو20عام خدا اتجاه اخر محيت باباه بغاه اقرا الدين احتى هو عاجبو اكيقرا مزيان.دبا يولي شي فقيه كبير.
نورة:وانا فقيهة كبيرة..اوا يلاه نزوهم.
تمورغ:اش غنزورو الخدامة راه كولهم غيكونو فالخدمة.
نورة:غيكون محمد.
تمورغ:كولي هو لبغيتي تزوري ياك ماعينيك فيه.
نورة:راه بحالو مكاينش.
تمورغ:دبا هتامي بقرايتك ليفيها النصيب غتجي حتار اديك.
نورة:بصاح؟
تمورغ:اه الله كيجازي الانسان على قد نيتو.دبا غنهضر مع جداك تشوف ليك شي مدرسة ديال البنات.
نورة:اك.


ملي ناضات تمورغ طلعات طلعات لبتها.تكات نورة على السداري كتفكر .دخلات فاطمة خلعاتها.انقزات من بلاصتها افاطمة بقات كضحك اهربات اتباعتها نورة كيجرو فالجردة .عيات فاطمة اكلسات فوق الفتوي جات نورة كلسات حداها كتلهت .
نورة:المصيبة سخفتني.
فاطمة:غير بغيت نضحك
 معاك سعا حتى انا سخفت.
بقاو كيلهتو اتكاو فالفتوي كيرتاحو.شافهم عبد الصمد امشا اقف علهم.تخلعو عوتاني.
عبد الصمد:مالكم الخوافات.
نورة:باين نتوما غتسكتو لي قلبي.
ناضت اخلاتهم اعبد الصمد كلس مع فاطمة كهضرو اكيسولها على الخدمة اقرايتها احتى هي كتسولو.بقاو كيهضرو اتامورغ كتشوف فهم من شرجم.اكاتبتاسم دخلات اتكات بلاصتها شوية حسات بالقريس اشدات كرشها واحد شوية زاد عليها اهزات تلفون تاصلات بعلي اعيطات على ليلى جابت ليها شوي الكمون شرباتو اتكات بما اصل علي اليلى انورة افاطمة كيجمعو ليها حوايجها فالصاك احوايج البيبي .اعاونوها تلبس .دخل علي بجرا اهوا كيلهت.نزلو ركبات تمورغ فاللطو لور اركبات معها نورة افاطمة. الوجع غدي اكايزيد ابدات كتغوت نورة افاطمة تخلعو ابداو كيبكو.
تمورغ:مالكم خايفين راه انا لكنتوجع ماشي نتوما.
علي:عافاكم سكتو خلوني نركز راه الطريق عاملة.
اصلو الكلينيك دخلو بالزربة.شافوها القاو الوالدة تحلات اكالو ليها غتولدي ولكن عاونينا مبغاش الولد اخرج اشركوها اجبدوه.عاد ترخات كالت ليها الطبيبة بنيتة زوينة احطاتها ليها فوق صدرها.ابدات كدمع بالفرحة.باستها اشدوها من عندها خرجها جابوها لباباها شدها كيبوسها .ادن ليها فودنيها .اما تمورغ بقات فوق البياص من بعد خيطوها دارو ليها شي غرزات.احولها لغرفة خاصة.لبسات حوايجها اجابو ليها بنتها رضعاتها ادخلو عندها البنات.باركو ليها اشدو لبنيتا كيبوسوها.
نورة:شنو سميتها ؟
تمورغ:سميها لعجبك ؟
علي:اه ختاري ليها سمية.
نورة:كجاتكم زينب.
علي:ونعم الاسم.
تمورغ:اه بصاح...زنوبة الغزالة ديالي.
اهي كتلعب معاها.
علي:اري بنتي لهنا كتشبه لي.
نورة:صافي تلاحيت لتوش كنت الاميرة ديال الدار.دبا جات الاميرة لغتنحني على العرش.
تمورغ:غتبقاي نتي ديما الاميرة انتي غتعلميها .
بقاو كيضحكو اعلي مشا جاب المكلا تمورغ فيها الجوع طاحت كتكل معقلات .كلسات يومين اخرجات.امشات لدار جات ماماها اباباها عندها .فرحات بهم بزاف.
نورة:خالتي حيدي عليك داك ليزار راه نتي دبا فالمدينة.
مامات تمورغ:لا ابنتي كنحشم نمشي بالبيجامة فالدار .
دازت سيمانة دارو السبوع اعرضو على العاىلة.
رجع سي حماض لبلاد هو امرتو.اتمورغ كبلات بنتها زينب.


تمورغ بقات بنتها كتسهرها بليل الات كتخرج لثالة حتى تنعس باش متبرزت علي ليخدام الصباح.
تمورغ كالسة كتبدل لكوش لبنتها زنوبة جات نورة سلمات عليها اباست زبنب.
نورة:الفنيكشة الزوينة مالكي مكتخلينا نعسو..

تمورغ:اوا هدي غتفكرك فرايك كيف كنتي؟
نورة:الله ياودي انا كنت ظريفة كيلخريفة.
تمورغ:driwch khighrdayn iby awlk.
نورة:matnit(شنو كلتي).
تمورغ:اي اي الناس تعلمو الشلحة.
نورة:غير زوج كلمات صافي .دابا نتعلم.
تمورغ:مزيان ان تعلمي نزوجوك لشي شلح.
نورة:ياربي.دبا نخرج نجيب دورة انرجع دغيا.
خرجات نورة مشات الفيلا ديال محمد سولات العساس قاليها خرجو.كالت ليه بغات تشوف الخدامة.دخلات نورة قلبات على واحد الخدامة.دورات معاها اعطاتها نمرتها اطلبات منها تبقا تعطيها اخبار محمد بالتفصيل امشات.
رجعات نورة لفيلا ادخلات لقات باباها دخل قالت ليه بلي كاينة مدرسة ديال دراسة الدين للبنات فمكناس اتكوين الداعيات غدفع ليها.وافقها اكاليها غيتكلف ليها بكولشي .مشات الكوزينة لقات تمورغ كتعاون الخدامة افاطمة شدا زينب كتلعب ليها.
نورة:سلام
الكل:عليكم السلام.
نورة:اري لي ديك المشاغبة.
زينب شافت نورة احلات فمها كضحك.
نورة:ويت ويت الغزالة كضحك.اهزاتها كدور بها اناضات فاطمة كتعاونهم يوجدو الطبلة.


تغداو مجموعيت كما العادة.
علي:احمد كداير مع الكومبا
احمد:مزيان شهر جاي كاين الدوري ديال الصغار ان شاء الله غنشارك فيه.

علي:الى خصاك شي حاجة فالالات الرياضية شريها بغيتك تربح.
تحمد:اك بابا.
علي.الله يوفقك.انتى عبد الصمد كغادي مع القراية.
عبد الصمد: مزيان دبا قريب ابدا العام الدراسي.
علي:مزيان الى خصاك شي حاجة كولها لي متحشم.
عبد الصمد:الله اجازيك بخير.
تمورغ اليلى افاطمة انورة حتى هما مجمعين اكايكلو.
دازت ايام نورة تسجلات فمكناس .اكاتجمع حوايجها تمشي لفاس عند جداها حتى تبدا القراية.باباها كرا ليه دار اجداها غتعطيها الخدامة ديالها محيت كتيق فيها امرة كبيرة.كلسات مع جداها شي يمات اوصلها خالها لمكناس مع الخدامة.دخلو لدار عجباتها جات فحي نقي.فيه غير الناس الهاي.
رتاحو اجدات ااخدامة الطبلة محيت المكلا شراوها فالطريق باش متعدب الخدامة مع العيا ديال الطريق.ادعهم خالها امشا هضرات مع تمورغ اعاودات ليها على الدار اطمانتها عليها.الغشية خرجات مع الضاوية الخدامة تقدات حوايج جداد احجابات لغيجو معاهم مع الات كدير الحجاب.ادازو المارشي تقداو الخضرة البقالة اداكشي لخاص لدار مواد التنظيف.الخدامة هي لعرفا شنو خاص.اشدو تاكسي رجعو لدار.دخلو طحو صلاو انعسو حتار الصباح.مشات نورة لمدرسة.بالنقل خاص ديالهم.ملي رجعات لقات الخدامة اجدات الغدا تغداو.
نورة:مي الضاوية كحاتك العيشة معايا.
الضاوية:احسن ما فيها انه مكينش الشقة عند.
نورة:حنا غير زوج رتاحي مع راسك .لمقديتي عليها شريه.
الضاوية:الله ارضي عليك ابنتي.جداك عشت معها بزاف معمرها حسساتني بالي انا غير خدامة واش غير الصحيحة مبقات.
نورة:اوا كولي تهلاي فراسك.
ستامرات نورة فدراستها اغاديا مزيان ارتاحات فداك التخصص لدارت المدرسة لدار نهار ااحد كتخرج مع الضاوية هي الات صديقتها الوحبدة محيت مبقات كتيق فالبنات وخا البنات لمعاها مزيانات ولكن خلات علاقتها بهم في حدود الزمالة.مرة مرة تاصل بالخدامة لفالفيلا ديال محمد تسولها عليه اتعطيها خبارو.قربات العطلة اعرفات بلي محمد حتى هو غيمشي لدارهم.ماي شداتها دازت لفاس اصلات الخدامة لدارها باتات عند جداها اوصلها خالها لكازا.فاجاتهم بالمجية ديالها.تمورغ كانت كالسة فبلاصتها المعتادة مدابزة مع زينب توكلها يلاه كملا ست شهور ابدات كتعطيها المكلا.بما دخلات عليها نورة.
تمورغ:خلعتيني معرفتك تبدلتي .
نورة:واه.
تمورغ:واو جا معاك هاد اللبس جيتي منورة بالحجاب اللباس الطويل كتباني دبا بعقلك.
نورة:هي كنت هبيلة
تمورغ:لا ولكن داك اللبس القديم كيبينك مبرهشة.
نورة:ياك وخا عليك اري لي ختي ناري كبرات المسخوطة الات تقيلة.
تمورغ:تبارك الله.
نورة:الله ابارك.
بقاو كيهضرو بما دخلات فاطمة.واو جيتي.
نورة:لا لا شفتكوم مشيت انسيتوني.
فاطمة:اه كنت مهنية مكين عندي منصلح من رواينك.
نورة:ياكي المسخوطة دبا نبدا حوايجي اندخل الكوزينة نعوضك هاد ربع شهور.
فاطمة:لا حبيبة غير خليك راكي منورة اتوحشناك.غبرتي اتبدلتي ازيانتي.واو اليتي بوكوسة.
نورة:شفتكم كتهضرو بحال الى كنت خايبة.؟
فاطمة اتمورغ:خايبة.
نورة :حتى نرتاح انسالي ليكم.
اطلعات مع الدروج اما فاطمة دخلات الكوزينة.
تمورغ:سبحان الله شحال كيزيد نور الهداية الزين لبنادم متقولش بلي هادي نورة القديمة.
داز يوماين الخدامة ديال محمد خبرات نورة بلي جا قالت ليها الى خرج كوليها لي.
العشية تاصلات بها الخدامة كالت ليها راه سمعتو كيهضر مع ماماه كاليها خارج اجيب دورة.نورة دغيا لبسات اخرجات كتجري.
تمورغ:مالكي اش كاين.
نورة:والو غنشوف واحد البنت.
مع بين فيلتهم اديال محمد غير فيلا صغيرة.فاتاتها ابقات كتمشا بشوية اكتهضر مع الخدامة كالت ليه راه خارج.واحد شوية بان ليه.جاي جيهتها.هو طبعا معرفهاش فاش بغا ادوزها اشفت. مدهاش فيها دارت عندو.
نورة:سي محمد.
دار اشافيها باستغراب كتعرفيني.
نورة:واه معرفتني.
محمد:لا مع تبدلات امبقاتش كدير المكياج.
نورة:واه انا نورة العلوي بنت راجل تمورغ.
محمد:سبحان مبدل الاحوال.الله معرفتك.
نورة:حتى تمورغ معرفاتنيش فاش جيت.
محمد:منين جيتي علاه ممعاهم فالدار.
نورة:درت مدرسة دينية فمكناس.
محمد:بصاح هي غتولي داعية.
نورة:اه ان شاء الله.
محمد:الله يهدي من احب.مزيان فرحت ليك.الى محتاجة شي حاجة مرحبا.
نورة:بارك الله فيك اوا نخليك نتمشى شوية.
محمد:بسلامة.
بقات نورة كتمشي .اما محمد بقا كيفكر فنورة لتبدلات ازيانات اتنور وجها اكيقول سبحان الله اكيضحك.
دازت العطلة اكول واحظ رجع لمدراستو اداها فقرايتو.
محسن امروى تفاهمو اعماد ولدهم بدا كيتعلم امشي ايقول بعض الحروف .دخل مخسن من الخدمة لقا مروى اجدات الغدا .
محسن:اباس ملي الينا كنلقاو مناكلو.
مروى:اوا راه دبا تعلمت المسؤولية .انا ولفت فدارنا غير النعاس ماما كدير كولشي.
محسن:هادشي لكيخرج على البنات.
تغداو ارجع لخدمتو.امروى نعسات عماد انعسات.
داز العام دغيا.انورة نجحات ارجات لدارهم.اعبد الصمد حتى هو.ملي رجع احمد من برا محيت كان مشارك فشي مباريات مع مداريس ففرانسا.دارو لهم حفلة.كولشي كان فرحان فيها غير مالين الدار ادارو حفلة شواء فالجردة اناشطين.حتار ١ دليل عاد نعسو.
كلس علي مع تمورغ كاليها عندي واحد الخبر زوين.
تمورغ:شنو هوا.
علي:عبد الصمد بغا اتزوج.
تمورغ:مزيان اشكون هاد سعيدة الحظ.
علي:اوا شكون كظني بغا؟


علي؛:اوا شنو كظني؟
تمورغ:مممم وقلة فاطمة ؟
علي:ممممممم عندك الصح.

تمورغ:مزيان اليقو لبعضياتهم .الله اكمل علبهم بالخير.
علي:امين اوا هضري مع فاطمة شوفي رايها.
تمورخ:ان شاء الله.
انعسو.الغد ليه كلسات تمورغ مع فاطمة هضرات معاها على عبد الصمد افاطمة فرحات محيت عاجبها عبد الصمد اكالت ليها لبان ليك.نتوما تعرفو شنو كيصلح لي.
تمورغ اعالي قررو اديرو لهم الخطوبة.اجمعو العاىلة اشراو لهم الخواتم ادارو لهم حفلة صغيرة فرحو بزاف .داز كولشي بخير اعلا خير دازو يمات تمورغ كلسات مع فاطمة كالت ليها دابا عندك الدبلومم فالخياطة القراية غتبقاي تكمليها.اتخطبتي براجل مزيان.دبا خصك تشوفي والديك.
فاطمة:فعلا عندك الحق مرعرفت كغانتلاقا معاهم.
تمورغ:متخافيش غنمشو معاك.
فاطمة اهي كتبكي:درتو في بزاف دالخير معمرني نساه الله اجازيكم بخير.
فاطمة:كون لقينا نعاونو كتر منكم.
دازو يام اعالي اتمورغ افاطمة شدو الطريق لعروبية باش اشوفو والدين فاطمة.زينب كتبكي ضرها الجوع رضعاتها تمورغ.هي افاطمة راكبين اللور. دخلو مع العروبية.
تمورغ:الله على طبيعةو زوينة.
علي:اه الهواء النقي ....فاطمة فنهي داركم؟
فاطمة:دور مع ديك الدورة كيبان لي حتى حاجة متبدلات هنا من نهار مشيت منو هادي ثلث سنين..انا كنفكر كغانتلاقا واليدية.
تمورغ :اكون خير ان شاء الله.
دارو ابداو الديور كيبانو لهم ادراري الصغار كيلعبو.
فاطمة:هاهي دارنا كما خليتها.
علي اقف اتجمعو عليه الدراري الصغار اشي عيالات كيبرككو.شكون دخل لدوار كما العدة غاش اكون شي براني.خرج علي من اللوطو دق على الدار خرج ليه ولد صغير شاد خبز فديه افمو عامر ابقا كيشوف فيه.اجرا دخل لدار كيعيط.ما و ما البوليس فالباب.خرجات ماه كتجري اتبعها باه حالتهم مكرفسة.المرة فالاربعين اكاتبان بحال الى عندها ستين.اما راجلها خارج اكارو فمو اسنانو ها ليطاح ها لمسوس.
بقاو طيطلعو ايهبطو فعالي اللوطو ديالو.اما لداخل مبان لهم محيت ليها الزاج كحل.فاطمة شافتهم احالتهم ادمعو عنيها.خصوصا ماماها لبحالتها حالة اما باباها مكيهمها.
علي شافيهم تقال لهم انا السيد لساكنة عندو فاطمة بنتكم.
باباها:هي كنتي مخدمها فابور اولد الحرام اجا غيدابز معاه.لكن علب بعد اخرجات فاطمة من اللوطو اتمورغ من الجهة الخرا.
شافوها معرفوها غلاضات ازيانات اتنقات.مشات كتجري عند ماماها طاحت عليها عانقاتها.اكالت ليها ماما تحشتك.
اماها:بنتي كاع معرفتك زيانيتي.
باباها:اجي الحلوفة لهنا هربتي اخليتنا على الضس دبا غندمك بغا اضربها اشدو علي.
علي:خلي عليك البنت نتا جبتي الدل على رجال.خدم على راسك.انتى كصيفت البنت معارفها واش واكلة ولا شاربة ولا حتى فين ناعسة.
باباها:نتا سوقك بنتي ونا حر فيها.
علي:عندها 20عام دبا ديال راسها.
ماماها:الله اجازيكم بخير فاش جبتو لي بنتي نشوفها.راه توحشتها بزاف.
باباها:اوا تبعيها.
اماها:سمع راني عيت منصبر ليك عاى والو لا رجلة لا خدمة.نتا غير زايد ناقص فهاد الدنيا.
باباها:ياك الصكعة تحل ليك الفم.دبا غنهرسو ليك.
جا يضربها اشدات ليه اديه الواتها.ڜوف راه مخلاو ليك المخدرات صحا.معرفت بحالك لاش عايش.
علي:باركة عليكم حنا جبنا لكم بنتكم تشو فوها اترجع معانا راه قرات اتعلمات الخياطة.دبا قادة براسها.اراها تخطبات اغتزوج ان شاء الله .ها العنوان اتلفون ديالي.منقدرش نخليها معاكم محيت خايف عليها مرحبابكم عندنا.امشا ركب سلمات فاطمة على ماماها.اعانقاتها.اكالت ليها حسن ليك تبقاي مع دوك الناس ابنتي حمد لله دبا فاش عرفتك بخير.
خلاتها بالدموع اركبات اركبات معها تمورغ اعانقاتها كتخفغ عليها .
رجعو لكازا.ادخلو افاطمة باقي كتبكي شافها عبد الصمد بغا اهضر معاها دخلات بالجرا امشات لبيتها.عاود ليه عالي ليكان


دازو واحد يوماين تاصلات بهم مامات فاطمة قالت لهم بلي راجلها نتاحر.اتاصلات تمورغ براجاها اجا من الخدمة داهم العروبية. امشا معهم عبدالصمد لقاوهم جابه ادفنوه من بعد التشريح.بعد الدفن رجع علي امراتو اتمورغ ابقات فاطمة مع دارهم باش اشدو العزا.
داز عام نورة 
نجحات تاني احتى عبد الصمد امحمد تخرج الا فقيه من بعد تعين فواحد المسجد باكادير بغا اكون قريب من البلاد .قبل ما يمشي استقر كلس مع عاىلتو اهي تجبد معاه ماماه موضوع الزواج بما انه غيسكن بوحدو .ابقات كتجبد ليه بنات العاىلة.ولكن مبغاش العاىلة كاليها غيفكر.الا دخل ليه موضوع الزواج فراسو ملي فكر قرر افتح باباه فالموضوع محيت ماماه مغديش تفهمو مشا عندو لشركة رحب بيه مع مودة معمرو مزارها افرحو اداه معاه كيوريه الجديد فالشركة ايعرفوه الموضفين.من بعد كلسو فالبرو اطلب لهم باباه قهوة.
محمد:rikh akchawrkh khyan lmawdo3 tbtid didi inna(بغيت نتشاور معاك فواحد الموضوع جبداتو معايا ماما)
باباه:yah yakord litihal hati tghzanak(اه ياك ما زواج عندها الحق)
محمد:yah walakin ntat tbrzti sl3ila(اه ولكن هي برزتاتني بالعاىلة)
باباه:kyi araytahl machi ntat zr manta trit(نتا لغاتزوج مشي هي شوف لعجباتك)
محمد:rakh ayi tzrt si ali l3alawi isayi ifk ilis hta ntan tb3lfiqh zond nki radakh b3da swo khlafkar(شوف سي علي العلوي واش غيزوجني بنتو حتى هي فقيهة بحالي غيكونو عندنا نفس الافكار)
باباه:rasrs sawlkh ghil nit anmoqor(غنهضر معاه دابا نتلاقاو).
هز تلفون تاصل بعلي دار معاه اتغداو مع بعضياتهم اكال لمحمد اكول لماماه ميتسناوه لغدا.خرج محمد اخلاه اهو مشطون بردة فعل علي انورة.
علي تاصل بتمورغ قاليها لكان باش ميتسناوه.تلقاو بزوج فريسطو كبير طلبو الغدا.ملي كلسو اسولو فبعضياتهم جبد بابات محمد موضوع الزواج اطلب منو بنتو نورة لولدو محمد اعاود ليه عليه اعلى خدمتو.رحب علي بالفكرة ولكن قاليه حتى اشاور نورة ايجاوبو.
دخل علي لدار اعيط على تمورغ خبرها بلي كان قاليها تشاور نورة.اخرج مشا الخدمة.تمورغ هبطات لقات نورة كالسة كاتقرا كتاب.
تمورغ:نورة جبت ليك واحد الخبر غيفرحك.شنو غتعطيني.
نورة:اوا شنو هاد الخبر لغيفرحني.
تمورغ:بلا مقدمات اليوم....خطبك واحد الولد من باباك.
نورة:هادشي مكيفرح ممواغقة.
تمورغ:حتى بعد تعرفي شكون.
نورة:ماموافقة.
تمورغ؛:وخا اكون محمد ولد عمي.
نورة نقزات من بلاصتها.حلفي.
تمورغ:صافي غنقوليه مموافقة.
نورة:اجي لهنا راني موافقة.
تمورغ:وخا عليك يلاه دبا نتاصل بباباك نقواها ليه.
تاثلات تمورغ بعلي قالتعا ليع بداورو تاصل ببات محمد لتاصل بمحمد اقالها ليه افرح بزاف اما نورة بغات طير بالفرحة.


تجمعات عاىلت محمد على العشا ملي جبد معاهم بابات محمد موضوع خطوبة محمد من نورة اتفاجاو جميع .
ماماه:خططتو اقررتو ونا اخر من يعلم .
خت محمد:ناري ملقيتي متخطب غير ديك المنحرفة الكماية.

محمد:متفاجا...كتعرفيها.؟
ختو:اه كانت معايا فالتانوية البسها معري اكتكمي ولكن غبرات معرفت فين تلاحت.
محمد:كل ابن ادم خطاء وخير الخطاىين التوابين.
باباه:المهم غندير معاهم الخميس الجاي.
ماماه:دبا نشوفو كغايكون هاد الزواج.
دازت سيمانة دغيا اجدو فيها العاىلات الخطوبة.جا الخميس جاب علي السربايا.اعرضو على جدة نورة اخوالها.اصل الليل نورة لبسات قفطان احجابها دار ت مكياج خفيف جات غزالة.جاو خوالها.ستاقبلهم اكلسو كيتسناو فالخطاب فات المغرب اهما ادخلو دارو الرجال فصالة انساء.مامات محمد اختو اعرايس ختو بزوج كول وحدة حاطة رجل على رجل كيتسناو اشوفو العروسة رحبات بهم تمورغ اجدات نورة اكلسو معاهم اهادوك منفوخين.مامات محمد:اوا فيناهيا العروسة نشوفوها.
تمورغ:دبا غنمشي نعيط ليها.
خرجات تمورغ اطلعات عند نورة لقاتها هي افاطمة مجمعين نورة متوترة افاطمة شادة فيها تخلعها.
تمورغ:يلاه زيدو الناس اتسناو فالعروسة...نورة سمعيني ممهما سمعتي منهم من هضرة دوزيها من ورا ادنيك متسوقيش.ياكي.؟
نورة:خلعتيني ولكن اك لا اله الا الله اللهم يسر ولا تعسر.
نزلو مع الدروج انورة شادة فتمورغ.دخلات تمورغ اتبعاتها نورة افاطمة ملي اقفات نورة تفاجؤو خصوصا خت محمد لكانت كتعر فها .سلمات عليهم وحدة وحدة اكلسات حدا جداها.
مامات محمد بقات طلع اتهبط فيها اقالت ليها اشنهو مستواك الدراسي انورة جاوبات خت محمد ثلث سنين فالسانكيام اخرجات.
هزات نورة راسها:دبا عندي العام الاخير فمدرسة لتكوين الداعيات.كنقرا فمكناس.
خت محمد تصدمات اما مو عجبها الحال .اقالت ليها حافظة شي حيزب.
نورة:انا فالحزب 54 باقيين لي 6 انكمل .
خت محمد:سبحان الله من الانحراف لتدين.
نورة:ان الله يهدي من يشاء.الانسان كيغلط ولكن خير الخطاىين التوابين.
خت محمد مبقات زادات كلمة اما ماماه كالت ليها اجي كلسي حدايا .الحمد لله ملي جيتي من نصيب ولدي وخا فاللول مبغيت قبل منعرفك بسباب داكشي لعاودات لي بنتي عليك.
قراو الرجال الفاتحة احتى العيالات تعشاو اتافقو العرس بعد التخروج ديال نورة.ادعهم اخرجو خوال نورة طالعو لبيوت الضياف نعسو اكولشي نعس.


اصبحنا واصبح الملك لله.بعد ايام محمد نتاقل لاكادير الا امام فواحد المسجد افجنبو دار ملاصقة معاه.دار الفقيه صغيرة ولكن قاضية الغرض.فرشها محمد علا دقو اخدا ليه باه المستلزمات الضرورية.محمد رفض فاللول محيت بغا اعتامد على راسو ولكن باباه قاليه بلي هديه الهدية ديال النجاح ديالو ملي حقق ليه الحلم ديالو ابلي حتى هو عندو نصيف فالشركة.
ستقر محمد فاكادير المدينة الجميلة.
Agadir ayagadir awa ...
Ha lb7r ha tafokt..
سلات العطلة انورة رجعات لمكناس تكمل قرايتها.امعاها مي الضوية لعجباتها العيشة مع نورة.
مي الضاوية:عفاك ابنتي الى تزوجتي ديني معاك نخدم عندك.
نورة:مي الضاوية فهاد السن خصك ترتاحي ماشي تخدمي.
مي الضاوية:بحالي ممكتابة ليه الراحة ولادي كول واحد فين تلاح معرفت فين غلط واش فاش ولتهم الا فتربيتهم .
نورة:اه الدنيا غدارة سعداتك يا لخرج منها بلا عيب.اكانت خاتمتو مسك.
مي الضاوية:اه ابنتي.
نورة:اوا متخافيش مغنتخلاش عليك.دبا انا غنحفظ نتي هزي تسبيح ديالك سبحي حتى اديك النعاس.داكشي لغترحي.
تمورغ من بعد منعسات زينب تكات جنب علي.
تمورغ:علي شنو فكرتي بالنسبة لفاطمة اعبد الصمد؟
علي:حبيبة فكري غير نتي انا مشغول بالخدمة.لجاتك مناسبة نديروها.
تمورغ:فكرت فلوس الزكاة ديال هاد العاد تشري بهم الدار بسميت عبد الصمد افاطمة.اتفرشها لهم.ياك غيقدوك؟
علي:اه غيقدو ايشيطو .
تمورغ:مزيان اوا ملي تكون مسالي شوف شي سمسار.
علي:ان شاء الله داكشي لغيشيط غنصلح به الدار لمامات فاطمة فالعروبة اندير ليها شي حاجة تعاونها على المصروف شي بهيمات.
تمورغ:الله اوفقك يا راب
نعسو فالصباح تمورغ كما العادة فاقت دارت لهم الفطور اكاتسنا فليلى فطرات افطرو اما بانت .هزات تمورغ تلفون تاصلات بها.كالت ليها بلي فاقت لقات ولدها طلعات ليه السخانة اداتو المستعجلات اباقي كتسنا نوبة.باقي مدخل طبيب الاطفال.
تمورغ:الى خصاك شي حاجة كوليها لي اغانعاود نتاصل بيك.اقطعات.
علي:مالها.
تمورغ:ولدها مريض مسكينا كون ماشي ماماه لمقابلاه ليها امهنياها منو معرفت شنو غدير.
علي:حتى داك راجلها معندو حس المسؤولية على ولدو.مشا اخلاهم.
تمورغ:مكاين للقاها كما بغاها.ها لمشكيلتو مع الولاد ها لمشكيلتو فالراجل ها ليمشكيلت. فالمراة يا مقلب القلوب تبث قلوبنا على حبك.
علي:امين.الى فاق احمد قولي ليه امشي لمدرسة السياقة راه شجلتو اخلصت.
تمورغ:وخا كون هاني.
ناض هز زينب لكنت كتحبو فالارض ابقا كيطيرها لسما اهي كضحك اكيبانو ليها زوج سنينات.
علي:انتي شنو غطلعي الى كبرتي؟
تمورغ:عرفتي اعلي التربة صعيبة بزاف.
علي:الله اخديهم اصافي.
عند محسن.
محسن:هاد الولد خصنا نتهروه.راه نسيناه حتى كبر اصعاب الحال.
مروى:عند الصح.وقت الطهارة هدي.شوف شي نهار .
محسن :الى خرجت نسول غدا ندوه لصبيطار حسن من الدار.
مروى:اك اكون خير.راني كنحس بحال الى حاملة خصني نمشي نشوف.
محسن:اك شوفي.
مشا محسن الخدمة امروى سلات شغالاتها ملي كملات مشات عند طبيبة قريبة ليها.اكدات ليها الحمل ديالها.
ارجعات لدار طالع ليها الدم.
مروى:واش انا غنبقا غير نولد هنا كالقنة باقي كاع مكبر واحد.اوووف كانو عندي احلام نهايتهم الدار الولاد.
ملي دخل محسن خبراتو.اكتشوف فردة الفعل ديالو.جاوب بكول برودة .مزيان مبروك.
مروى:شفتك كاع مفرحتي.
محسن:مبقاو الولاد كيغرحو.لكيشوف داكشي لكنشوف كل نهار احمد الله الى ما ولد.
مروى:اوا على ما اضن طلقتي المرة اللولة على قبل الولاد؟
محسن:اه محيت كنت حمق.
مروى:ياك ماندم محيت تزوجتني؟
محسن:لا ...ولكن ندمت محيت طلقتها.
مروى:ياك؟ هي كتبغيها كتر مني.
محسن:صراحة كنبغيها قبل منك دبا هي مزوجا اوالدة.
مروى:هي تصيتي اصافي.اشفتك متبع اخبارها.
محسن:مكاتيب اضعف الامان.الزوجة الصالحة حسن من ولاد هاد الزمان.
مروى ناضات اخلاتو شوية رجعات كالت ليه زيد نخرجو نتقداو داكشي لغنحتاجو فالطهارة راه غنعرض على ماما اخوتي.لبسو اخرجو مشاو المول تقداو اللبسةالتقليدية لعماد اطربوش احلوة.اهوما كيضورو اقف محسن كيشوف واحد المراة .شافتو مروى ابقات كتشوفيها افيه.
مروى:شكون هاديك فاش كتشوف؟
محسن:والو.
مروى:كفاش والو انت ساهي فيها ياك طليقتك؟
محسن :اه هي تهنيتي اوا زيدي قدامي.
مروى بقات كتمشى اكتشوف فتمورغ صايكا الكروسة ببنتها اكتهضر مع فاطمة.
تمورغ ا فاطمة اقفو قدام التكاشط كيشوفو فهم.اكالت ليها تمورغ.معرفت اش غايبقاو نفس المضيلات من هنا لصيف الا غتجي شي حاجة جديدة.
فاطمة : معرفت.
تموغ:حتى كاع تجي نتيي انورة اختارو لعجبكم.
غاطمة:غلله اجازيكم بخير دايريني بحال بنتكم فكولشي.
تمورغ:اوا راكي بنتنا.يلاه ناخدو داكششي لاش جينا خدات ليكوش لبنتها اشي برودويات ليها الفاطمة.امشاو.


كانت تمورغ كتدبز مع زينب فالجردة كتوكها الخرة مزيرة على فمها اكتلعب اتابعاهت مم هنا
لهنا.اهي كتحبو اتهرب.بما دخل احمد من المدرسة.بانو ليه امشا عندهم هز زينب احلا فمها كضحك محيت عزيز عليها.
احمد:اجي لهنا مالكي مابغيتي تاكلي.

زينب متخربق ليه فوجهو اشعرو.
احمد:ناري خصرتي لي التشوكة.
تمورغ. كضحك:اوا معرفت شنو غتخرج فداك الشعر.
احمد:راه غنولي بطل العالم غالبوكس خاصني شي مشيطة نتميز بها.
تمورغ:اوا دير مشيطة عاديا ديال المسلمين على الاقل لبغاو اقلدوك مايوحلو.راه دوك اانصارة خرجو علينا اداروها كيجرو الاطفال اديروها.
احمد:عندك الحق نمشي نفكر فالتحسينة.غادي اهاز معاه زينب كيطيرها اكضحك.
تمورغ:اري هاديك راه مكلات والو كتشوفك كتنساني...احمد اجي راني كنت غنسا.
احمد:شنو؟
تمورغ:راه باباك سجلك فمدرسة السياقة كاليك راه خلص سير تعلم.
احمد:بصاح ارا داك الراس نبوسو واخيرا غنصوك.
تمورغ:بعد طيبتي لي راسي بالبوسان حتى بعدا تنجح اشوف اش غيخليك باباك تصوك.
احمد:راه البركة فيك.
تمورغ:ياك ديما انا فراس المدفع.ا وا سير ترتاح.
احمد:راه كيسمع ليك غير نتي.
تمورغ:راه غير كيخاف عليكم دبا تولي اب اتفهم.
احمد:اك يلاه هاكي بنتك نمشي ندخل....شفتي مبغات تلق مني.
خداتها بزز اهزات معلقة كتخشي ليها فمها.دخل الشفور اخرجات فاطمة من اللطو كتخرج معاها القدية .
امورغ كتعيط على ليلى تعاونها.عاونهم عبد الصمد دخلوها ااكوزينة.
محسن امروى رجعو لدار من بعد ما ختنو لولهم لقاو مامات مروى اخوتها امامات محسن اختو مجدين الحفلة بالمناسبة.اجدو ليه بلاصتو البسو لو الكندورة اطربوش اكيتصورو معاه امروى كتبكي.حطو المكلا كلاو اقصرو مع براد اتاي حتى العشية امشاو فحالهم.غير خرجو امشا محسن تكا ارتاح .اما مروى بقات مكابلة عماد اجيران كيدخلو ايباركو ليها.
عند تورغ.ملي تعشاو سمعات تلفونها كيصوني لقات نمرت اماها.كالت ليها بلي عمها تزاد عليه الحال امات.قطعات معاها اتاصلات بمرت عمها.عزاتها.قطعات معاها اتاصل بها خوها قاليها بلي راه شاد الطريق الى غتمشي معاه ادخل لكازا خبرات علي قاليها اه محبت هو مشغول ميقدرش امشي.طلعات ليتها اجدات راسها البسات بنتها.اتكات جنب علي كيهدرو حتى نعسو.افيقها الصوني ديال التلفون خوها ملي اصل.افاق علي اخرج هو اعبد الصمد حتى ركبات امشاو.عاد دخلو.علي مشا كمل نعاسو.اتمورغ شدات الطريق مع خوها.اصلو الصباح لقاوه باقي مدفنوه.محيت كيتسناو حتى اجيو ختو حضر محمد اباباه ا حتى هما ابنتو اعبد اللطيف اما ولدو لعايش فبلجيكا يلاه قطع البيي ميقدروش اتسناوه.خرجوه من الدار اداوه لجامع باش اغسلوه.اما العيلات تجمعو فالدار البنات هزو فراشو صبنهم.امرتو لبسو ليها الحداد تتمورغ كتشوفيها كتقطع على فراق راجلها لجمعاتها به قصة حب كلشي كيعاودها.بقات كتواسيها اكتبكي معاها.كلسات فالقنت.اكيدخل العيالات اعزيو .مليرجعو رجال من الدفن تجمعو حدا الدار ادارو الداء أحطو لهم القهوة كاين لشربها اكاين لخلاها.اتفرقو. فاليوم التاني اصل وادو دارو العزا ثلث يام اليوم الثالث دارو السلكا اعرضو على الطلبا.
داز العزا اكول وتحد من العاىلة رجع فحالو.كلسات تمورغ مع باباها اماما اعبد القادر.كيهضرو على الحج مع كيدفعو ليه هادي عاماين امكتشدهم القرعة.قالت لهم تمورغ الى ماشداتهم القرعة هاد العام امشو فلجونص.اهما كيهضرو سمعو الدقان حل عبد القادرلقا عمو امحمد وادو دخلو رحبو بهم امشات تمورغ لكوزينة عمرات لهم اتاي .احطاتو لهم مع الحلوى.اكلسو كيهضرو.
رجعات تمورغ مع خوها اصلها لدارها اكمل الطريق اصلات بالليل كحيت خرجو الصباح.دخلات تعشات اوكلات زينب اخلاتها مع علي امشات نعسات.


اصبحنا واصبح الملك لله ملي خرج محسن مروى بدلات الفاصمة لعماد افطراتو اكملات شغالاتها الروتينية.هي امحسن عايشين حياة روتينية بعكس تمورغ.
فاقت تمورغ معطلا محيت عيات من السفر العزا.لقات زينب مكيناش.نزلات الكوزينة لقات فاطمة كتوكلها.محيت نزلها علي باش متصد
ع ماماها.كلسات معاهم فطرات حتى هي.
تمورغ:عافاكي قابليها محيت كنحس راسي كيضرني نشرب دوا انعس حتى امشي.
فاطمة:واخا الالا.هاد الفنيكشة عزيزة علي.
زينب كضحك اكتلعب بالمعلقة تخشيها فمها.
تمورغ طلعات رجعات لبلاصتها شربات الدوا انعسات حتار الغدا ملي فاقت حسات راسها بخير العيا مشا.نزلات لقاتهم كيوجدو الغدا دخل علي واحمد تغداو.
علي:حبيبة رتاحتي
تمورغ:اه حمد لله.
علي:كنحس راسي حتى انا عيان ولكن منقدرش نرتاح عندي لقاء مع شي ناس مهمين.
تممورغ:الله معاك معندك راحة.
علي:وخا هكاك انا مرتاح محيت نتي مهنياني فالحوايج المهمة.
تمورغ:صحتك هي المهمة.
تغداو خرج علي مشا لخدمتو احمد هز زينب كيلعب معاها بواحد القطار فوق الزربية اناعس على كرشو.تمورغ شعلات التلفازة كتفرج فتمزيغيت واخيرا دارو لينا قناة وخا فيها غير الغنا اشطيح.
بقات شوية هزات تلفون تاصلات بنورة.
تمورغ:اش كدير الفقيهة ديالنا.؟
نورة:يلاه تغدينا اكلت نتكا كداير بابا اديك الاميرة لباس
تمورغ:بخير.
نورة:اداك البطل.
تمورغ:هاهو كيلعب مع زينب.معندكم شي عطلة؟
نورة: قريب دابا دايرين واحد المعريض .
تمورغ:مزيان اوا سلمي على مي الضاوية.
قطعات داز نهار رجع علي من الخدمة كيدخل صلى اطاح نعس.دات ليه تمورغ العشا لبيت مبغاه قاليها عيان.رجعاتو ااكوزبنة انعسات زينب انعسات جنب علي.غمضات عينها امشات.فاقت تمورغ لقات علي باقي ناعس فيقاتو مبغى افيق كتحىرك فيه والو كتغوت علي علي والو سمعوها جاو كيجرو تاصلو بالطبيب جا شافو قال لهم الباركة فراسكم.
تمورغ:لا ميمكنش ا سخفات.
احمد:بقا كيبكي.
فاقت تمورغ بقات معانقا علي كتبكي اكتشهق بغات تحماق ممصدقاش علي عافاك فيق علي علي .هىء هيء هيء
منقدرش نعيش بلا بيك.نتا حياتي نتا كياني نتا سعاتي منقدرش منقدرش نحيا بلا بيك.
علي علي عفاك متخليني
الله يا ربي رجعو لي.
Yallah. Yallahi
Yallah yallah adonit mamnk
I7ol yan anmedln asmon nssi
Yadod irin agim itwnnasssi...
Tassano nsldam artallati
Amarg akm ihwoln ta7ti ..
Amarg nwalakh ikis wakali..
Yallah yallahi..
Orsol ofikh agis nsmoqoli...
Amodo nwabadan atyiwini...
Yallah yallahi...
Tga lmot lfrd liy7rrani.
Tga lmot lfrd liy7rani
Yallah yalahi..
Yanmi itma lajalns tawiti..
Ori7km yan adirar ossani ola aysmd ilajal ikhtmani..
Yanmi itma lajal ns tawiti..
الله الله الدنيا كفاش
ادفن واحد صاحبو ايرج اتونس فيك.
كبيتي سمعتك كتبكي
الشوق هو السباب
الشوق ديال هداك لكلع لينا التراب..
الله ياربي الله
منقدرش مزال نشوف فيه ...
سافر السفر النهاىي الابدي.
الله ياربي الله..
الموت هو الفرض الحار الصعب..
لسلا الاجل ديالو تاخدو.
ميقدرش الواحد ازيد فالايام الا فالاجل الى سلا.
لسالا الاجل ديالو تاخدو.


بانو ليها الناس جايين اهزوه اديوه اغسلوه اكولشي كيشوف فيه نظرة الشفقة والحزن . مسكين كان راجل ونعم الرجولة. -الله ارحمو ايسع عليه. -الله اصبركم. تمورغ سكتو ممات علي عايش سكتو . -ان لله وان اليه راجعون. -خلينا ندوه اجامع نغسلوه. تمورغ:بعدو عليه متقيوهش. بقات كتغوط علييييي عليييييي . علي فاق كيفيقها.حبيبة مالك  ياك لباس. تمورغ:هيءهيءهيء علييي علييي. علي:شنو كاين كتغوتي. تمورغ:علي اعانقاتو رجعتي لي .ممتيش. علي:لا اله الا الله راك كنتي كتحلمي. تمورغ:كبووووس مرعب هيءهيءهيء منقدرش نعيش بلا بيك. علي:متخافيش حبيبة غنبقاو حتى نشرفو .راه اترات عليك موت عمك. تمورغ بقات كترجف.لا داكشي كان بحال الحقيقة. عالي ناض جاب ليها كاي الماء شرباتو ابقا معانقها كيطبطب عليها حتى طمانات اترخات ارجعات نعسات. فاقت الصباح عينها منغوخين.اراسها اضرها.بقات غير ناعسة اعلي حتى هو قرر اكلس ارتاح محيت عيا .تدوزو النهار فالدار العشية خرجو مشاو البحر كليو فيه كبشوفو فالغروب تعشاو برا عاد دخلو.لقاو زينب نعسات انعسات معاها فاطمة خلاوهم امشاو نعسو. تمورغ:الحلمة دالبارح كانت غتسكت لي قلبي. علي:معرفت كتبغيني حتار ديك الدرجة. تمورغ:نتا اجمل ما في حياتي.من غيرك الحياة معندها معنا.اول مرة كنعرف معنى الحب الحقيقي.نتا راجل ممنك زوج. علي:دابا نتكبر انولي مغرور بهاد الحساب. تمورغ:الله اخليك لي تاج راسي. بقاو مجمعين حتى عاي نعس الا كيكول غير ممم ممم.اداه نعاس فاش شافتو نعس نعسات حتى هي. دازو ليام اشهور ازينب الا كتمشى نورة تخرجات مرشدة اداعية شدات العطلة.الاو كيوجدو العرس ديالها اديال فاطمة حدد علي ابابات محمد نهار العرس.محمد شد واحد شهر باش اتوج فيه قررو اديروه شهر 8 نورة افاطمة بقا. غير ادورو اتقداو اخيطو تكاشط.لشراتها نورة تشري لفاطمة بحالها.قررو اديرو عرس اسلامي . جا نهار العرس جاو العرسان بكوسين بالتقليدي العروسات حتى هو لبسو تكاشط بيضين مع الحجاب.جاو العدول.لفيلا.دخل عندهم محمد انورة هم اللولين سناو العقد اشدات صداقها 1500dh القانونية صافي عطاتها لتمورغ تصدقها.افاطمة اعبد الصمد حتى هما سناه العقد.دبا الاو ازواج على سنة الله ورسوله.قررو ادير رجال فالفيلا ديال عاىلت محمد.العيالات عن علي. بقاو العروسات كيبدلو البيسات.قبل ميخرجو عند العيالات اتصورو مع رجلاتهم. سلا العرس بخير اعلى خير.نورة امحمد مشاو باتو فالفيلا ديالهم ارتاحو حتار الصباح ايشدو الطريق لاكادير.اما عبد الصمد افاطمة سافرو على حساب علي اعطات تمورغ لفاطمة الفلوس لعطاتها نورة. الصباح محمد انورة شدو الطريق لاكاير اهوما كيوقفو اقتما اصلو بلاصة ادورو فيها حتى اصلو لدار دخلو رتاحو انعسو حتار الصباح .كانو التفقو شهر العسل ديالهم ادوزوه فالتوعية والارشاد والقاء محاضرات فالمناطيق الناىية. نورة:اليوم الحد نرتاحو انخرجو شوية.غدا ان شاء الله نمشو نشدو الرخصة من وزارة الاوقاف باش نديرو الجولة ديالنا بلا مشاكيل اتكون قانوني.داكشي لدارو.نهار تنيين شدو الرخصة .اشدو الطريق اصلو لتزنيت دوزو فيهت يوماين كن دوار اشدو الطريق لتافرتوت. كلسو فيها حت هي يوماين اهما غدين لقاو واحد نصراني انصرانية دايرين اتو سطوب.اقفو لهم.ارجعو باللور خرج محمد بالباس التقليدي ديالو اللحية.خافو منو حس بهم من وجهم عيط لنورة خرجات امشاو جهتهم دايرين ابتسامة عريضة.باش اطمانو تبقاو كيهضرو معاهم بالفرنسية حتى رتاحو.اسولهم فين غادين قالو لهم طاطا.قالهم محمد بنا ابنها شي ثلث سوايع ولكن حنى غنطعطلو فالطريق محيت كندورو الى مزربانين اباغين دورو معانا مرحبا.هدوك وافقو هما بغيين غير الدران ركب الشاب مع محمد القدام البنت مع نورة.جبدات نورة واحد العبايا قالت ليها لبسيها باش تسترك لبساتها بلا ردة فعل اشدو الطريق دوار لدخلو ليه كيهضرو مع المقدم ايعكوه الرخصة ايجمع الناس الرجال مع محمد انسا مع نورة ايديرو دروس وخا نورة معرفاتش بزاف الشلحة ولكن شدات فيها شوية.اكتحاول توصل لعيالات بالشرح بجميع الطروق كين دوار لشدهم مبغاهمش امشو.دخلو مع اسافن.دازو منو دوار دوار امدايزاش ليه الطريق اضربوها على رجلهم ادوك نصارة عاجبهم الحال شافو بلايص مبمكنش اشوفوها عاشو معاهم مغامرة اقتما كلسو كيشرحو لهم الاسلام الفرق بينو ابين المسيحية اليهودية وانهم من بلاصة وحدة غير لولا الاطماع لشوهات الديانتاين اليهودية والمسيحية. كملو اصلو لطاطا اداك التناىي قتانع بالسلام ملي عرفو على حقيقتو انطقو الشهاداتين فاحدا المساجد بطاطا.كملو الدورة ديالهم بما سالا لهم الكونجي ارجعو فحالهم لاكادير امعاهم التناىي لسماو راهم من بعد عمر اخديجة.كلسو عنهم شي يمات فاكادير امشاو اعطاوهم عنوانهم في فرنسا لزيارة واعدهم بلي ضروري غيديرو خرجة لفرنسا.


نهاية تمورغ والايمان الكبير
ملي رجعات نورة امحمد لاكادير ايتاقرو فيه زارتهم تمورغ اعلي كليو معاهم نهار.ارجعو بقات نورة كدير دروس فالجامع امحمد امام.جا عندهم احمد كلي عندهم واحد ثلث يام كان غير كيبات عندهم.
اما فاطمة اعبد الصمد ملي رجعو فاجاهم علي بالشو
قة لشرا لهم فحي راقي اقاليهم بلي غيخدم معاه عبد الصمد فالجريدة.ايقدرو انتاقلو لدارهم.طبعا فرحو مشاو معاهم شافوها ابكاو من الفرحة اتامورغ عجباتها الشقة.باركو لهم اودعهم اخرجو.اما عبد الصمد افاطمة بقا. كيشكرو الله على هاد النعمة.
اما محسن مروى جاها لوحم صعيب ديما معصباه الا كيدخل غير الى غينعس.حتى عماد كضربو.اسجلو فالروض باش ابعد عليها.اما صورت تمورغ كتبقى ديما تفكرها اتكول مع راسها ."انا زوينة عليها ولكن فيها شي جادبية سبحان الله داكشي علاش محسن مقدرش انساها."
نورة امحمد بقاو فالخدمة ديالهم واحد شهرين.واحد النهار كلسو كيتغداو.ملي سالاو عمرات نورة اتاي اكالسين كيتفرجو.
نورة:محمد عجباتك ها. الحياة لعايشينها؟
محمد:مالها؟
نورة:واش حنا قرينا باش نتا تكون امام ونا نقري فالجامج.
محمد:اوا شنو بان ليك؟
نورة:انا قريت باش نكون داعية انتى مستواك ماشي ديال امام.
محمد:اوا فاش فكرتي؟
نورة:نسافرو البلدان لمفيهاش مسلمين نديرو الدعوة.
محمد:عندك الحق.المستوا المادي ديالنا اقظر اعاونا.خصوصا ان الاب ديالي مغديش ابخل علينا.


نورة:احتى بابا غيعجبو الحال.
ستاقل محمد من الخدمة ديالو ارجعو لكازا اتشاورو مع العاىلة.اوافقو اخصصو لهم مبلغ مالي لجولة ديالهم.فكرو باش امشو لبلدان لفيها الاقلية المسلمة.نورة قتارحات امريكا الجنوبية ابظاو بالكسيك.
قطعو البيي اشدو الطاىرة ملي اصلو لمكسي
كو.نزلو فاطيل اكراو سيارة متواضعة باش ميخصوش بزاف الفلوس.حتى الاطيل كان بسيط.
قررو اخرجو برا المدينة المزاريع المداشير طبعا الجمال ديال الطبيعة جدبهم اقفو السيارة ف احد البلاصة ادخلو وسط الحقول كينقزو بحال فلم هندي خاص غير الاغنية.رجعو ضاحكين فرحانين.ولكن حبسو الضحكة ملي مالقاو السيارة ديالهم.تسرقات ياناس.شدو الارض معرفو باش تبلاو.معندهم ميديرو من غير اضربوها على رجلهم.بدا الظلام كيطيح اكايبان لهم واحد الفيلاج طابو رجلهم بالمشي.
اصلوه مع جيهت المغرب.معندهم لا وراق لا والو من غير شي فليسات قلال فالمحفظة ديال محمد.دخلو واحد القهوة كلاو بهم امابقا فالقهوة كان مولشي كيشوف فهم محيت اللباس ديال نورة جاهم غريب.خرجو منها كيدورو معرف. فين امشو تلاقتهم واحد الفقية شافت نورة قالت ليها بالسبانية واه نتي بحال القديسة مريم كتقصد ام عيسى عليه السلام.امشات اخلاتهم.
نورة كلام العجوز تار انتباها اقالت:محمد شنو بان ليك تمشو الكنيسة نباتو فيها.ربما اقبلو .
محمد:فكرة نجربو الى قبلونا الى عرفونا مسلمين.
نورة:هنا الناس معارفينش الاسلام بزاف.
مشاو الكنيسة دخلو بقاو كيتفرجو فالصور بما اقف عليهم واحد القس بقا كيشوف فهم.اقال لهم شكون نتوما.طبعا الحوار بالسبانية.
محمد:حنا تسرقنا امعندنا فين نباتو احنا اجانيب على هاد البلاد.
القس:منين نتوما
محمد:المغرب.
القس:كنسمع بهاد البلاد ولكن معرفتهاش.نتوما مسيحيين؟
محمد:حقيقة لا مسلمين.
القس:اه هادوك لعندهم صندوق اسود كيدورو بيه.
محمد:اه هما هدوك.
القس:اسمعت بانه القتل فدينكم مشروع.
محمد:لا هديك كدوب.
القس:اوا شنو بغيتو.
محمد:اوا حنا كنعرفوكم مزيان.ابانكم ناس طيبين.امزيانين اكنقلبو فين نباتو.
القس حس بالفاخر فاش مدحهم.اكاله مرحبا زيدو معايا تعشاو انوركم غين تنعسو دخلو معاه تعشاو اراهم فين انعسو امشا خرج مشا عند قس اخر خبرو بلي عند زوج مسلمين جابهم ليه المسيح ادخلهم فالمسيحية اغدا احاولو اشرحو لهم على المسيحية.
ملي فاقو الصباح .صلاو اخرجو لقاوه حاط الفطور هو اصاحبو.فطرو معهم اكرمهم.من بعدكلسو كيهضرو معهم على المسيحية المسيح.ملي فتحو النقاش لقاو محمد انورة عارفين الكتب المقدسة ديالهم صفحة صفحة بقاو غير كيتعجبو فهم.عارفين داكشي لمعارفين هما.
القس:مدام عارفين هادشي كامل خصكم دبا غير تنصرو.
محمد:اه عارفين اوا نتوما نوبتكم قولو لينا شنو كتعرفو على الاسلام كنعرفو داكشي لكلت ليك.


محمد:معرفين والو انا غنعاود ليكم على الاسلام انتوما على المسيحية الى قنعتونا بالمسيحية نتنصرو ويلا قنعناكم بالسلام تسلمو شنو قلتو فكرو اجاوبو بالاجاب اداك القس داهم لدار طلب من ختو اراجلها اسكتهم معاهم شي يام.هما عاجبهم الحال داكشي علاش جاو.نورة بقات مع خت القس اصحابتها تعاود لهم على الاسلام المسيخية الفرق طبعا حافظين المناظرات ديال السيد احمد ديدات مع القساوسة والرهبان عن ظهر قلب الله ارحمو مسكين ايوسع عليه.نقراه عليه الفاتحة فقلوبنا.بقات تعرفهم بالاسلام حتى الا. كيقتاعنعو. اما محمد القساوسة ديما فنقاش.حتى تلف. مبقا عندهم باش اقنعوه الا ميفكرو غالاختلافات كان كيقرا علهم القران ايشرخ لهم بالسبانية.حتى الع ر باش كيحسو فاش كيسمع. الايات بلسان محمد لاح لهم الشك كلسو معاهم شي 15يوم رجعو لاطيل امنو هزو شي كتوبا مترجمة ارجع. عندهم من بعد سيمانة لقاوهم حايرين عطاوهم الكتوبا اما النساء قتانعو اعتانقو الاسلام شي 5 نساء.ازوج اخت القس.رجع محمد انورة لاطيل.كلسو شوية امشاو لسفارة باش اقلبو على وراقهم.علي وراق جداد بمساعدة والدهم .رجعو لاطيل تلقا محمد مكالمة من القس خبرو بي قتانع.محمد عرض غليهم المغرب.فرح اوافق .
رجعات نورة امحمد لمغرب على انهم اسافرو البرازيل من بعد.
نورة الات كتحس بالدوخة اردان مشات دوزات قالت ليها الطبيبة بلي حاملة فرحات افرح محمد
العاىلة كاملة.اقرر. اديرو جولات غير فالمغرب مع نصحاتها الطبية بعدم الحركة حتى استقر الحمل ديالها.
تمورغ حتى هي حملات للمرة التانية فايتها نورة بشهراين.
اما مروى ولدات بنية.سماتها نوال.اسيا تبنات بنت اولد فعمرهم 4 سنين الولد بنت عامين.
بابات تمورغ اماماها مشاو الحج.زارو المقام الاعظم.
محمد جاو عند القساوسة تعرفو اكثر على الاسلام اصيفطهم لمكة .
نورة بقات مع دار محمد حتى جاها المخاض ولدات وليد بعملية قيصرية فرحو بيه اسماوه احمد.حتى خوها فرح فاش سماوه على سميتو.من بعد شهرين ولدات تمورغ.احمد لسماه انس .
اما فاطمة حتى هي فبداية حملها..
محسن قتانع بلي لا خير الا فيما خيره الله.
النهاية



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصتي مع فرمليا +18

مارست الجنس مع الخادمة ملي مشاو دارنا للخريج +18

قصتي مع الطبيبة +18 قصص الحلوة